وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المستبعدون من حافز .. حرمنا من الاعانة بسبب اخطاء جهات حكومية
نشر في عاجل يوم 21 - 12 - 2011

لحظة صدور قرار برنامج حافز البرنامج الوطني لاعانة الباحثين عن العمل دب التفاؤل بوسط الشعب السعودي ، فحالات كانت متفائلة وذلك لتوفر وظائف لهم وينشلهم هذا البرنامج من شبح البطالة ودهاليزها وحالات اخرى اسبشرت بمبلغ الاعانة الشهرية البسيط والذي يحل جزء من الازمات المالية لديهم حين توفر وظيفة لهم، استحدثت شروط عدة لهذا البرنامج فزاحت شريحة كبيرة وظلت شريحة اخرى .
ازاحت جامعيين وجامعيات متخرجين منذ سنين ولم يجدوا اعمالا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية إلى ان دارت الايام والسنين وهم يبحثون دون جدوى حتى تعدت اعمارهم الخمس والثلاثون ازاحتهم بسبب تحديد العمر ودفنتهم بمقابر اليأس وهم احياءوجعلتهم عديمي الفائدة وكأنهم ليسوا قادرين على العمل والعطاء ، ازاحت ربات بيوت يدرسن بمدارس محو الامية اوبنظام المنازل لكي يقمن بالمذاكرة اليومية لاطفالهن بسبب انهن طالبات ومقيدات بوزارة التربية، ازاحت هذه الشروط عاطلين وعاطلات عن العمل بسبب بيروقراطية البنوك لعدم فتح حسابات بنكية لهم بالمدة المطلوبة .
عاطلين وعاطلات عن العمل من المستحقين للاعانة الشهرية قد ازيحوا وحرموا منها ايضا بسبب اخطاء او اهمال او تقاعس جهات حكومية اخرى ليس لهم ذنب بها .
فمن الرسائل التي وصلت إلى ( عاجل) وتذمر اصحابها انهم مقيدون بسجلات التعليم العالي رغم استلام وثائق التخرج منذ مدة ، والبعض الاخر تفاجئوا برد النظام الالي لهم بأنهم خارج المملكه خلال الاثنى عشر شهر الفائته اكتر من شهرين والمفاجأه انهم لم يخرجوا خارج المملكة من اربع سنوات وجواز السفر دليل على كلامهم حسب قولهم .
حالة اخرى انصدمت برد النظام لها حيث انها تستلم اعانة شهرية مستحقة بملغ ثلاث مائة ريال لها كتعويض عن خطأ طبي لعملية اجريت لها منذ سنوات استبعدت بسبب انها مقيدة بالشؤون الاجتماعيه لاستلامها ذلك المبلغ .!
جامعيات ممن استبعدن من حافز بسبب شرط العمر يتعجبن لماذاعاطلات يحملن مؤهلات مادون الثانوي ولا يرغبن العمل واصبحن مستحقات للاعانةونحن جامعيات مؤهلات ونرغب العمل ولكننا تعدين عمر 35 استبعدن من الاعانة ..؟!
ومن الحالات التي وصلت إلى ( عاجل ) ايضا من يخيرون بوظائف لا تناسب مؤهلاتهم العلمية ابدا وكأنها بمثابة تطفيش وتنفير من الاعانة ..؟!
وغيرها حالات عدة تفاجأت بإستغراب واندهاش من رد النظام الالي لهم اثناء الاستعلام عن اهليتهم بأحقية الاعانة الشهرية من عدمها عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج بعدم اهليتهم لاستحقاق الاعانة الشهرية وذلك بسبب عدم استيفائهم لشروط استحقاق الاعانة والمقررة من البرنامج رغم انطباق الشروط عليهم لكنها رضخت للامر ويأست .
ناشدوا هؤلاء عبر ( عاجل ) المسؤولين وطالبوهم بإعادة النظر في صياغة هذه الشروط لمافيه خير الوطن والمواطن .
حرمت من اعانة حافز بسبب زيادة العمر عن 35سنة بشهرين ماذنب من تجاوز ال35سنة ولم يجد عمل نناشد والدنا الغالي خادم الحرمين الشريفين حفظة الله من خلال هذا المنبر المبارك بأصدار امره الكريم بالغاء شرط العمر كون هذه المساعدة لفترة 12شهرا وبعدها تقطع
لعنة الله عليكم تلقونهافي جهنم انشاء الله قهرتونا الله يقهركم
طيب يا حافز أنا موظف بشركة راتبي 1800 ريال ودوام فترتين مدري لو سجلت بلحق الفرق منكم 200 ريال
أو أفصل واقعد بالبيت وأستلم 2000 ريال
شوفوا الشركات كم تعطي وبعدين تكلمووووووووووووووووا
أول حوجزكم ياحافز
تحديد العمر ..قلناا مهوونه
بعدين ..تطالبونا بدورات ..قلنا الشكوى لله
أخرتها ..تقولون أن غير مأهلين وأنو لسا ندرس وطالبات
وأحنا متخرجات لنا سنتين.. 3 سنوات ..4 .
ياحافز عسى ماحااااافز
أتقوا الله فينااا ..أتقوا الله
..
وحسبنا الله ونعم الوكيل
نداء مع التحية لأبو متعب
(( ليتنا افتكينا من حافز هذا اللي استحدثته الله يطول بعمرك تبي تعين به الضعوف والمسؤولين سلبوه من الشعب بطريقتهم الخاصة ))
شر البلية مايضحك اصبح العاطلين من لا يمتلك شهادة
ولم يكن يفكر في الحصول على وظيفة اما من سهر الليالي وكافح
حتى حصل على الشهادة الدراسية والدورات العليمة التي تؤهله
للوظيفة
لا يستحق للإعانة لاته خرف وكبر في السن ومتجاوز سن المراحقة
عجبي والله ولكن املنا في الله ثم في ابو متعب فقد اهدنا حافز وسلبوه منا
بأن يعيده لنا
تاريخ التحقق 23 محرم 1433
حالة الأهلية غير مؤهل
السبب تشير سجلات وزارة التربية والتعليم إلى أن المتقدم طالب في المدرسة
__________________
*لمعالجة السبب المؤدي إلى عدم تأهلك الرجاء مراجعة الجهة المختصة والمذكورة في سبب عدم التأهل. وفي حال عدم استيفائك لشرط الإقامة الدائمة في المملكة الرجاء التوجه إلى صفحة الأسئلة المتكررة لمعرفة المزيد من المعلومات عن ذلك.
