الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حافز يدرس استبعاد المرأة المتزوجة ..ورفع مقترحات الحد الأدنى للأجور للمجلس الاقتصادي الأعلى
نشر في عاجل يوم 03 - 10 - 2011

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أنه لم يتم اتخاذ قرار باستبعاد المرأة المتزوجة العاطلة عن العمل من برنامج «حافز»، وأن هذا الأمر قيد الدراسة حالياً، كاشفاً أن مئات الحاصلين على شهادات الماجستير سجلوا في برنامج حافز وأن «الوزارة ستعمل على درس هذه الحالات لمعرفة أسباب عدم حصولها على وظائف»، موضحاً أن التحويلات الخارجية للعمال الوافدين الذين يفوق عددهم 8 ملايين شخص في السعودية تبلغ أكثر من 98 بليون ريال سنوياً، وفق إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي.
وتوعد وزير العمل المهندس عادل فقيه بإيقاف خدمات الوزارة عن الشركات التي تفصل مواطنين تعسفيا وترفض تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة لصالحهم.
وردا على سؤال «عكاظ» قال فقيه إنه سيوقف الخدمات عن تلك الشركات.
وحول تقدم المئات من حملة الماجستير لبرنامج «حافز» وأسباب عدم حصولهم على وظائف حتى الآن، قال فقيه في منتدى جدة لتنمية الموارد البشرية الذي انطلقت أعماله أمس، أنا لا أستطيع أن أعلق على هذه الحالات، فيجب أن ندرس هذه الحالات والبحث عن أسباب عدم توظيفهم، والعمل لإيجاد وظائف مناسبة لهم.
وحول ما أثير عن حرمان المرأة المتزوجة من الاستفادة من برنامج «حافز»، قال فقيه «إن ضوابط حافز لم يتم إقرارها بعد، وتم رفع مقترحات أولية بشأنها للمجلس الاقتصادي الأعلى وهو الجهة المخولة بالموضوع، وفور اعتماد تلك المقترحات من مقام خادم الحرمين الشريفين سيتم الإعلان عنها.
وفيما يتعلق ببرنامج «نطاقات» وتطويره ليشمل ألوانا أكثر من الحالية، قال «إن برنامج نطاقات في تطوير مستمر».
وفي إجابة على سؤال «عكاظ» عن وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص، قال فقيه إن الأمر الملكي الأخير، الذي صدر أخيرا والقاضي بالنظر في حلول عاجلة، كلف وزارة العمل بإيجاد مجموعة من الحلول، وأوضح أن الوزارة تدرس تلك الحلول حاليا وسيتم رفعها للمقام السامي وتدور حول الأجور وتخفيض ساعات العمل.
وردا على سؤال «عكاظ» بشأن شركات الاستقدام، أكد وزير العمل، أن العديد من مكاتب الاستقدام تعمل من خلال الغرف التجارية لتأسيس شركات الاستقدام وفق اللوائح، مضيفا أن الأسعار تحددها السوق ولن تكون خاضعة لسعر محدد.
وأكد فقيه أن هناك تواصلا مع الجهات ذات العلاقة في إندونيسيا والفلبين بشأن استقدام العمالة المنزلية، وستتم دراسة أية تطورات، والمملكة موقفها واضح وثابت لن تقبل بشروط تمس سيادتها وكرامة مواطنيها ولكنها ستكون مستعدة لإعادة بحث هذا الموضوع، إذا كان متسقا مع الأساليب التي انتهجتها البلاد مع إعطاء التأشيرات في السابق.
وكان وزير العمل المهندس عادل فقيه أوضح، خلال حديثه في الجلسة الأولى لمنتدى جدة للموارد البشرية «التوجهات الاستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية»، أن استراتيجية التوظيف السعودية تهدف إلى توفير فرص العمل المنتج للمواطنين وفق منظور استراتيجي متكامل، تتضافر من خلاله كافة الجهود لتطوير سوق العمل وتعزيز القدرة التنافسية لاقتصادنا الوطني.
وأوضح أن الوزارة طورت استراتيجية عمل شاملة تغطي مختلف الجوانب، منها جانب «التوظيف والتعامل مع البطالة» كأحد أهم وأبرز محاورها والمرتكز الرئيس للاستراتيجية برمتها، مشيراً إلى أنه تم تحديد 18 محوراً استراتيجياً تغطي في مجموعها مجالات عمل الوزارة، ويندرج تحت كل محور هدف استراتيجي ومجموعة من المبادرات والبرامج العملية التنفيذية.
واستعرض فقيه محاور استراتيجية وزارة العمل وتتمثل في بناء القدرات والعلاقات الدولية والشراكة مع القطاع الخاص والاستقدام والتوظيف والتدريب والمنشآت الصغيرة والعمالة المنزلية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمرأة، والدراسات ولجان العمل ورعاية العمالة الوافدة وتقنية المعلومات، وخدمة العملاء والتفتيش وبيئة العمل الداخلية والتظلمات والشكاوى والهيئات العمالية.
وأبان فقيه أن الهدف من استراتيجية توطين الوظائف هو تهيئة المناخ المناسب لتوفير فرص عمل متكافئة وجذابة لجميع الباحثين عن العمل (من الجنسين)، رفع مستوى التدريب وكفاءته ومستوى ملاءمته لاحتياجات السوق بما يجعله رافداً حقيقياً للاقتصاد الوطني، دعم تنافسية المواطن إلى المستوى العالمي وبما يجعل المواطن هو الخيار الأول والأمثل لأصحاب العمل، والارتقاء ببيئة العمل بشكل عام لتكون بيئة جاذبة للمواطنين.
وتحدث عن واقع سوق العمل الحالي، حيث تكشف إحصاءات بحث القوى العاملة لعام 1430ه بأن 448 ألف مواطن ومواطنة عاطل عن العمل، وأن ثمانية ملايين عامل وافد (6 ملايين في القطاع الخاص).
وكشف أن إحصاءات مؤسسة النقد السعودي توضح أن حوالات العمالة الوافدة 98 مليار ريال سنوياً، وأن التكاليف غير المباشرة على قطاعات المرافق والخدمات في المملكة، فيما أبان أن مؤشرات الأرقام الحالية تشير إلى تزايد الباحثين عن العمل بأرقام تفوق المعلن من مصلحة الإحصاءات العامة، هذا جميعاً في ظل الزيادة السنوية في إعداد الخريجين والباحثين عن العمل.
واستعرض الحلول على المدى القصير والبعيد قائلا «إن وزارته تعمل على حلول على المدى القصير عبر سياسات الإحلال، ومبادرات تقع غالباً في نطاق وزارة العمل وتسهيل إحلال العمالة الوطنية مكان العمالة الوافدة، في حين أن الحلول على المدى الطويل تتم عبر مواءمة المخرجات وسياسات توليد الفرص والتنسيق فيما بين الوزارات المختلفة وتنشيط النمو الاقتصادي في المجالات المرغوبة إضافة لرفع مستويات التأهيل العلمي والتقني والمهاري للشباب.
