السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسرائيل وحماس تتفقان على تبادل الأسرى، والتنفيذ خلال أيام و'شاليط' بألف فلسطيني!
نشر في عاجل يوم 12 - 10 - 2011

اعلنت اسرائيل وحركة حماس انهما توصلتا الى اتفاق تبادل اسرى للافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط، مقابل الافراج عن اكثر من ألف معتقل فلسطيني، وقد تتضمن ايضا الافراج عن اثنين من كبار القياديين الفلسطينيين.
فقد قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل وافقت على صفقة تبادل اسرى مع حماس يفرج بموجبها عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، الذي 'سيعود الى اهله خلال ايام قليلة'.
كما قال خالد مشعل زعيم حركة حماس من مقره في دمشق، في سياق الاعلان عن الاتفاق، ان عدد المعتقلات اللواتي سيفرج عنهن يبلغ 27 امرأة.
واضاف ان المعتقلين الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم هم من غزة والضفة الغربية، والقدس والجولان وعرب اسرائيل، والشتات، وتشمل كافة الفصائل الفلسطينية، حسب قوله.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول فلسطيني بارز قوله ان القيادي الفلسطيني من حركة فتح مروان البرغوثي، واحمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المعتقلان لدى اسرائيل، سيفرج عنهما ضمن الصفقة.
واضاف المسؤول الفلسطيني، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، ان 'المعلومات التي وصلتنا اكدت ان مروان واحمد سيفرج عنهما ضمن الصفقة'.
ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالصفقة، متعهدا بالعمل على اطلاق سراح كل الأسرى في السجون الاسرائيلية.
وتقول مراسلتنا ان الصفقة تنص على تبادل جلعاد شاليط ب 1027 أسيرا فلسطينيا بينهم 450 محكوم عليهم بالسجن المؤبد أو مدى الحياة.
ومن هؤلاء الاسرى من سيعود إلى الضفة أو يبعد إلى غزة.
وتنظم حماس تجمعا حاشدا عند مسجد الخلفاء بمخيم جباليا احتفالا بالصفقة.
وتشير المعلومات الاولية المسربة من حماس الى ان الحركة ستسلم شاليط إلى مصر، فيما ستتسلم من اسرائيل 450 معتقلا طلبتهم بالاسم من اصحاب المحكوميات الطويلة، وبعد ذلك سيفرج عن 550 معتقلا فلسطينيا آخرين.
وقالت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية إن جانبي النزاع ابديا مرونة في المفاوضات التي اجرياها مؤخرا والتي توسطت فيها مصر والمانيا.
وتقول مراسلتنا ان الصفقة تنص على تبادل جلعاد شاليط ب 1027 أسيرا فلسطينيا بينهم 450 محكوم عليهم بالسجن المؤبد أو مدى الحياة. -- اوف اوف واحد اسرائيلي مقابل ألف فلسطيني !!!!
ذكرت سعد الفرج ____ الديايه بالف ناقه
نبارك لحركة حماس وللقياد خالد مشعل الافراج عن الاخوات الفلسطينيات وقرة عين
اهليهم فيهم بارك الله فيكم ياحركة المقاومة الاسلامية والله لايكرهكم الا منافق
امثال الجامية عليهم من الله مايستحقون احباب البهائي محمود عباس
ما أرخصنا يالعرب 1000 فلسطيني بيهودي واحد ... والمشكلة ان المفرج عنهم سيعاد اعتقالهم من جديد تحت اي ذريعة .... واليهودي سينعم بالحرية هذا هو القهر بعينه
حريه ولا بزيد من الشعر بيت بيصير هاليهودي النجس عندهم بطل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.