هذا عذرهم لي مع اني منتسب مو منتظم وش الحل مع اني ادري ان مراجعة ادارة التربيه والتعليم راح تاخذ لها وقت على مايعدلون بيناتي من منتظم الى منتسب وش الحل اتركهم هم وحاجز ولا اطرد وراهم بليز ردو والله محتار
يا جماعة الخير أنا زوجتي متخرجة من 4 سنوات
وتخيلوا مسجلة طالبة إلى الآن ...........
ولما كلمتهم قالوا عدل الطلب وبعدين قدم الطلب من جديد وتعاد دراسته
يعني لا هم اللي وفروا وظائف ولا هم اللي صرفوا حافز
والله حرام اللي بصير فينا يا جماعة
فلا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم
حسبي الله عليهم. عليهم من الله مايستحقون
اناحصلت على الثانويه العامة وبحثت عن عمل ولم اقُبل بسبب انني لستوا جامعيه.
فأكملت دراستي وحصلت على الوثيقه الجامعيه (بكالوريوس)
وبحثت عن العمل وحتى الان لم احصل على وظيفه
متخرجة من خمس سنوات
يعني لي 12 سنه ابحث عن وظيفة
وحتى الآن لم اتوظف وبالاخير تقرر إعانه. للعاطلين ونستبشر بهذا القرار وندعوا لأبو متعب خادم الحرمين اطال الله عمره واصلح حاشيته واستبدل الله البطانة الفاسده بالبطانة الصالحه ياربالعالمين
ويختم هذا القرار بالشروط الظالمه القاسيه الجائره فاصبحت من المستبعدين بسبب العمر
ومازال الأمل عندناموجود بأن يعاد النظر بهذه المسألة وتحل المشكلة
فيه ناس كثير انظلموا
ياعالم ياناس خوفوا الله خافوا من دعوة المظلوم في جوف الليل
*
انا غير مؤهله والسبب موظفه في القطاع الخاص حسبيالله عليهم كان عندي مونشئه لكن ألغيتها قبل سنه من البلديه .
حسبي الله ونعم الوكيل ،،،يار ب العوض منك بسسسسس
حسبي الله عليهم. عليهم من الله مايستحقون
اناحصلت على الثانويه العامة وبحثت عن عمل ولم اقُبل بسبب انني لستوا جامعيه.
فأكملت دراستي وحصلت على الوثيقه الجامعيه (بكالوريوس)+دبلوم تربيه خاصة
وبحثت عن العمل وحتى الان لم احصل على وظيفه
متخرجة من خمس سنوات
يعني لي 12 سنه ابحث عن وظيفة
وحتى الآن لم اتوظف وبالاخير تقرر إعانه. للعاطلين ونستبشر بهذا القرار وندعوا لأبو متعب خادم الحرمين اطال الله عمره
واصلح حاشيته واستبدل الله البطانة الفاسده بالبطانة الصالحه ياربالعالمين
ويختم هذا القرار بالشروط الظالمه القاسيه الجائره فاصبحت من المستبعدين بسبب العمر
ومازال الأمل عندناموجود بأن يعاد النظر بهذه المسألة وتحل المشكلة
فيه ناس كثير انظلموا
ياعالم ياناس خوفوا الله خافوا من دعوة المظلوم في جوف الليل
اصدحي ياعاجل بالتعليقات والردود
لعل القلوب القاسية تلين

(( بيانات الدخل ))
في حال كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم بحسب جدول الدخل الثابت أقل من 2,000 ريال فذلك يعني أنه في حال قبول الطلب في برنامج حافز فسوف يكون مقدار الإعانة المالية هو الفرق بين مبلغ الإعانة المالية المقررة من برنامج حافز (2,000 ريال) وإجمالي الدخل الشهري للمتقدم حسب جدول الدخل الثابت.
مثال: لو كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم يساوي 700 ريال وتم قبول الطلب في برنامج حافز بشكل نهائي فذلك يعني أن الإعانة المالية الشهرية المستحقة ستساوي 2,000-700=1,300 ريال سعودي.
في حال كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم حسب جدول الدخل الثابت يساوي أو أكبر من 2,000 ريال فذلك يعني أن طلب المتقدم غير مؤهل للإعانة المالية من برنامج حافز.
********************************************
انااعمل في قطاع خاص ب 1500ريال , التأمينات الإجتماعية تأخذ 300ريال , يصفالي 1200ريال
********************************************
إجمالي الدخل الشهري يساوي 1500 ريال وتم قبول الطلب في برنامج حافز بشكل نهائي فذلك يعني أن الإعانة المالية الشهرية المستحقة ستساوي 2,000-1500=500ريال سعودي.
(( التحقق من الأهلية ))
حالة الأهلية
غير مؤهل
السبب
تشير سجلات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أن المتقدم موظف في القطاع الخاص
(( حافز قدماتحافز ........... انامعك متحمل وصابر ))
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى ربنا راغبون
اذا ربي رايد لي رزق مابيمنعه لا فقيه ولا العساف ولا اللي اكبر منهم
وبصرااااحة يعني.....
الملك وولي العهد مايدرون عن حركات فقيه والعساف؟؟؟؟؟
اولا/اود اشكر صحيفة عاجل لاهتمامها بنا
ثانيا/انا من ضمن المستبعدون من حافز بسبب اخطاء وزارة الداخليه يقولون
غير مقيمه في السعوديه لي اكثر من شهرين وانا والله الذي لااله غيره اني
ماخرجت من السعوديه من عام 2007م وجواز سفري اكبر دليل على صدق كلامي
فاذا وزاره الداخليه تغلط على الدنياالسلام والمفروض ياخذون بيانتهم
من المتقدمين وازيدكم من الشعر بيت دقيت على رقم الاعتراض قالوا ليه
حنتواصل معكي خلال الساعات القادمه ومرت ساعات وساعات ولما دقيت عليهم
اقولهم اعطوني رقم الطلب يقلون احنا حنتواصل معاكم تصريفه حلوه
لكن الله ياخذ حقي منهم اخذ عزيز مقتدر والله ماسامحهم امام الله يوم لاينفع مال ولابنون
انا عاطل عن العمل تسع سنوات ففكرة ان اكمل دراستي الليلية بالثانوية وتفاجئة امس بعدم قبولي في برنامج حافز لأنني ادرس ليلي مارأيكم في هذا كلمتهم امس قالو اترك الدراسة وقدم مرة ثانية وبعد ستة شهور نعطيك هل هذا يرضي الله ورسوله حسبي الله ونعم الوكيل عليك .........