واختتم فقيه الجلسة الأولى باستعراض محاور استراتيجية وزارة العمل بدءا بالمرأة، حيث أطلقت وزارة العمل عدة قرارات تقتضي تنظيم عمل المرأة، إضافة لتنظيم عمل المرأة في متاجر بيع المستلزمات النسائية، واشتراطات توظيف المرأة في المصانع وآلية احتساب عمل المرأة عن بعد في نسب توطين الوظائف، إضافة إلى الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تتعاون وزارة العمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية حالياً بعقد شراكات استراتيجية مع شركات توظيف عالمية لتكون الشريك المنفذ في توظيف الباحثين عن عمل، فضلا عن توظيف تقنية المعلومات من خلال رفع المستوى التقني للعاملين في الوزارة وتعميم التطبيقات الآلية للخدمات واستكمال الحكومة الإلكترونية.
أدار الجلسة الأولى طلعت حافظ، وشارك فيها الدكتور عبدالرحمن اليوبي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية في جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور عبدالرحمن الهيجان رئيس لجنة الموارد البشرية والإدارة وعضو مجلس الشورى، والمهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس الغرف التجارية رئيس الغرفة التجارية الصناعية في أبها.
اللجان العمالية ودورها
أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان «دور اللجان العمالية» حيث استعرض في بدايتها وليد حمدان مسؤول الأنشطة العمالية للدول العربية في منظمة العمل الدولية اللجنة العمالية والتي تشكل من قبل عمال المنشأة دون تصريح مسبق بغرض إيصال صوتهم بكل وضوح وشفافية إلى صاحب العمل أو من يمثله عن طريق الحوار وتعتمد في عضويتها على التطوع والرغبة في خدمة العاملين في المنشأة دون مقابل.
وتناول حمدان تشكيل اللجنة العمالية بالانتخاب الحر من قبل العاملين في المنشأة، مبيناً أن مدة الدورة ثلاث سنوات، واستعرض دور اللجان العمالية عبر الحوار مع صاحب العمل أو إدارة المنشأة لإيصال صوت العمال والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم، وإيضاح مطالبهم فيما يتعلق ببيئة وعلاقات العمل والصحة والسلامة المهنية والتدريب والتطوير.
واختتم حديثه بالتأكيد أن المملكة تعتبر جزءا من العالم والإصلاحات التي يتبناها القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مستمرة، كما أوضح أن اللجان العمالية واقع قائم ليبقى ويتطور والجميع دون استثناء سينضم عاجلا أم آجلا إلى ركب تشكيل اللجان العمالية في المملكة.
أدار هذه الجلسة الدكتور عدلي حماد المحامي والشريك المؤسس لمكتب الحماد والمحضار للمحاماة، وشارك فيها كل من يحيى اليحيى مدير عام المنظمات الدولية في وزارة العمل، الدكتور ياسين الجفري عميد كلية الإدارة والسياحة والمستشار الاقتصادي، ونضال رضوان رئيس اللجنة التأسيسية للجنة الوطنية للجان العمالية، وخالد القرني رئيس اللجنة العمالية في شركة عبداللطيف جميل.
برنامج حافز 2
ثم عقدت حلقة نقاش خاصة حول برنامج حافز 2 تحدث خلالها الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية للتدريب والتوظيف حول آليات تسريع وتيرة التوظيف وتزويد المستفيدين من برنامج حافز بالمهارات اللازمة لكي يتحول الباحث عن العمل إلى قوة عاملة فعالة، كما استعرض برنامج حافز والخطة المستقبلية له، وتناول شروط الاستحقاق والضوابط والآليات الخاصة ببرنامج «حافز»، والربط بين الجهات التعليمية وطالب العمل والمنشأة، وأدار الورشة الدكتور محمود خان المستشار والمختص في الموارد البشرية، وشارك فيها الدكتور كريستوفر داني قائد مجموعة بوسطن الاستشارية في الإمارات العربية المتحدة.
هي من مال ابوك تبي تستبعد المرأه المتزوجه يارجال والله لو تبون حتى الانعام غير تصرفون لهن انت بدولة نفط
اليست المراءه المتزوج مواطنة ياسعادة الوزير هناك اسر لاتستطيع تأمين قوتها اليومي وقرار الملك واضح ويشمل الجميع فلما هذه العقبات ياساعادة الوزير ان كنت ترى بأن المراءة المتزوجه لاتستحق فل توضح هذا الامر امام الملاء لكي تسمع اراء الشعب بهذا الكلام وصدقني سوف تجد الجميع يخالفونك هذا الراءي (من لديه ليس كما من لديه )
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بانت الحقيقه اصلا هم عارفين ان اغلبية المسجلين بحافز متزوجات يبون يستبعدونهم منشان ياخذو الباقي ويتمتعون فيها الله لايهنيكم فيهاياحاجز قال ايش قال حافز هع
سعادة الوزير
تطلب من الشركاة ماتفصل السعوديين وإنت تدرس إنك تفصل المتزوجات من حافز
تناقض غريب جدا..
(يأمرون بالمعروف....) .... والباقي عليكم
الا وش الوظائف اللي راح توفرونها للنساء
عساه حصادة ومغسلة موتى
لا تنسون ترى فيه وظائف اخرى
مثل مغسلة سيارات
و وسائقة سيول
تكفى يا ابو متعب تكفى يا ابومتعب الله يطووووول بعمرك مانبي ننحرم من حافز عششانا متزوجات والله انناء في حاجتها والمرأه الله يطوول في عمرك هي اكثر من يستحقها لانها ضعيفه لاحول لهاولاقوة الله يوفقك يابو متعب ولايحرمك الاجر ان كاانك بتفرج عنااء اشياء كثيره
ايش دخل الزواج بالحصول على إعانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حرااااااااااااااااااام تظلمون المرأه المتزوجة
مافيه أي علاقة بين الزواج وحافز
الملك قال إعانة للعاطلين عن العمل ماقال إعانة للعزاب !!!!!!!!!!
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
العب يامعلم
والله ماشفت لكم مثيل بالكذب والخداع والمراوغه ياحفوزه
وتبي تمر السنين والمقترحات لازالت تدرس وتمر السنين وحافز يبحث عن حلول كي يقلص عدد المتقدمين
فلوسنا راحت لدول بالدولار مو بالريال , مصر + الاردن + المغرب + لبنان + امريكا + وغيره وغيره
والشعب المسكين جالسين تستبعدون منه على كيفك
ماتعرفون ابناء الوطن الاا اذا صارت مصيبه ويوم ابن وبنت الوطن يحتاجون لكم تتنكرون لهم
الله لا يوفقكم الله لا يوفقكم الله لا يوفقكم
الاجانب اكلونا داخل البلد وكرامتنا صارت تحت التراب خارج البلد وفلوسنا تتبعثر يمين وشمال وحنا نتفرج
والمصيبه شد الحزام على المواطن والله شفت فساد لكن زي هنا ماشافت عيني
استحوا من ابسط حقوق المواطن السعودي يعيش بامان مالي واقتصادي ويكون اسرة ويفتح بيت ويتوظف
و2000 ريال لكل عاطل كبيرة بحقكم تعطونها مع ان لو عطيتوا كل فرد عاطل 5000 ريال مانقص شي الخير واجد
بس في مثل يقول خيرك لغيري وهمك بس انا اشيله
حتى المرأة العاطله اللي مالها راتب وزوجها تحصلونه مديون وملعون ابو خامس جده بتمنعون عنها الفلوس
اعوذ بالله وش هذا وين حنا فيه
من حقنا نطالب باكامل حقوقنا ماعاد فينا صبر اكثر سبع سنوات اتجرع المر سبع سنين راحت من حياتي كل يوم اقول بكرا اتوظف
وكل شاب وشابه نفس الطموح والحلم ولكن يصحى اليوم الثاني ويحصل الوضع العن من اليوم اللي قبله
والله اعرف ردي ماراح ينزل زي ردود غيره لأن الحقيقة تذبح وتزعل الكبار
الان عرف الشعب ليش الاستبعاد ..