على الجهات.المختصه مراجعةالقوائم من جديد وطلب من وزارةالتعليم العالي تحديث قوائم طلابها
واسقاط اسماء الخريجين من سجلاتها
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يرحمها ياجدي حافز
يا خي الملك قال صرف 2000 لكل عاطل وعاطلة
ليه الصندوق يضعون شروط وتعقيدات غير صحيحة
يجب تدخل الملك في هذه القضية وابعاد كل خاين هذا استهتار بقرار ملك البلاد
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
كفى بالمرء بجاحة إنه على قيد الحياة وماآحد يبيه حي يخرب بيتكم على حافز ذليتم شعبكم بحافز والله لو انها الشؤن الاجتماعية خلصو وصرفو وانتم عدل بدل اهانة واستخفاف بحاجة المواطن السعودي الحبيب المتواضع الكريم الي عنده عزت نفس وارثها من اجداده ووالدة وتذلونهم الان يخرب بيت بيت بيتكم ,, وتحية كبيرة للشعب السعودي الآبي ،،،
الإمضاء
محبكم /سعود ابن تركي ابن سعود ..
يالناس والله ظلم والله جلس بالبيت لاريحه ولاجيه سيارتي خربانه وحافز رفضني لابو يعطي والام ماعنده فلوس والله بطق من القهررر والله اني عاطل
السبب :لازام يحول عليك الحول يخي عاطل والا لا مدري منين يجيبون شروط
بابومتعب تكفى اقشع الشروط كله والله الناس فزنقات وفقر
وش نظام هالحسد!!؟
اللحين الجامعيه المفروض تقول انها تستحق عشان الشهاده والبطاله
مو عشان غيرها عطوه . يعني لو ما عطوهم عادي ترضى بالبطاله!!
نظام حسد لا اكثر
يقولون لزام تصبر سنة ثم نعطيك اعانه يخي وش ذنبي ادارة الجامعه الاسلاميه الله لايوفقهم
العميد :يقولي طوين قيدك متى هلاكلم شهر 5او 6 ثم اجي بسحب ملفي شهر 11
اطلع مستمر يخي وش ذنبي انا وتصرفت ذولي المحسبين علي الله يخذكم دنيا والخره
بيض الله وجهكم ياعاجل الحين هم لهم اللي اعطونااعانه ولااللي دورولناوظيفة رغم انو حافزعلى كلامهم يبحث للعاطلين عن العمل بص على طول غيرمؤهل لانك بالرعاية الاجتماعيه واحناماناخذمنهم الاكل سته شهورحتى بأمكانهم يرجعون للرعايه ويشفون ليه حناناخذمنهم!!!!!!!!اقلها يخصمون عليناشهرين وباقي10شهوريمشونالنالان هي بالاخيرمكرمه من ابومتعب الله يطول بعمره
و المفروض يلغو هالشروط التعجيزيه لان هي سنه وخلاص
احنامتعشمين بهالحافز واللي يقهرمعنابكالريوس ودورة حاسب وبالاخيرغير مؤهلين
حسبناالله وكفى..
حرمتني شروط حافز من الاعانه رغم البحث الحثيث لوظيفه تناسب مؤهلاتي العلميه بسبب العمر والابتعاث رغم اني لم اسافر للابتعاث وكانت فكره فقط ولم اتمم اوراقي ولم اسافر للدراسه وحيث طاف على هذا الموضوع خمسة اعوام فلماذا هذا التحجج كي لا يحصل الكثير من الشعب على هذه الاعانه والوظيفه؟ وهل قام هذا البرنامج(حافز) بالهدف الحقيقي لهذا البرنامج؟ الاجابه طبعا لا ولا ولا وكأنها كذبه من اكاذيب الوزراء على هذا الشعب المظلوم فالى متى السكوت والركون لظلم هؤلاء الوزراء لمصير شعب كامل ؟الى متى الركون للظلم؟ الى متى الركون للظلم؟ الى متى الركون للظلم؟
الحمد لله على كل حال واخيرا ابتسم الحظ لى ومؤ هل عقبال الشعب السعودي الغلبان
الله يجزاكم خير ياعاجل والله انكم افضل صحيفة
انا بالنسبة لي صرت غير مؤهلة
السبب
اني طالبه
مع اني متخرجة من الجامعة من سنوات وجميع شروط حافز متوفرة فيني
اتصلت على حافز مرتين المرة الاولى تكلمت مع موظفة قالتلي راجعي الجامعة ؟
اتصلت مرة ثانية على حافز تكلمت مع موظف قالي راجعي وزارة التربية والتعليم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بصراحة مادري وش اسوي ؟ اتمنى احد يقولي وين اروح وش الجرئات الي اسويها عشان احصل على اعانة حافز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل العمر محدد لل 35 وما دونه وربي حرام
فينك يا حقوق الإنسان تشوفي مهزلة حافز الحاسد
اللهم من حرمنا من الاعانه فاحرمه من العافيه وجعله يتمنى الريال مايلقي من يعطيه ........ امين دعوه صائم ومظلوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرار الملك وضح وصريح حفظه الله ولكن من ورا القرار الذيني يريدون السرقه انا جامعيه ولديه شهادة حاسب لمدة عامين وعمري 35 وشهرين وحرمة من الاعانه حسبنى الله ونعم الوكيل في من كان السبب الضاهر لابد من المضاهرات حتي تعلمون بمعاناتني
امل نشر ذلك
هالحين ابي ادري انا يعني يوم انهم يحطون العمر لازم اقل من 35 !!
الي حط القرار كم عمره ؟هل الي فوق ال 35 غير قادرين عن العمل ؟
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
على المسؤؤؤؤل عن حافز اهانة حااافز الى متى الى متى ما نبيك يا حافز خلاص ملينا من كذبكم الله ينتقم منكم ابغى وظيفه انا خريجي الكلية الصحيه فني مختبرات طبيه ومجتاز اختبار الهيئه ابغى وظيفه ابغى وظيفه حكوووووووووومي نفذو امر الملك الله يطول بعمر يا ابو متعب
اتمنى تروفعون شكوانا لمدير الشوؤن الاجتمعيه لان كل المستفيدين من اعانة التأهيل الشامل ولا واحد منهم انقبل في حافز وسبب كذب لانه مقيم في دارالرعايه الاجتماعيه ونحن لسنا مقيمين فيها بل نحن مستفيدين وفي بيوتنا مقيمين وياليت يعدلون بيناتنا لانهم اهم اساسا التاهيل الشامل كاتبين عنا كذا وحسبيالله عليهم حطمونا ياليت ياعاجل تساعدينا وهذا حق كل مواطن ومشكووورين الله يعطيكم اعافيه
انا اهلي انتساب في جامعة الملك عبد العزيز وتم استبعادها من حافز حسبنا الله عليهم نرجو من صحيفة عاجل افادتنا وعمل لقا مع المسؤلين
العمل تحاول بقدر المستطاع تكديس وتقليل قيمة التحويل فقط لا غير وكأن المبلغ يدفع من جيوبهم
ولم يعلمون ان بيت المال هو ملك للجميع وليس لأحد حق بمنع فلان او علان
وهو بنفسه يأكل ويشرب من خيراتها وغيره مظلوم ومهضوم حقه
لكن لا تخيبو امالكم يا شعب السعودية فالله سبحانه يمهل ولا يهمل وستجد نصيبك عاجلا أم آجلا
والله حرام ماتصرف لنا الأعانة ونحن أحق من غيرنا نمتلك وثيقة تخرج وتعدينا الأربعين وحنا ننتظر وظيفة وغيرنا أقل منا مؤهلات وتصرف لهم نحن بحق العاطلات والمستحقات للأعانة أكثر من غيرنالأنا تعدينا سن الأربعين
حسبي الله ونعم الوكيل في كل من كان السبب في تعطلنا كل هذه السنوات التي أخذت من عمارنا
والله حرام ماتصرف لنا الأعانة ونحن أحق من غيرنا نمتلك وثيقة تخرج وتعدينا الأربعين وحنا ننتظر وظيفة وغيرنا أقل منا مؤهلات وتصرف لهم نحن بحق العاطلات والمستحقات للأعانة أكثر من غيرنالأنا تعدينا سن الأربعين
حسبي الله ونعم الوكيل في كل من كان السبب في تعطلنا كل هذه السنوات التي أخذت من عمارنا
للاسف هنالك من يقرر دون دراسة او نظر لاحوال الناس
اخي الفاضل كاتب الموضوع يعلم الله انك جبتها على الجرح
وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
ياملكينا يابو متعب نحنوا الاتي تخرجوا من سنين وتجاوزا 35 نستيقثوا بك فاغثنااغثنا اغثنا من ظلم بعض الوزراء
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
يا ويلكم من أبناء الشعب المظلومين ؟؟؟
لاحافز ولاسعوده اين سعوده الشركات الكبري كاوكلاء السيارات كا عبداللطيف جميل اجل موظف سوري بوكاله لكزس والسعودي كاشير مطعم ماما هلا يعقل الكلام هذا سعود اللكززس وبعدين سعود ماما نوره هناك سعودين معهم كفايته اداريه ولغه انجليزيه وحاسب اللى بجميع برامجه ودبلو صحي لكن السعوده داريراكت انجلش باريس كالجري مفروشات العمر الكترو الشتاء والصيف والصيدلاته كالنهدي الوظائف كثيره جدا بامكان توظيف 500000 موظف كطاعات كبري والمرحله الثانيه
سعوده القطاعات الصغيره كاشير مطعم وخضار وغيره قد توفر 500000 موظف يعني 1000000 موظف فين السعوده ياعاجز
تكفوووووووووووووووووووووووووووون اهلو الكل تكفون
الناس استبشرو الخير وانتم حرمتوووووووووووووووووووووووووووووووهم تكفون اعيدوااااااا النظر تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون النظر تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون النظر تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون النظر تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون النظر تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون تكفون
والله ان يعدون لكم بأخر الليل
وان ماأهلتوهم فكم من امراة وعجوز ورجل يدعون عليكم
عندي سؤال مهم لحافز هل السجل التجاري يحرم طالب الاعانه منها اذا كان السجل غير قايم وبدون قوايم ماليه وبدون تاشيرات ولايوجد عليه عماله استخرجت سجل وفتحت مشروع وخسرت وتركته الين الله يحلها وتيسر الامور احصل على قرض ولا دينه اشتغلبها واخيرا يقولون انت رجل اعمال اول مره اسمع رجل اعمال وراس المال ريال حتى الببسي مايجيبه ابي اجابه السجل او راس المال ولا يعطوني قرض 150000 واقوم مشروعي واسدد
انا تاريخ ميلادي 1/11/1398وقالوا غير مؤهله لماذا انا عمري 34سنه كيف حسبوها هم!!!!ياليت يوضحون لنا حسابهم الخطير!!!
شكرا عاااااجل انا شخصياتحملت الديون بسبب الحاااالة المادية الصعبة واستبشرت بحااافز مع البكالوريوس ودبلوم سنتان بعدهن وتفاجئت بحاااافز انه لاينطبق علي بسبب العمر والحمدلله على كل حااااال
يعني ما كفانا وزارة الادعة المدنية جانا حاسد
خلله لا يسامحهم يعني 35 و4 شهور ما أستحقها وأنا طول عمري من قبل ما أعرفك يا حاسد أبحث عن عمل
الله لا يسامح اللي لعبوا بقرارات الملك الله لا يسامحهم ولا يبيحهم والله لا ادعي عليهم في كل سجدة
وعند الله تجتمع الخصوم
شباب انا مقبول ومؤهل لي صرف 2000 ريال في 6 صفر ماشاء الله
والغريب ان موظف حكومي ومسجل في التأمينات بس انا توي متوظف لي شهرين فقط
غريبه ماطلع لكم قبول
سبحان الله ربي يقسم الارزاق لناس على طيبة قلوبهم
عملت تحقق الاهلية ..طلعوني غير مؤهل.السبب من وزارة التعليم العالي اني قيد الدراسة"طالب" مع العلم اني متخرج من الجامعة..
حيرتونااااا كلها 2000 ريااااااااااال.. حرام عليكميامسؤولين؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم..ماقصرت يابومتعب..