عشان الغير متزوجه تكلف بعمل باحدى القطاعات الخاصه من 8 الى 12 صباحاً
ومن 4 الى 9 مساءاً . وتبدى مرحلة التطفيش من قبل القطاع الخاص لهذه الفئه .
والمتزوجه غير قادرة على هذا العمل .
ياوزير لاتنسى ان قرار الملك يشمل كل العاطلين !!!!!!!!!
وباذن الله اذا صدر القرار بحرمان المتزوجه من حافز فانني سارفع برقياتي انا ومن تضرر من النساء الى خادم الانسانيه .
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
لاتنسون يا اخوات كل واحده ترفع برقيه من الان حتى لا نستبعد ...
ولله لو تعطون كل مواطن الفين ريال لمدة سنه منحه من الملك للعاطلين متزوج والا عزابي ما بتضر الميزانيه
نحن اغنى دوله في العالم والشعب يستاهل الكثير بلاش اللف والدوران عشان الفين ريال اعتبروها دفعة بلى .
يكفي انه وقف في وجه المظاهرات وحفظ امن هذه البلاد اتستكثرون عليه الفين ريال.
شف يا فقيه يالدجاجه
قسم بالله ان ماضبطت نفسك والله لا احط حرت هافقر اللي عايشته فيك والله
عسى يقرب اجلك وارقص شوووووووووووووط عند جنازتك الله لايبيحك ولا يحللك
طيب وراكم ما علمتونا من قبل وخليتونا نروح للبنوك ويمرموطونا بمواعيد وزحمات وتعطل المصالح لنا وتخلونا نتأمل فيكم خير ونتشوف للإعانة وفي الأخير تقولون ندرس ... ما أقول إلا ألله لايحوجنا لكم ... ودراساتكم ..
ليس من حقكم أيها الوزير استبعاد العاطلة المتزوجة
لأن الاعانة متعلقة بعدم الحصول على العمل رغم الأهلية له
والعمل حق طبيعي للإنسان تكفله كل النظم والشرائع
والمرأة المتزوجة والعازبة في ذلك سيان على حد سواء
والاعانة لم تقر لأسباب اجتماعيةكاليتم أو الاعاقة أو فقد المعيل حتى يكون النظر على اساس الوضع الاجتماعي
بل أقرت على اساس العمل والبطالة وهنا يكون الفيصل هو الحصول على عمل من عدمه.
على العموم إن قررتم سلب الحق الوطني والشرعي للمتزوجات في الاستفادة من إعانة البطالة وتعويضها عن عدم التشغيل فأبشروا بدعوى قضائية ضدكم في ديوان المظالم.
تقوم الدعوى على أن قراركم هذا غمط حق شرعي ووطني وقانوني كفله الحاكم الشرعي وولي أمر بيت مال المسلمين .لأن الولي الشرعي لم يستطع توفير الوظائف لمواطنيه فقرر إعانتهم من بيت المال لتخفيف الضرر الواقع عليهم نتيجة عدم التشغيل لأن الغاية من التغشيل هي التكسب .فجئتم أنتم وسلبتوهم هذا الحق لاعتبارات لا علاقة لها بالسبب والمسبب والنتيجة .
ونأمل ألا يكون هذا الكلام صحيحا لأن الدولة بفضل الله أكرم من هذا اللؤم.
والله حرام ندرس ونتعب في الاخر لا وظيفة والا اعانه العاطلين
بس لانا متزوجات
الله لايعطيك عافية هذا حسد للمواطن ليش المتزوجة مي عاطلة تعبت لحد ماجابت الشهادة . هذا كلة خطط وزير المالية الله يعجل برحيلة انشالله الشعب لن يرتاح لحد مايروح العساف المنافق الكذاب ...
لماذا يتم استبعاد المتزوجة
مع أنها في أمس الحاجة للإعانة
خاصة مع متطلبات الحياة وصعوبة الحصول على المسكن
وكذلك لأن الزوج لايكفي راتبه لإعانة أبنائه
لماذا دائماً يتم تعديل القرارات لتقليل التكاليف
لماذا دائماً ينظر للمواضيع الجادة بلا أهمية
لماذا لانحرص على التعاون والبر
لماذا لا يساوى بين المتزوجة والعانس والعزباء أليس العانس راح تتزوج والعزباء يوما من الأيام بحول الله وقوته
نتمنى النظر الى موضوعنا بجدية
ونتمنى ان تصرف الإعانة او يرسل لنا وظائف تليق بنا كسعودية تتشرف بأن ملكها الملك عبدالله ابو الجميع .
فكيف ينزل من كرامتنا ونحن بين يدي ملكنا الملك عبدالله
نريد ان ترفع روسنا الى الأعلى بقيادة الملك عبدالله ابومتعب حفظه الله وادامه للجميع عز ومعزة .
نسأل الله التوفيق لنا والسداد وأن يحفظ قيادتنا وبلادنا من كل مكروه
يحاولون يستثنون اكبر عدد ممكن مع العاطلين عددهم قليل
والمتزوجه أليست عاطله الا يحق لها التوظيف
لماذا الوزراء ضد الوطن والشباب والا يتقاضون رواتب ضخمه ولايفكرون بالاخرين
انا اجزم لو ان لوزير العمل ابن عاطل ومحتاج لاوقف موضوع دراسة الصرف للمتزوجات
بس اظن انه لا يفكر بالشباب وانه ينظر لمصلحته فقط
لكن املنا بالقياده كبير وحفظك الله يا ملكنا
لا والله المراءة تددرسون وضعه حرام عليكم ياخي بعدين خلوها ترزق الله وش المشكله علشان تدرسون وضعه انسانه مثل الي ماهي متزوجه كلن عندها شغل واغراض شخصيه وماهي منقصه على اغنى دوله الملك ماقصر وانتم جالسين تقطعون الارزاق
يارب ترزقني ميه الف اسدد ديني واشريلي بيت وسياره وابي خمس عشر الف اسدد ايجار البيت يارب ترزقني المال والبنون ورضاك ياكريم يارب
قرار الملك واضح لاتحرفوا فيه ياسفهاء هي من جيبك الإعانه
العدل والمساواه
المرأة أحوج ما تكون للعمل وخاصةالمتزوجة ، وهذا واحد من حقوق المواطن على الدولة لكن للأسف في دولتنا لا وجود لمثل هذه الحقوق . فالدولة أعطت الدول الأخرى مليارات الدولارات وخصوصاً في السنة الماضية بالرغم أن تلك الدول تعادي المملكة في شعوبها وإعلامها وتحرمنا نحن المواطنون من أبسط حقوقنا حتى أنها تهضم الحقوق مثل قضية المعلمين التي هضمت حقوقهم دون نصير ونسمع في كل يوم بتبجيل للمسؤولين . أصبح المواطن في احتقان من الظلم والقرارات العشوائية والمسؤولين الذين ليسوا على قدر مسؤولياتهم .