وازيدكم من الشعر بيت ياصحيفة عااااجل
اني حافز استبعدوووني تدرون وش السبب كما يقولون حافز اني مقيمة في دار رعاية اجتماعية
وانا والله العظيم مقيمة طول عمري في بيت ابوي واستلم اعانة من التأهيل الشامل 833 ريال لاني مصابة بالبهاق
مدري من وين جايبين المعلومات الخاطئة منه
اتمنى يامسوووولين النظر في موضوعنا
فان للمظلومين دعووووووووووووة لاتررررررررررررد
الله لا يوفقهم من عارض حافز وضع شروطه
خلو كل الشعب يستفيد
بس الموظفين (اقصد الوزار)
ليه ما عارضت صرف راتبين اذا كنت مهتم في الدولةوالا على شان ضمنت الفلوس
حلال عليكم وحرام على العاطل المسكين الا ما عنده شي
مفروض هو المستحق
ما قول
حسبنا الله ونعمة الوكيل
انشاء يبليه الله في اولاده
سؤال ؟؟؟هل المواطن السعودي عندما يسافر يفقد وطنيتة ؟ يامعالي الوزير خافوا الله في انفسكم على ماتفعلون,هل يوجد دولة في العالم تحرم مواطنيها صدقة وليست اعانة مثل صدقة حافز او عاجز او سمها كما شئت ,,,, بسبب سفرة لاعلاج او سياحة او اى ظرف يخصة وهل كان امر خادم الحرمين يحدد ذلك الشرط أم ان من وضع تلك الشروط والضوابط مجموعة من المتنفذين والمتسلطين في مفاصل الدولة وهل هم صفوة المجتمع وغيرهم مثل القطيع لا قرار لهم ؟. اريد جواب مقنع وماهي الفائدة المرجوه من ذلك الشرط هل خايفين يصرف المكافئة على التذاكر او المنتجعات ذات الخمسة نجوم؟. انا عاطل في جميع الحالات سواً سافرت او بقيت في ارض الوطن نعم الوطن الذي يكفل حق الكرامة والمساواه والعدالة لجميع أفرادة وليس ان يتنفذ أقلية على أغلبية نعم اغلبية كل همها العيش بكرامة . معالي الوزير لولا المواطن لم تكن وزير أذاً لماذا تضع كل هذه الشروط لتعجيزة وكأن ليس له الحق في ان يعيش بكرامة كما تعيش انت ؟.اخيرا اقول ان لم يكن لديك اجابة او حل مقنع فأعط الوزارة لم يستطيع الاجابة ..... مواطن يسئل مواطن
المواطن يأس من الحصول على ابسط حقوقه واصبح لسان حاله ربي اني مغلوب فانتصر واذا اصم الظالم اذنيه ونام قريرالعين فان عين الله لاتنام مجرد وقت وللوقت انقضاء وكل شيء ينتهي وكل انسان رهين عمله
فعلا شروط غير عادله وغير مدروسه .. أجل الجامعيه الي اعدت للعمل تستبعد بسبب العمر والي شهادتها اقل من الثنويه ولا كانت ترغب بالعمل تعطى المكافئه على اساس انها راغبه بالعمل هذا ظلم من المسؤولين عن هذي الشروط الغبيه الله لا يسامحهم .. الدوله غنيه لأمكانها اعطاء الجميع مكافئه شهري على مدى الحياة حتى لو مبلغ صغير يساعدنا بهالحياة زي باقي دول الخليج
أشكر عاجل على المصداقية
أنا سجلت في الجامعه عام2000وهذا رقم تسجيلي2000030384 وتخرجت والحمدلله وأخذت الوثيقة وأستلمت الملف ورحت أدور على وظيفة ولم أحصل والسبب والله أعلم أنتم لأنني طالبة لديكموحتى حافز أنحرمت منة بهذا السبب ولاتقولون روحي للأحول المدنية ماعندي بطاقة أحوال--الأن سوف أرفع دعوى بهذا الخصوص لأنني ليس لي ذنب في أخطاء الجامعة----
شكرآآآآ لكل طاقم عاجل
شكرأ لكم ولكاتب المقال
نحن ظلمنا وانتم الصوت الحق لنصرتنا بعد الله عز وجل
نعم حافز عشوائيه وتخطب وظلم وسلب للهم ودعوه للتكاسل
فأنا جامعيه من جامعة ام القرى بكالوريوس كيمياء مع إعداد تربوي تعبت واجتهدت وحصلت على تقدير ،ومن وانا على مقاعد الدراسه كنت احلم ان اكون معلمه أفيد وطني وارتقي بذاتي بحثت وبحثت عن وظيفه والله الشاهد على ماأقول
تدينت وأخذت دوره في الحاسب الألي لتزيد فرص توظيفي ،،ويشهد الله إلى هذه اللحظه لم أسدد دين الدوره
ولم اتحصل على وظيفه وأنا لست متزوجه وباحثه عن عمل
أحمل تخصص صعب ومؤهلاتي جامعيه
عمري 36ومازلت أحلم بالوظيفه
ويأتي مسؤؤلي حافز ويحرموني من الإعانه بسبب العمر
ويمنح لمن تركت مقاعد الدراسه وفضلت البقاء على العطاء
في أي شرع وعرف يكون هذا!!!
حافز تخبط وعشوائيه وقرارات تدل على جهل وتسلط
بأي حق يمنع الجامعين والجامعيات وفئات اخرى مستحقه
رجااءنا بتخل أبونا أبو متعب للتدخل السريع وكشف التلاعب والتحقيق مع كل مسؤل خان ألأمانه
لنطالب بحقنا المسلوب
اللهم اذقهم الفقر والحاجه وأحرمهم من عافيتهم
انت حسبنا ونعم الوكيل
شكرآآآعاجل
زوجتي تخرجت عام 1429 واستلمت وثيقة التخرج ولكن للأسف لم يشملها حافز
لأنها مسجلة بالتعليم العالي على انها طالبة وهي متخرجة منذ سنوات
ظلم ...... ظلم .......... ظلم ... هذه هي حقوق المرأة يامن تبحثون عن
الحقوق الوهمية.فحسبنا الله ونعم الوكيل سبؤتينا الله من فضله إنا الى ربنا
راغبون .
كلام سليم والله لي اكثر من كم شهر في بلادي وتفاجئة بهذا الرد الفاشل باني كنت خارج البلد لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل خلو المغرب والبنان يشبعوا فيها واحنا متعودين ان قاعدة خيرنا لغيرنا
ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل تصدقون احجانبيات توهم متجنسين شملهم حافز عشان اعمارهم وانا خريجة من عشر سنوات وخبرات ودورات والي الآن استنى التوظيف وما جا وحافز لم يشملني بسبب العمر والله حرااااااام
بس ما اقول الل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله نعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل الله يحرمهم ريحة الجنة مثل ماحرمون
الجنة الي اعظم من اي شي الله ما ححدها بعمر حددهابعمل الانسان وانتم تحرمونا من شي الله اعطانا إياه بسبب عمر وغيرو الله على الظالم والمفتري
ما اقول الا ما أعظمك ياربي اطلة في عمري وما ابشعكم حرمتوني وبخلتو علي
اتكلم باسمي واسم طالبات جامعه طيبه في المدينه المنوره نحن متخرجااات من الجامعه ولقد تم حرمننا من الاعانه بحافز [[والسبب]]كماتنص الرساله المرسله من حافز[[تشيرسجلات وزاره التعليم العالي ان المتقدم طالب في جامعه/كليه في المملكه]]
المصيبه العظمى نحن متخرجاات اكثر من سنه ويوجد سنتين و3 سنواات...
اليس هذااا ظلم
اليس هذاا ظلم
هذي الاخطاااء الكبير تقع عل عااتق من ؟؟؟؟؟؟
قمناابالاتصال بحاافز وقالواا اسقوطواا اسماءكم من وزاره التعليم العالي في الرياض بانكم متخرجات وليس طالباات هذي ليس من مسوليتنا بل مسوليه وزاره التعليم العالي...
ارجومن جريده عااجل ان توصل اصوواتنااا الى الجهاات المسئوله عن هذا الخطاااء الفاادح بمستقبلناااا...
حسبي الله ونعم الوكيل مثل مااحرمونا من ابسط حقووقنااا
حسبي الله ونعم الوكيل مثل مااحرمونا من ابسط حقووقنااا
حسبي الله ونعم الوكيل مثل مااحرمونا من ابسط حقووقنااا
لله درك ياصحيفة عاجل
اللهم بارك لكل القائمين على صحيفة عاجل
والله ان القلب ليحزن على مايفعله المسؤولين بشباب الوطن
قمة القهر والظلم إذا لم يجد الشخص من يسمع لشكواه ومطالبه
يجب*على*الشعب*السعودي*ان*يثور*الى*متى*والمسؤولين*يضحكون*علينا*اقسم*بالله*اني*استحق*حافز*وتم**استبعادي*من*حافز*الله*لا*يوفقهم
كلا مكم جاء على الجرح باك الله في كاتب هذا المقال وكانه يتكلم بلسان الالاف من الخريجات المحرومات وبارك الله هذه الصحيفه التى تنشر معاناتنا انا واختي خريجات قدامى واستبعدنا بسبب العمر وكنا رابطين الامل في حافز وبنينا قصور وخططناكيف بنصرفهاوكيف لراح نستفيد منها لكن كانت قصور على الرمال هبت عليها الرياح وسقطت
شكرا لك ايها الكاتب
جبتها على الجرح
ولكن هل من مجيب يسمع عن معناة العاطلين
الذين استبعدوا بغير حق
شرط العمر ثم العمر. ثم العمر
ظلم علينا نحن فئة المتعلميين والجامعيين
لن نسامح من قام بتحديد العمر الى 35 نحن خريجات بامتياز مع مرتبة الشرف ولنا 13سنه ننتظر الوظيفه ولم نجدها والان تحرمونا من الالفين الله لا يحوجنا لكم وحسبي الله وكفى ..
أنا تم أبعادي والسبب أني طالب جامعي .. أنا فصلت من الجامعة من 6 سنوات وسحبت الشهادة وأنهيت ورقةإخلاءطرف من الجامعة ..
وفي الأخير يجي عاثر يظلمن ..
وينك ياأبو متعب تشوف الظلم اللي فيه الشعب ..
الشعب قرب ينفجر من الظلم والقهر..
الجامعيات التربويات القديمااااات ما مصيرهن لا حافز ولا تعيين
حسبنا الله على كل ظالم
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يحرمهم أغلا ما يملكون
ويسلب نعمته من بين يديهم
اسال العظيم تجلى في علاه ان يكتب لكم الخسارة اضعااف ما حرمتموه المواطن بحوله وقوته انه على كل شي قدير000
اللهم اكتب لكل من حرم المواطنين حقوقهم اكتب له المرض بعد العافية والحزن بعد الفرح والهم بعد الفرج والحسرة والندامة بعد الامل واجعل اخرة حياته في ظلال حتى يقابل العلي العظيم وهو غضبان عليه غير راااضي عنه0000
اللهم اشغله بالفتن والبسه البلاء والسقم ولا تجعل له اخرة حسنة واجعله اية وعبرة لمن بعده0000
ظلم استبعاد من سنه تعدى 35 وناس توه متخرجه ياخذون من حافر
حسبي الله وهو يكفي على من استبعدنا من حافز بسبب العمر مع اني جامعيه
يالله لاتجزاه خير كل من تسبب في حرمان المواطنين من حقوقهم عساه ياكلهن في جهنم
لا شك ان كل نظام يخطي بالبدايه
ولاكن الخطاء اذا تم تجاهل الخطء
لابد من تصليح مباشر بحيث يتم صرف الاعانه للمتخطين عليهم البرنامج
في شهر محرم والا سوف يسود الظلم اكثر من ماهو سائد
تحياتي
الله لا يوفق وزير العمل والله على كل ظالم
انا عمري 26 ودخلت الجامعه قبل خمس سنوات ودرست لمدة سنه وفصلت من الجامعه منذ ذلك الوقت والى الان لم اتوظف وسجلت في برنامج حافز وتفاجأت بانني طالب حسب سجلات وزارة التعليم العالي وغير مؤهل .. وش ذنبي انا بهذا الخطأ في السجلات ... حسبي الله ونعم الوكيل
وزير العمل حرامي يبي يسرق
باي حق يحددو العمار يكون لتحديد بمستوي اتعليمية
بالفعل برنامج فاشل والسبب انهم اسبعدوني والسبب انهم يقولون اني مقيمه في دار رعايه اجتماعيه وانا عكس ذالك مقيمه في بيت زوجي ولكن استلم اعانه اجتماعيه وقدرها 4000ريال سنويه وعندما اتصل زوجي بهم تفاجا ان الموظف يرد عليه تاكد من ان زوجتك لاتقيم في دار رعايه اجتماعيه وانا معه في المنزل فلماذا احرم من مكرمت سيدي الملك عبدالله وانا منطبقه عليه جميع الشروط حسبي الله ونعم الوكيل
افيدوني الله يعطيكم العافيه انا 15/2/1433 اكمل ال20 يجيني لشهر 3 شي
هم يقولون غير مؤهل لان العمر
اخت زوجي عنده شهادة المتوسط قبلت في حافز وتقول مابي يوظفوني في المحلاات النسائيه ولا فراشه بمدرسه لكن اذا بيوظفوني بالمدرسه راح اقبل ووحده ثانيه عندها المتوسط قبلت في حافز تقول مابي الوظيفه بس ابي 2000ريال بس
واخوي مسكين عمره25سنهيدرس ليلي بعد سنين من الانقطاع عن الدراسهوبحث عن العمل ماقبلوه في حافز رغم انها كانت راح تساعده ه2000في مشاويره رايح جاي للمدرسه لانها بعيده عن البيت بنص ساعه يومين هذا من غير مصاريف بيته
جد ليه كذا ..!!