ههههههههههههههه شروط تعجيزيه
حرام عليكم يافرحه ماتمت اخذها الغراب وطار
اجل بطلق زوجتي الحامله شهادة باكلريوس منشان ماتحطم بعد من عدم صرف الاعانه
وظائف مافيه اعانه مافيه
وظائف مافيه اعانه مافيه
وظائف مافيه اعانه مافيه
وظائف مافيه اعانه مافيه
حسبي الله عليكم ربي لا يوفقكم ولا يديمكم
والله يا الفقيه انت ماعندك الا الهرج والكلام ببلاش
ان حرمت المرأة المتزوجة من مكرمة الملك عبدالله اسأل الله ان يحرمك الله من مكرماته
عندما كان الامر يتعلق بالقيادة اردوها ان تخرج بين الرجال من دون مراعات لحقها
واجعلتوها تنافس الرجال في المناصب
لماذا جعلتوها العوبة لتسديد فاتورة شهواتكم
اسأل الله ان يخرس كل لسان اراد بنا شرا
واحب ان اذكرك يامن بيدك تنفيذ اوامر مليكنا ان هذا حق لنا يفترض به ان يصرف لنا كمتزوجات اعانة
ان كنتم اشبعت ازوجاتكم وابنائكم من خيرات بلادنا فنحن وابنائنا ضحية شهواتكم كلما زاد الملك ريالا لازواجنا زدتم ايها التجار ريالين في مشترياتنا
نحن نموت جوعا وانتم تموتون تخمت
اسال الله ان يكون كل ريالا ياخذ بغير حقه سما في بطون اصحابه وابنائم
وتقبلوا احترامي
واقول اخيرا بارك الله فيك مليكنا واسال الله ان يرزقك البطانة الصالحة
خرابيط ياوزارة الفشل
اذا يريدون حرمان المرأة المتزوجة من الاستفادة من برنامج «حافز»
لماذا توظف المرأة المتزوجة في مجال التعليم أو الصحة مثلا ؟
لماذا لم تحرم من التوظيف بسبب زواجها .
يريدون الحرمان من ( حافز ) باي وسيلة كانت .
استبعاد استبعاد لين مايبقى احد حسبي الله ونعم الوكيل والله اني قايل انه مراح ياخذه احد
الله يبعدكم عن الجنه حسبي الله عليكم لا انا ولا زوجي متوظفين
من اسباب الثورات العربية مثل هالاشكال من الوزراء ... استغفر الله بس
قادرون على اسقاط المرأة المتزوجة
و لسنا قادرون على الحد من العاملة الوافدة
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبي الله عليك يافقيه ياطرش البر والبحر هي من مال أبوك تستبعد المتزوجة
تباً لك ولمن يقع على شاكلتك
السيف الأملح يابومتعب لجميع نفر أسمه غريب
الله يهديك يامعالي الوزير وين تبي تودينا هذا وقتة وين الدبلوماسية حبذا لو تاخذ دورة في الاًزمات لن كلامك استفزازي بحت0
حسبنا الله ونعم الوكيل
انا متزوجة وأبحث عن عمل وزوجي موظف شركة وأريد أن أعمل لأعين نفسي وزوجي أو إعطائي إعانة العطالة مثلي مثل الشباب والفتيات الغير متزوجات (هل الزواج أصبح مشكلة وعائق لي !!!)
السلام عليكم
1- معالي الوزير : هل فكرّت في المتزوجه وزوجها عاطل عن العمل او مفصول لأي سبب كان
2- المتزوجه لم تعد مواطنة بعد زواجها أم أن الزواج الآن أصبح عقبة في حصولها على حفنة من المال لاتكاد توفر أبسط أساسيات الحياة.
3- لماذا يتم تحوير قرارات الملك الكريم بما يناسب مصالح المسئولين أو أقربائهم ؟
أما باقي أبناء الشعب فلا ينظر أحد ألى أوضاعهم كان الله في عونهم أجمعين
4- هل تعتقد ان هذا المبلغ كافاً لمصروف شهر .؟ أذا كان هذا المبلغ يكفيك لمدة شهر فهو بأذن الله سيكفي غيرك . قارن نفسك دائماً بأي قرار تصدره لو سمحت ؟؟؟؟؟؟
الآ لعنه الله على الضالمين .
حقوقنا ماراح تجي وحنا جالسات ببيوتنا ننتظر يعطفون علينا يبيلنا مظاهرات مظاهرات مظاهرات علشان نحصل جزء بسيط من حقوقنا .
يعني تريدون الامر يزداد سوءً تراها الفين
ريال مو شي كثير بس شكلكم مااخذتو دروس من الدول المجاوره للحين
يعني نقلبها مظاهرات شفتونا سكتنا وبديتو تلعبون لاابوكم لاابو من جمعكم
لصوص وحراميه لابارك الله فيكم ..
المفروض التي تعطى اذا على المفروض المراءه المتزوجه تشجيعا لها مو العازبة وكلهم يستاهلون لكن انتم تبون الفساد تبون الحريم يضلون بدون زواج وتشجعونهم على هالشئ بتصرفاتكم الخرقاء
مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل .
الا ليت القرار لم يصدر ، حتى يرتاح العالم من المخارج والتصاريف .
مملكتنا تهتم بشعبها يعيش بكرامه لكن
البطانه والفاسدين والمسئولين المهملين
هم سبب كثير من مشاكل الشعب السعودي
نحتاج تنظيف لجميع الوزارات والبلديات خاصه من يصرح لفتح المحلات والبقالات والتي يملكها اجنبي متستر عليه من قبل مواطن خائن ولا بد من تفعيل دور الجهات الرقابية
للزم ننظف ديرتنا من العماله التي تعمل بطرق غير مشروعة لازم نعمل باخلاص ونترك مصالحنا الخاصه اخر شي
سلاماااااااات يالطيب انا زوجي قعيطي بماتحمله الكلمه من معنى صار لازوج يعطي ولا حافز وليه هااالقرار التعسفي كل امر ملكي تنفذونه على كيفكم وبشروطكم ليه المتزوجه مالها رب ومااافيه وظيفه تشترط انها تكون غير متزوجه الخدمه موراضيه تعطي وظايف وانتم بتحرمونا الاعانه والفقر لعب فينا لعب تحدونا على شي مو طيب على الله المشكى
اجل بطلق زوجتي المحرومة وأتزوج معلمة عندها راتب وخل المسكينة تأخذ مساعدة من الضمان أحسن من حاجززززززز لابارك في من تأتيه الأمر واضحة ويجعل لها تعقيدات من عندة لكي يشوه صورة الدوله
انت عايلتك الفقية وزوجتك من عائلة فتيحي
اخذتو فلوس البلد لين قلتو بس وواقف على 2000 ريال
ياخي هذي يصرفها ولدك فسحة
(طيب) اذا كانت معلمه ومتزوجه وماتعينت للحين
(طيب) اذا زوجها مو موظف
(طيب)وين قرار الملك للعاطلين
(طيب)كم بقى عندكم قرار ما نزل
(طيب) وش تبون توصلون له
(طيب)ليش جمعتو الأميات والجامعيات مع بعض يطلعو بطاقه صراف ليش ما فرقتونالأن البنوك صارت مثل الجمعيه الخيريه
(طيب) والي للحين ما طلعت بطاقه صراب يقولون بعد ثلاث شهور راجعونا
(طيب) الملك عبد الله الله يحفظة قال راتب للعاطلين ما قال راتب للي تنطبق عليه الشروط
(طيب) زوجي مو موظف وانا احتري تعييني لي 4 سنوات
(طيب)عمر زوجي 33 وللحين ما توظف ؟ وهو ما نقصه شي شهاده ثنويه معاه
(طيب) لي الله والله خير الرازقين ولا حولا ولا قوه الا بالله العلي العضيم ؟؟؟؟؟؟؟؟
(((الله يحفظ ملكناعبدالله والوطن والمسلمين أمين يارب العالمين)))
حسبي الله ونعم الوكيل
هذي الجملة تكفيني عن أي دعوة
بالله ياوزير قولوها بصراحة أنكم استبعتوها
مو تدرسون الوضع
طيب حاملة بكالوريس أو ماجستير متزوجة
بس مو موظفة اسألك بالله ماتعتبر عاطلة عن العمل
وربي بعض الأخوات متزوجة على ورق بالأسم
بالمختصر لا زوج مثل الاوادم غير قاطع رزق
وأنتم بتكملون الناقص اللي ماكملة الزوج
أصدروا قرار الملك الله يحفظة ونفذوة بالحرف الواحد
لا تقلون متزوجة وغير متزوجة بالنهاية عاطلات عن العمل
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل انا متزوجة وحرمتوا من وظائف وتبون تحرمون من الفين ريال حسبي الله عليكم
يارب الرحمه من عندك
ارحمني وارحم جميع المسلمين
والله العطيم في مخباتي سته ريال والحساب صفر وعندي أربعة أبناء ووالدي ووالدتي
بالله ايش الحل هل السته ريال تكفي لاخر الشهر والديانه مندسين تحت السيارات عند باب البيت
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياوزير العمل يعني كلها الفين ريال إعانه طيب انا وش ذنبي حاصله على بكالوريس من عام 1428ه وكل سنه اقدم على ديوان الخدمة وإلى اللحين ماحصلت شي الذنب ذنبكمما ما وضفتونا والحين جاي تقول المراه المتزوجه ماتحصل على الإعانه ليش؟
عشاني متزوجه طيب وضفووووووووني حسبي الله عليكم ديوان الخدمة وزارة العمل
يافرحه ماتمت.
هذى مكرمه من الملك الله يحفضه
ماهي من عندك يا(فقيه) اليش الحسد
ليكون من احسبك يافقيه
بعد مافتحت حساب بتحرموني الله لا يحللكم دنيا واخره
حقنا وربي حقنا نحصل علي راتب غصب عن خشومكم ......يالطيف كانها من جيوبكم
هم ينزلون ها الاخباااار يجسون نبضنا بس ! وينفذونها قبل لا يجي محرم
اقول مالت بسسسسسسسسسسس
مافيه حل للمتزوجات الا الطلاااااااااااااااااق وش رايكم حليت لكم اللغز
والله ماقصر ابو متعب طول الله بعمره البلى من اللي تحته بس (حسبي الله ونعم الوكيل )فمن توكل على الله فهو حسبه
ندااااء للبنات الغير متزوجااات
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا للزوااااج نعم للاعانه
لا زواج ولا اعانه كل وحده تحجز مسجد وتشحذ
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يالفقيه عسئ الفقر يبني على بيتك وتذوق المعانه انت وبرنامج حاجز= عسئ ربي لا يوفقك ولا يبيحك
ترفع الى سعادة رئيس هيئة مكافحة الفساد السعودية محمد الشريف.
حرام عليك حتى حافز صار بالواسطات حتى لوكنت متزوجه والزوج عسكري وراتبه اقل الرواتب بالدوله نحتاج الأعانة عشان نساعد ازواجنا ونشيل عنهم بعض المصاريف خصوصآ مع ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشه
اتمنى من المسولين في الديوان المالكي وهم معروفين بحبهم للوطن والمواطن وفي تنفيذ الاوامر الملكيه ان اي شخص يقوم بتفسير الامر الملكي بعد صدوره والحذف منه أوالستبعاد ان يستبعد هو الامر واضح ومواطنين هذا البلاد يستاهلون والناس يعانون من الغلا وال سعود الله يحفظهم لن يبخلون على ابناء هذا الوطن حفظ الله الملك عبدالله وهذا الوطن من كيد الكايدن
يافقيه اتقى الله ..
الملك امر بصرف الاعانة للجميع دون استثناء المتزوجات ليه تخالف الاوامر ؟؟؟
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ..
وش ذنبي متخرجه لي 11 سنة ولا وظيفه ولا اعانة ومتزوجه ومحتاجه للاعانة اكثر من العازبات حسبي الله فيكم ياوزارة الفقر ...
كثر المنادون فى الاونة الاخيرة بحقوق المراءة ليس نصرة لها وانما تحقيقا لهادفهم المخادعة وكلنا يعلم اننا اكثرنساء العالم اخذنا حقوننا وللة الحمد اما عندما يتعلق الامر باهم الحقوق لها تتاتون بالحجج الواهية ماهو ذنب المراءة المتزوجة فبعض الرجال لايملك المال الكافي لعيل اسرتة فلماذا هذا التتضيق واعلم ان الاعانة لاتوخذ من راتبك الاساسي حتى تضع كل هذة العراقيل
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يالفقيه
امر الملك واضح لجميع العاطلين والعاطلات بدون استثناء
وانت تبي تدرسه يا الضايع يالداج
اللهم عجل بيومه هو ومن على شاكلته
ياعالم متزوجه وعندها 4 او 5 ابناء وراتب زوجها 3000 او 4000 كيف العيشه والحياه بتكووون
لكن لن نقف مكتوفي الايدي ونتفرج وزمان اول ترى فات ... ماضاع حق وراه مطالب ... وابو متعب قالها للعاطلين والعاطلات ؟؟؟
اهبدوعطنامن العلوم الرخيصه
وحناعلينانقول لك حاضروسم
حتى ولوبعض السوالف رمخيسه
نموت ضحك اذاجنابك تبسم
شرالبليهمايضحك
على فكره انت يافقيه مأخذ بنفسك مقلب خير انشاء الله تستبعد المرأه المتزوجه يعني ماعندها طموح ولا اهداف تبي تحققها معندها ضروف تحتاج للمال وبعدين اوامر الملك واضحه وصريحه بشأن جميع العاطلين ولم يستثني أحد ولم يخصص لفئه دون فئه لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي كل واحد شاركك بالقرار
اجل اللي ماتزوجت ولا توظفت تكون مثل اللي متزوجه
اكيد فرق.. يارب ارزقني زوج صالح او وظيفة
الى من يهمه الامر
ارجو ان يكون وزير العمل بالنتخاب من قبل رجال الاعمال مثل الغرفه التجاريه وكذلك مجالس البلديه الذي تعتبر نقله حظاريه للمملكه العربيه
واربع سنه فقط فقط فقط
وشكرا لعاجل على هذه المواضيع ومتابعة امور المواطن
الحبيب اللي يقول سعادة الوزير لازم تقوله يا سعادة طرش البحر .