انا طالبة متزوجة وادرس بالثانوي انتساب.. يعني ماعندي وظيفه.. ولا دخل ولا شي
اكتشف اني مو مؤهلة لانه تبين لدى سجل وزارة التربية والتعليم اني طالبه ..
خير ياطير.. قسم بالله يافيه تلاعب واموال يزحلطن منا ومناك.. وتجي الطخه بروسنا
.. لاشفنا الدول الثانيه مطنطخين شعبهم ..
وحنا ياللي يقال عنا دوله غنية وهذا الصحيح.. ناسن وبطانتن تنهب
حسبي الله ونعم الوكيل.. العساف مالله مربحك من دعاء الناس . وترا كثييييييييييييييير
محتاجين هالاعانة الطفسه ومو محصلينها بسبب هالشروط اللي اقدر اقول عليها تراكيب اطفال كل شوي لها شكل.. خافوا من ربكم .. عاجل انشرها انشرها انشرها رجاءا
استغفرا واتوب اليه..الحمدلله على كل حال.. ((وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ))(الاية 6سورة هود)
حسبنا الله عليكم الله لايوفكم حرمتونا من حافز لربعكم
الظاهر انكم تعرفون وين تحطون حافز فيه ف(.........)
حسبي الله ونعم الوكيل
والله لايوفق وزير العمل وحاشيته
دنيا واخره مايخافون الله وما يراعون الامانه
انا مقدم انا واخوي بيوم واحد كاتبين البيانات انا انقبلت واخوي لا اتصلنا عايهم قالوا انت تاخرت بادخال معلوماتك قلت انا واخوي بنفس اليوم انا انقبلت واخوي لا قالوا كلمة يقولونها لجميع واحد يستفسر عن السبب "" قدم اعتراض
جزاكم الله ياخير ياصحيفة عاجل .. انتم اول صحيفة تنزل مشاكلنا مع حافز
انا متخرجة من ثلاث سنوات من جامعة خيبة .. اقصد طيبة واستبعدوني بحجة اني طالبة .. وكل شوي يرمونا على جهة .. مرة وزارة التعليم العالي ومرة الجامعة ومرة الاحوال المدنية .. وانا متأكذة انه منهم .. لان كثير من صاحباتي توظفوا .. ولو مسجلين بالجامعة اننا طالبات ماكان توظفوا .. بس ماراح نسكت عن حقنا وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
حسبي الله عليهم المفروض يلغون شرطالعمر مثل ماألغوا شرط البحث عن عمل اويلغون حافز بالمرة
عظم الله أجر كل عاطل في حافز وفي وزير العمل
انا قدمت على حافز قالواني مسجله في التربية والتعليم !!
علما اني كنت ادرس انتساب منازل وانقطعت لضروفي العائليه اشلون اشيل اسمي ياحاقد ( حافز)44
هذا الظلم بعينه فعليكم بالدعاء على العساف والفقيه ووزير التعليم
فهم السبب الرئيسي في حرمان المواطنين من حافز(قاهر)
وللمعلوميه حافز له فضل بعد الله سبحانه بكشف الفساد والأختلاس من قبل الحراميه
فبعض الزملاء منعت اخواتهم وزوجاتهم بسبب وجود سجل تجاري بأسماءهم بدون علمهم
بسبب بعض الدوائر بكشف ملفات المواطنين وسرقة صور لكروت العائله وفتح بأسمائهن موسسات واستقدام عماله
على الجميع التأكد من التأمينات الأجتماعيه ومكاتب العمل لكشف الحقائق فقد يكون بأسمك موسسه وانت لا تعلم
يسلم فمك هادي بن لهد
أيه والله جبتها على الجرح ..جميع الذين يستحقون اصبحوا
لايستحقون بقرار وأنظمة حافز التعسفية .. وقد تفضلت في هذا المقال
وتحدثت عن مشكلتي
وهذه هي على لسانك :
جامعيات ممن استبعدن من حافز بسبب شرط العمر يتعجبن لماذاعاطلات يحملن مؤهلات مادون الثانوي ولا يرغبن العمل واصبحن مستحقات للاعانةونحن جامعيات مؤهلات ونرغب العمل ولكننا تعدين عمر 35 استبعدن من الاعانة ..؟!
لانملك إلا الدعاء أن يرزقنا الله من فضله وليس من أحد سواه
يا صحيفة عاجل هذا ليس بغريب عليكم فجزاكم الله خير الجزاء على ايصال صوت المواطن ومعاناته
وحتى من يواصلون تعليمهم المسائي ماذنبهم يحرمون من الاعانة ؟؟؟
فهم يبحثون عن اعمال في الصباح نرجو اعادة النظر في الضوابط الغبيه
ثورة ضد وزير العمل
ثورة ضد وزير العمل
ثورة ضد وزير العمل
وانا لم يفتح لي الموقعوالسبب لعدم فتح حسابات بنكية لهم بالمدة المطلوبة مع ان التاخير من البنك ورحت ابفتح حساب عطاني موعد بعد شهرين وانتهت المدة ولم استلم الاليبان لضيفه لطلب بموقع حافز مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لمن وضع هذي الشروط للتطفيش وليس للمساعده الملك عبدالله اطال الله بعمره امر ملكي بان يعطى لكل عاطل اعانه ولم يذكر شروط وانتم حطيتوا العقده بالمنشار حسبي الله على من قطع ارزاق المسلمين يلقاها بنفسه وعياله
تاريخ التحقق 23 محرم 1433
حالة الأهلية غير مؤهل
السبب تشير سجلات مركز المعلومات الوطني بأن العمر الهجري للمتقدم لا يقع بين الفئة العمرية المحددة
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
الله لايحلله ولا يحلل فلوسه واجعل الامراض تحصيه عددا ولا تبقيه يارب ياكريم يامجيب دعوة الداعي اذا دعاك استجيب لدعائي .
انا بديله ل 7 سنوات وعمري 37 سنه وش ذنبي هالسنه ما توظفت لا بديله ولا تعيين حتى البديلات ما شملني القرار .