خلووووووووووووووها على رب العباد يا ناس الملك يأمر والفساد من مجلس الوزراء
حسبي الله عليهم ولكن من رايي تسوون حملة برقيات للديوان تظلم عن الدراسة هذي او على موقع مجلس الشورى و تشكون الخبيث وزير البطالة و الخمول اقصد العمل .
مهبوووووووووووول ولكن مووووووووووووهوب ان خنته خانك هع هع
ياوزراء مو من العيب اكثر من 10 ملايين اجنبي يعملون لدينا والشعب عاطل عن العمل ووين الافضل ياوزراء ابناء البلد او الاهنود والفلبينين والبنقالية مع الاسف الاجنبي يعمل بمهن لا يحلم به احد من الشعب والسعودي كل يوم نسمع انه مفصول من عمله هل نحن اصبحنا اجانب والاهنود وغيرهم من الجنسيات اصبحا مواطنيين اين المؤسسات اين الجهات الحكومية من هدا العمل المؤسف جدا تستلموا رواتب اخر الشهر ولايهمك المواطن انظروا الى الرواتب السعوديين ولاجانب وشوف بعينك الطلم وتالي تعال لا تتكم- في شي ثاني شوفوا حل الى رواتب السعوديين 2000 او 2500 او 3000 هل هدا يفتح بيت سعيد الى المواطن ام يجره الى الحرام والقهر والطلاق والعزوبية تامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم انا مستعد اعمل متطوع لديكم في النطر الى الشركات والمؤسسات الذين يعاملون المواطنين بالقدارة والحقد ورواتبهم لايستطيع ان يدفع بها إيجار له والاجنبي عايش احسن عيشه لايستطيع رؤساءهم يعيشون فيه هدا كلامي والحمدالله رب العالمين
الله يقطع ارزاقكم حسبي الله على الظالم
حرام ليش كذا الحين الله يخليه والدنا خادم الحرمين قال العاطلات يعني اللي تدور شغل وماهي لاقية
طيب اللي متزوجة يعني مثلا ماهي محتاجة
فيه كثير متزوجات حالتهم سيئة زوجها راتبه ضعيف وهي عندهاعيال وتدور لها على وظيفة
ومثلها البنت اللي قاعدة في بيت أبوها وحالتهم ضعيفة
ترى الكل محتاج ولولا الحاجة ما سجلت الوحدة في حافز
اتقوا الله اتقوا الله
اتقوا الله
الرازق فى السماء والحاسد فى الوزارات ....من جيب ابوك بتعطيهم ونحن اكبر دولة نفط والملك الله يطول بعمرة امر وانت تدرس يا فقية تستبعدها ...يا رجل اتقى الله كم امراءة متزوجة راح تدعى عليك ؟؟رفقآ بالقوارير وربى البيت ان هناك نساء متزوجات وعيشتهم بالفقر وصابرات يمكن زوجها مديون وصابرة يمكن زوجها فقير وهى صابرة عشان اولادها يمكن زوجها ما يعطيها ولا شئ وتحتاج اعوذ بالله من الحسد نسال الله ان يفضح كل فاسق ومتلاعب بحقوق الناس اللهم من اراد تعطيل مصلحة الناس اللهم اهدة ونور بصيرتة وعنة على الحق وقول الحق وصحح مسارة يارب العالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يضيقها عليك مثل ماضيقت علينا صدورنا بهالخبر , بلاك ماعشت الفقر و قلة الحيله , بنيت امالي على هالاعانة بعد المولى عزوجل ابي اتعالج ابي طفل يملى علي حياتي ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل .
محرووووووووووووووووووووووووووووووووووووومة
رحيمك الله يا بو العزيزي اظهرتى لنا الفساد الذي تعيش به دولتي الحبيبه (السعوديه) دوله غنيه غنى فاحش بالمقابل شعباً فقير وايضاً يقاسمونه لقمت عيشه حتى لا يحصل إلا على اقل القليل (عندما تظاهرت الدول المجاوره خافو فأعطونا قليلاً من حقنا )
الخلاصه/شعباً لا يطالب بحقه يموت جوع(ن)
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اهااااااااااااااااااااا ....؟؟؟؟؟؟ بدت الاعذار من هالوزير لييييييييييه كل
هذا عشان متزوجه انت تدري ياسعادة الوزير الموقر ان المرأه المتزوجه هي الاحق
تدري ليش لان عندها مصاريف الابناء خصوصا اذا كان الزوج عليه ديون وهذا اكيد
مابوه سعودي ماعليه دين اتحدى وديون تكسر الظهر مو اي دين
ياخي الى متى وهالبطانه الفاسده موجوده وتدير البلد ابو متعب الله يحفظه ماقصر
ماحدد تجي انت وتحدد على كيفك هزلت والله
انت ياوزير انتبه لنفسك وبلا حركات بايخه تراك مو دافع شي من جيبك هذا من
خير ابو متعب بابا عبدالله الله يطول بعمره ويشيل كل وزير مقصر مع الشعب والمواطنين
خلونا واقعيين انتم عارفين كل الاوامر الي صدرت لم ينفذ منها الا امران او ثلاثة كلها تخدير للشعب ونتم عارفين الربيع العربي والثوارات توهم يذكرون ان في البلد عاطلين ... انارح احسن ان المواطن رح ينفجر يوم من الايام والايام بينناليش المذلة هذة خليتونا اضحوكة للدول العربية والخليجية وخاصة القطريين مشتتين تقول بنقالية لا سكن لا وضايف وش تبونا بالله نسوي ننام ونصى ترى الانسان عنده طموح وامنيات يبي يتزوج يبي اولاد ويبي ويبي ... اعوذ بالله من قهر الرجال
حرمان المرأة المتزوجة من الاستفادة من برنامج «حافز»
والموضفات حاليا اليسن متزوجات هل تحرمونهن ايضا
امر في غاية الغرابه
اليست المكرمه تسمى الان ( اعانه ) يعني مساعده للغير موظفين
حتى تسهل بعض امورهم حتى ايجاد العمل المناسب وليس اي عمل بل المناسب
اذا كان هذا تصرف المسئولين عن حافز فان البطاله ستبقى عبئ على الدولة
ولن يقدم او ياخر حافز شيئ من تقليل معناة العاطين والعاطلات
وخاصة ان كل بضعة ايام تاتي دراسة او شرط لتقليل المستفيدين من الاعانة
اللذي من شانه تفاقم معاناة العاطلين والعاطلات واستفزازهم والعمل على
اغضابهم ونرفزتهم بعد معاناة فتح الحسابات
اتقوى الله
اغلب المجتمع السعودي من تخلص الوحدهالجامعة وهي متزوجة وبعضهم بعد الثانوية يتزوجون قولوا مانبي نعطي احد من اللاعانه وريحونا
صارت حافز بس كلام في كلام خليتونا نراجع بالبنوك ونجلس بالشموس واخر شي مافيه شي
اذا كانت متزوجة يمكن زوجها راتبه قليل يعني لاتوظفون ولاحافز بعد الله لايحدنا عليكم
ليش الدولة مزانتها ماتسمح وتستبعدون المتزوجة ليش ماهي مواطنه بعدين زوجها يالله يلحق على الايجار اللي انت وحراميت العقار موصلينه السماء صارات كل اراضي مناطق اللمملكة قريبة من الحرم الله يشرف نبية صلى الله علية وسلم. حتى الربع الخالي بكرة بمليون الله المستعان انشري ياعاجل لا تحذفين تعليقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوي اشوي قولو خلاص نظرنافي الموضوع ولا احد يحتج الشعب غني ولايحتج اعانه الشعب
حسيبي الله وتعم الوكبال انعبدركم عيشين في النعبم من سيارة كل سنه وبدلات وخذ يفلوس من الدوله ولاتحسون في الشعب في دفع الصريف وغلا المعيشه اليي كل يوم تزيد عن يوم والاجارات الي في اسعار خياليه واليوم راعي البيت يقوال لي زوجي ابيك بكلمه راس واش يبغي فيه يعزمه عزيمه والله من قله يبغي يزود الاجار
نلقيها من هنا ولا من هنا
وهذوله كل يوم يطلعون قرار زود من سهوله التسجيل
مقوال في اخر كلامي الاالله لايوفقهم ولايبرك الله في امولكم واولدكم قواو امين يشعب
المتزوجات ربما تكون بحاجة لصرف على نفسها وعلى زوجها او اولادها
او يكون زوجها متزوج عليها
اليست المراءه المتزوج مواطنة ياسعادة الوزير هناك اسر لاتستطيع تأمين قوتها اليومي وقرار الملك واضح ويشمل الجميع فلما هذه العقبات ياساعادة الوزير ان كنت ترى بأن المراءة المتزوجه لاتستحق فل توضح هذا الامر امام الملاء لكي تسمع اراء الشعب بهذا الكلام وصدقني سوف تجد الجميع يخالفونك هذا الراءي (من لديه ليس كما من لديه )
ايش دخل الزواج بالحصول على إعانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حرااااااااااااااااااام تظلمون المرأه المتزوجة
مافيه أي علاقة بين الزواج وحافز
اناخريجة جامعية متزوجة وزوجي يعمل بشركة خاصة راتبه3700ريال . استبشرنا خيرا بهذا البرنامج .
أرجو مساعدتنا بالبحث لنا عن وظيفة أو إعانتنا.
للصبر آآآآآآآخر .. خلاااااص عافك الخاطر يا هالبلد ..
يابني آدم من حق المواطن ان تعطيه الدولة حقه من البترول (( بيت مال المسلمين المواطنين )) .. هذا حق غصبا عن اللي ما يرضى .. وليس فيه مكرمة ولا منة على احد ..
اللهم ازيل الظالمين من بلد الحرمين .. وابدلنا خيرا منهم .. ممن يخافونك ويتقونك ..
خلونا واقعين اعانة العاطلين تخدير للشعب عشان الثورات العربية بما يسم(الربيع العربي)بس والله رح يجي يوم يندمون فية ... اعوذ بالله من قهر الرجال
س:المرأة المتزوجة اكيد عندها مصاريف اكثر من العازبه واطفال يعني هي بأمس الحاجه لان زوجه يمكن عاطل ويمكن راتبه ما يكفيه من اقساط وغيرها
والملك قال لكل عاطل يصرف له راتب ما حدد ناس عن ناس وانت تجي تبي تسوي فيها عشان تمسك منصبك على حساب غيرك حسبنا الله عليك
حسبي الله عليك الرزاق في السماء والحسااااد في الارض
هي من مااال ابوك يا طرش البحر يوم تحل وتنقض على كيفك
ليه ليه ياوزير العمل كنا في مصيبه وزير التربيه والتعليم من استبعاد خريجات الكليه المتوسطه من الوظائف المعلنه تجي انت وتكمل الناقص وتستبعد المتزوجه ليه المتزوجه مالها حقوق وش يعنى متزوجه والله زوجها لويكون راتبه 20000الف مالها حق فيه دئماً يقول لها ديون ومصاريف وغير ذلك ليش تحرمون الشعب فرحته الملك ماقال متزوجه اومطلقه والله ابحثو راتب زوجها قال العاطلين عن العمل الملك قال استحداث وظائف ماقال جامعه وكليه متوسطه مستبعده ايش اظلم هذا اصبحنا اليوم في مصيبتين وزير التربيه ووزير العمل
حسسسسسسسسسسسسسسبنا الله ونعم الوكيل حسسسسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظلم
حسسسسسسسسسسسسسسبنا الله ونعم الوكيل حسسسسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم
ليه ليه ياوزير العمل كنا في مصيبه وزير التربيه والتعليم من استبعاد خريجات الكليه المتوسطه من الوظائف المعلنه تجي انت وتكمل الناقص وتستبعد المتزوجه ليه المتزوجه مالها حقوق وش يعنى متزوجه والله زوجها لويكون راتبه 20000الف مالها حق فيه دئماً يقول لها ديون ومصاريف وغير ذلك ليش تحرمون الشعب فرحته الملك ماقال متزوجه اومطلقه والله ابحثو راتب زوجها قال العاطلين عن العمل الملك قال استحداث وظائف ماقال جامعه وكليه متوسطه مستبعده ايش اظلم هذا اصبحنا اليوم في مصيبتين وزير التربيه ووزير العمل
حرام عليكم كفاية ذل واهانة للمرأة السعودية ياشبيحة قاتلكم الله ولن نسكت عنكم فلقد احبطتواالولاء فينا وقهرتمونا
والله وبالله وتالله انه ضلم وبهتان اذا حرمو المتزوجات لانهم في امس امس امس الحاجه لها وهذي مكرمه من ملك القلوب لكل الناس من ليس لديه دخل ولا ضمان ولا عمل سواء انكان رجل او امراه ذات مؤهل علمي كبير اوصغير يعطى لان الناس في ضنك وفي عوز وفي حاجه فمن تسبب في حرمان هؤلا المحتاجين حرم الله على جسده العافيه ..............
ايش دخل الزواج بالحصول على إعانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حرااااااااااااااااااام تظلمون المرأه المتزوجة
مافيه أي علاقة بين الزواج وحافز
الملك قال إعانة للعاطلين عن العمل ماقال إعانة للعزاب !!!!!!!!!!