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
المسؤولين في الدوله يبونكم تشتغلون زبالين بالعربي
شغل مخ انت واياه وتعلم كيف تحمل مكنسه وكرتون تجرف بها القمامه ولا يكثر
حسبيئ الله ونعم الوكيل
انا صح اشتغل بقطاع خاااص بس راتبي 1500 والصافي 1365
ليش احرم من حافز بالرغم ان الراتب اقل من الاعانه مو حرام
عليكم نبي نمشي حالنا طيب اصرفوا فرق المبلغ مو نلغئ
بحجه موظفين حرام يااااناس ياليت ترفع رواتبنا لارواتب
زي الناس او اعانه
حسبيئ الله ونعم الوكيل
اتمنئ من عاجل
ايصال صوتنا الئ خادم الحرمين ووزير الخدمه المدنيه ووزير الصحه
تثبيت جميع من يعملون علئ نظام شركه في دوائر حكوميه
والله ياخوي ان فيه ناس متخرجه من زمن طويل وغير مؤهلين .
وقالو ان طلاب الليليه والمنتسبين ومحو الاميه يشملهم حافز بس فوجئو بعد انهم غير مؤهلين بسبب طلاب لدا وزارة التربيه والتعليم !!
لا وغير كذا كاتبين اذا انت مؤهل راجع ادارة التعليم !!
طيب اذن انتم ماتحققتم من المؤهلين او غير مؤهلين !!!!! يعني السالفه ومافيها ان بالحض مؤهل او غير مؤهل
اتمنى ياعاجل تنشري
طيب والحل الخطا من جهه حكوميه ايش نعمل نسكت
والله قهررررر لوالخطا منا حسبون حرام
عاطله وغير موهله بسب اني طالبه ههههههههه
عاطله من ثلاث سنوات
اسمح لى ياسياده الوزير ان سياستك داجه وماعندك والله سالفه وانك تتخبط زى الاعمى انت ومن عاونك بالمشروع وينكم عن الناس الى قتلتو فرحتهم وينكم من البدايه يوم الناس تذابحت عند البنوك لفتح الحساب قمه التخلف والغياء بصراحه اهنيك عليها لامن جد حليت البطاله انا وخواتى الجامعيات العاطلات كلنا مستبعدات وجراتنا وسلفاتنا الى معهم ابتدائى ومتوسط مؤهلين من جد انك عبقرى
وليش زعلانين ترى حافز مثل النافورة تصب فوق وترجع للدولة
يعني مافي شي بلاش اطلبوا وظائف وخلوا عنكم هالخرابيط
الي يبون عمركم يضيع وانتم تصدقونهم
لحظة صدور قرار برنامج حافز البرنامج الوطني لاعانة الباحثين عن العمل دب التفاؤل بوسط الشعب السعودي ، فحالات كانت متفائلة وذلك لتوفر وظائف لهم وينشلهم هذا البرنامج من شبح البطالة ودهاليزها وحالات اخرى اسبشرت بمبلغ الاعانة الشهرية البسيط والذي يحل جزء من الازمات المالية لديهم حين توفر وظيفة لهم، استحدثت شروط عدة لهذا البرنامج فزاحت شريحة كبيرة وظلت شريحة اخرى .
ازاحت جامعيين وجامعيات متخرجين منذ سنين ولم يجدوا اعمالا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية إلى ان دارت الايام والسنين وهم يبحثون دون جدوى حتى تعدت اعمارهم الخمس والثلاثون ازاحتهم بسبب تحديد العمر ودفنتهم بمقابر اليأس وهم احياءوجعلتهم عديمي الفائدة وكأنهم ليسوا قادرين على العمل والعطاء ، ازاحت ربات بيوت يدرسن بمدارس محو الامية اوبنظام المنازل لكي يقمن بالمذاكرة اليومية لاطفالهن بسبب انهن طالبات ومقيدات بوزارة التربية، ازاحت هذه الشروط عاطلين وعاطلات عن العمل بسبب بيروقراطية البنوك لعدم فتح حسابات بنكية لهم بالمدة المطلوبة .
عاطلين وعاطلات عن العمل من المستحقين للاعانة الشهرية قد ازيحوا وحرموا منها ايضا بسبب اخطاء او اهمال او تقاعس جهات حكومية اخرى ليس لهم ذنب بها .
فمن الرسائل التي وصلت إلى ( عاجل) وتذمر اصحابها انهم مقيدون بسجلات التعليم العالي رغم استلام وثائق التخرج منذ مدة ، والبعض الاخر تفاجئوا برد النظام الالي لهم بأنهم خارج المملكه خلال الاثنى عشر شهر الفائته اكتر من شهرين والمفاجأه انهم لم يخرجوا خارج المملكة من اربع سنوات وجواز السفر دليل على كلامهم حسب قولهم .
حالة اخرى انصدمت برد النظام لها حيث انها تستلم اعانة شهرية مستحقة بملغ ثلاث مائة ريال لها كتعويض عن خطأ طبي لعملية اجريت لها منذ سنوات استبعدت بسبب انها مقيدة بالشؤون الاجتماعيه لاستلامها ذلك المبلغ .!
جامعيات ممن استبعدن من حافز بسبب شرط العمر يتعجبن لماذاعاطلات يحملن مؤهلات مادون الثانوي ولا يرغبن العمل واصبحن مستحقات للاعانةونحن جامعيات مؤهلات ونرغب العمل ولكننا تعدين عمر 35 استبعدن من الاعانة ..؟!
ومن الحالات التي وصلت إلى ( عاجل ) ايضا من يخيرون بوظائف لا تناسب مؤهلاتهم العلمية ابدا وكأنها بمثابة تطفيش وتنفير من الاعانة ..؟!
وغيرها حالات عدة تفاجأت بإستغراب واندهاش من رد النظام الالي لهم اثناء الاستعلام عن اهليتهم بأحقية الاعانة الشهرية من عدمها عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج بعدم اهليتهم لاستحقاق الاعانة الشهرية وذلك بسبب عدم استيفائهم لشروط استحقاق الاعانة والمقررة من البرنامج رغم انطباق الشروط عليهم لكنها رضخت للامر ويأست .
ناشدوا هؤلاء عبر ( عاجل ) المسؤولين وطالبوهم بإعادة النظر في صياغة هذه الشروط لمافيه خير الوطن والمواطن
في تبوك بنك البلاد اعطاني موعد قبل ثلاثة شهور وجيته على الموعد قال لنا اسبوعين من غير ملفات وراجعنا بكرة وكل يوم وانا امر اسأل ولا فية امل واليوم يقولون الاسبوع الجاي بتصل الملفات ويمقن توصل ويمقن لا اه من حاجز
تكفووووون يا عاجل ارسلو الخطاب الى خادم الحرمين و والى العهد حفظهم الله
ارسلوو الى حقوق الانسان الى التويجري الى العساف الى اي جهه
لااااازم يتم الغاء الشرط الظالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.