ياوزير خاف الله واتقة فينا.واتق دعوة مظلومه من هداالقرار لاعطية زوج ولااعانة تساعدهاعلى اعباء الحياة وهل الزواج امر محرم اقترفناه لنحرم من بارقة الامل التي ننتظرها على احر من الجمر والله لو دريت مااتزوج ؟وهل كل الرجال كرماء مع نسائهم ؟وهل الطلاق حل لنحصل على اعانه؟الشهادات وحصلناعلى اعلى الدرجات ووظائف مافيه ماخلينا دائره ماوضعنا فيها ملف ادا انتم مستكثرين علينا الالفين عطونا وظايف فاوالله الحال مايعلم به الاالله
الورعان اكلوني منهم من يبغى عصير ومنهم من يبغى بسكويت وحليب ومخباتي والله العظيم مافيها الا ريا ل اعطيه من ؟واحنافي البيت نايمات لاوالله احنا في خدمة الرجال وتربية العيال اللي تقولون هم اجيال الغد والغسيل والكنيس والطبيخ عطونا مكافئه على كل هالتعب وابقى اقول رزقي على الله . فوالله قطع الارقاب ولاقطع الارزاق(اللهم اكفينيهم واكفني شر قراراتهم بماشئت)
ويبقى اقووووووول رزقي على الله
دعوة جديدة للعنوسة
يعني اذا تزوجت يتم ايقاف الحافز يعني ما تزوج احسن / المفروض العكس يا فالحين
الله لايوفقكم قل آمين ولا أنت دافع من جيبك شي 13سنه متخرجة لاتعيين إلا بواسطة حتى الألفين تحرمونناوإلا تبي البنات يعنسن ببيوتهن عشان الفين والله ماتخاف الله شبعان وغيرك ماهمك الله ينتقم منك ويزيل نعمتك من بين يديك كما تريد حرماننا من أبسط حقوقنا .
عمل تحايل بين البنوك ووزارة العمل تطفيش يعني تطفيش والضحية المواطن والله اسميه من اليوم حازز جاب لنا الشعور بالحزازية والقشعريرة بالغدد الاستعباطيةالتي لاتجلب لنا الا الخراب والفضيحة والله لوكانت اعانة لكل عاطل لمدة سنتين بمبغ الفين ريا ل ماصار شئ ومن دي الوئتي اءءول على الدنيا السلام ويبءى ءبلوني ان حصلتوا على اي حاءة سلالالالالام قصدي حازززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
ياوزير العمل ان كان انت زوجتك تحصل مصروف 2000 ريال كل شهر
سوري احنا الوحده ان زاد مصروفها عن 400 او 500 عيد
ازواجنا ما يعطونا المصاريف اللي تكفينا
نبي حافز انا مثلي مثل اللي مي متزوجه ماعندي مصدر دخل وشهادتي مثل شهادتها
وقاعدين في البيوت لاتحدنا على الطلاق
حتى حق الدوله وعينهم عليه
قال متزوجه قال
بأمووت قهررررررررررررررررررررررررررررررر
حسبي الله عليك من وزير بلاك ماحسيت باللي حنا حاسين فيه****يا الشعب السعودي لاتسكتون عن حقكم والله البطانه الفاسدههي اللي دمرت البلد ابتداء من وزير الماليه ووزير الخدعه المدنيه وكملها الدجاجه وزيرالعمل الى متى وانتم ساكتين ياليتني رجال وربي مايردني الا باب الملك **عاجبكم حالكم هذاشوفو قطر والامارت والكويت شعب مرفه وشبعان و حنا خيرنا لمصر والمغرب ***شعب مسكيننننننننننننننن
الله يستبعدكم من الدنيا مثل ماتبغون تستبعدونا من حافز الله يحرق قلوبكم مثل ماحرقتوا قلوبنا الله يايهبها في وجيهكم ووجيه من تغلون
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اللي يسمعكم يقول عشر آلاف مو ألفين ولا ألف وخمس
وبعدين تحسبون المتزوجة شبعانه ومرتاحه وماهي محتاجه بالعكس الله يرحم الشبع ببيت أهلها وتحسبون زوجها ماخذ حقوقه كاملة منكم الله يحرق بطنونكم مثل ما حرقتوا بطني...
جبتولنا النفسيه كثرو المستشفيات النفسيه بس
سيدي المتزوجة ليست مواطنة هي ام وربة بيت وقد تجد وظيفة تساعد زوجها على المعيشة الامر صادر من خادم الحرمين لم يستثني احد فلا تقطعوا ارزاق المسكينات
حسبي الله عليك من وزير حراااااااااااام عليك والله العضيم انك ضالم
والله يطول بعمرك يابو متعب
لو تدري على الضالمين ويش يسوون من وراك
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياوزير
تنبيه على جميع الاخوات المتزوجات العاطلات ربط احزمة الامان ورفع ايدهم الى الله العلي القدير بان لايستجيب لهذا الفقيه وان لايجعله لحظة في هذا المكان هذا قطع للرزق يافقيه من الله ثم بامر من الملك العطوف على ابناءه اطلع منها وخلك بعيد والله ترووح فيها من دعاوي المسلمين صدقني تذكر كلامي تكفون يسمع كلامي يكفيه دعاوي الشباب العاطلين ياساتر استر على خلقك
الله الرازق مو انت
بس تصدق الحق مو عليك على اللي مخلينك بمنصبك
شكله ماراح تتعدلوا اللي اذا صار مثل الدول الباقية
هذي نتيجة قرارتكم
ياااااااااااحاااااااااافز
خلو الناس تعيش
هذا ساهر وحافز والخدمه المدنيه العن منهم مافيه
اجل
الملك الله يطول بعمره قال تثبيت جميع الموظفين
ونتم تحطوون فرز وتحطوون على كيفكم
وساهر الحراامي راعيه راعي قنوات ال اي ار تي
يعني صااااااااااااايع بالعربي لو فيه خير مافتح قناة كان بناء على الاقل
((مسجد))
قال اتكسب من ورا هالشعب بنظام ساهرواللي مشاااركه بعد مدرهم يعني ماعليه
انا مااحسد بس انظمه مثل اوجيهكم
وحافز الان مايصرف للمره المتزوجه
ياخي ظلم يعني المراءه مهب انسانه
خافو ربكم ترا هذي اخر الدنيا
لا وطالعين لي ببموضوع يبي يخلون الخميس والجمعه دوام
السعودي يبي ينتج اي شي يبي يتطووور
وتطوووره مثل قلته
سؤال موجه لجريدة عاجل بعيدن عن الموضوع دقيقه
ليش بعض ردوودي تمنع؟؟
اجااوب؟
لاني (صريح) (ولا ارضا) بالخطا
تنبيه بسيط
الاخطاء ياعاجل بالكتابه كثرت حنا ممكن نخطي لانه تعليق على موضوع اما موضوع وفيه اخطاء هذي المصيبه..
يمكن ماتحبوون الواحد صادق ولا تحبون الواحد يقوووول الصراحه
تبوون كلن يسكت
لكن هذا ماهب طبعي
تنبيه:
انا مااخاف الا من اللي خلقن بس
انا اي شي اشوف فيه خطا ا و ظلم حتى لو من جهه حكوميه اين كانت
كتبت خطابي وراااجعته وحط اي شي ناقص وانا اتكلم لجميع الناس عامه ونا منهم
وارسلته للملك ابو متعب الله يحفظه ويطول بعمره..
يسقط وزير العمل ..,, وهذاالقرار مايحتاج دراسة بل يحتاج سرعة تنفيذ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.