ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع عدد القتلى باليمن بعد سقوط صواريخ على مخيم احتجاج
نشر في عاجل يوم 21 - 09 - 2011

ارتفع عدد القتلى باليمن الى 58 قتيلا على الاقل بعد هجوم صاروخي وقع يوم الثلاثاء على مخيم احتجاج في العاصمة اليمنية صنعاء في أحداث عنف من أدمى الاحداث التي تهز البلاد منذ تفجرت المظاهرات المطالبة بالديقمراطية قبل ثمانية أشهر.
وهز قصف عنيف ونيران أسلحة الية المدينة قبل الفجر مما مثل تصعيدا في الازمة اليمنية المستمرة منذ ثمانية أشهر مع تحول العنف من قمع للمحتجين الى مواجهة عسكرية بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والجنود الذين انشقوا وانضموا لصفوف المعارضة.
وقال شهود لرويترز ان ثلاثة صواريخ على الاقل سقطت على المخيم عقب صلاة الفجر الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش).
وقال الدكتور محمد القباطي الذي يدير مستشفى ميدانيا في مكان اعتصام المتظاهرين في الموقع الذي أطلق عليه اسم ساحة التغيير "أصابت الصواريخ رجالا كانوا يسيرون في الخارج أمام سوق. هناك قتيلان." وأضاف أن عشرة أصيبوا.
وذكر منيع المطري وهو منظم للاحتجاجات يعتصم في الساحة لرويترز في مكالمة هاتفية "كنا عائدين من الصلاة وفجأة سقط صاروخ بالقرب منا من مصدر لا نعلمه.. وسقط بعض الناس. ثم سقط اخر وحينئذ رأينا الاثنين يستشهدان."
وقتل أكثر من 400 شخص منذ بدأت الاحتجاجات في يناير كانون الثاني. وتخشى القوى العالمية أن تؤثر الفوضى باليمن -مقر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والدولة المجاورة للسعودية- على امدادات النفط العالمية.
وقال أطباء وشهود ان 56 قتيلا على الاقل سقطوا يومي الاحد والاثنين بعد أن كثف متظاهرون يطالبون بانهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاما احتجاجاتهم.
وقال مراسلون من رويترز ان القوات الحكومية ردت على المظاهرات باطلاق كثيف للنيران في حين كان قناصة يطلقون الرصاص على النشطاء من فوق أسطح المنازل.
واشتبكت قوات المعارضة الموالية للواء علي محسن الذي انشق عن القوات الحكومية في مارس اذار مع القوات الموالية لصالح يوم الاثنين لكن لم يتضح من الذي بدأ القتال.
ولم يتسن على الفور الاتصال بالحكومة للتعقيب على التقارير. وقال مسؤولون يوم الاثنين ان القوات الحكومية لا تستهدف المحتجين وألقت باللوم في العنف على المعارضة.
وقال شاهد قريب من مكان الاعتصام ان قوات الحرس الجمهوري اتخذت يوم الثلاثاء مواقع فوق جبل وبدأت في قصف قاعدة الفرقة الاولى مدرع التابعة لمحسن في المدينة. وأضاف أن القذائف التي سقطت على مخيم الاحتجاج ربما يكون قد ضلت هدفها.
ويخشى الدبلوماسيون الذين سعوا جاهدين لشهور لمساعدة المعارضة والحكومة على التوصل الى اتفاق سياسي أن تتحول التوترات في اليمن الى مواجهة عسكرية كاملة.
وامتد يوم الثلاثاء القصف الذي تركز في باديء الامر على قاعدة محسن الى حي اكثر ثراء في المدينة هو حي حدة. وسمع شاهد من رويترز دوي انفجارات في الحي الذي يضم منازل عدد من أفراد قبيلة الاحمر ذات النفوذ يحرسها أفراد قبائل مسلحون اشتبكوا مع القوات الحكومية في الايام القليلة الماضية.
وألقت قبيلة الاحمر بثقلها وراء المحتجين قبل عدة أشهر. ولم يتضح من الذي بدأ القتال في حي حدة يوم الثلاثاء.
وتراجع الكثير من المحتجين الى مكان الاعتصام في ساحة التغيير يوم الاثنين فرارا من العنف في منطقة أخرى. كما أصيب مدنيون لا علاقة لهم بالاعتصام.
وقال رجل يحمل جثة طفله الصغير الذي قتل في اطلاق للنيران يوم الاثنين "صبرني يا رب."
وتابع "كنا في السيارة... ونزلت لشراء بعض الطعام وتركت ولدي الاثنين في السيارة وسمعت الابن الاكبر يصرخ. أصيب الابن الاصغر في الرأس مباشرة."
وسارع دبلوماسيون وساسة يمنيون يوم الاثنين باستئناف خطة لنقل السلطة تعثرت منذ فترة يتنحى بموجبها صالح الذي يتعافى في المملكة العربية السعودية بعد محاولة اغتيال في يونيو حزيران.
وقال مصدر في المعارضة السياسية باليمن ان أعضاء بالمعارضة يجتمعون مع مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين لمحاولة التوصل الى اتفاق. ووصل جمال بن عمر وسيط الامم المتحدة وعبد اللطيف الزياني الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الى صنعاء أمس ومن المتوقع أن ينضما للمحادثات.
ومن المتوقع أن يحث الزياني على توقيع خطة انتقالية توسطت فيها دول الخليج وتراجع عنها صالح ثلاث مرات.
وقال مصدر في المعارضة "هناك احتمال لمحاولة المضي في خطة الخليج بهدف التوقيع عليها هذا الاسبوع."
وتعهد المحتجون بتنظيم مسيرة مرة أخرى اليوم لادانة حملة القمع وعدم اتخاذ اجراء دولي.
وأدانت عدة دول منها الولايات المتحدة العنف لكنها لم تبد ما ينم عن اعتزامها ممارسة ضغوط على صالح.
وقالت السفارة الامريكية في صنعاء يوم الاثنين "تأسف الولايات المتحدة على مقتل واصابة الكثيرين خلال مسيرات احتجاج في صنعاء امس. وفي هذا الوضع المتوتر نناشد كل الاطراف التحلي بضبط النفس."
يا الله كن لاخواننا في اليمن فلم يبقاء الا انت اما حكام العرب تخاذلوا
وسوف ياتي الدور اليوم اليمن وبكرة الجار والجار حتى يخمد كل حاكم جبار
هل تمت هذه الجريمة البشعة بعلم فخامة الرئيس اليمني القابع في اراضينا ؟
أم بدون علمه ؟
إذا كانت بدون علمه ، فهذا معناه ان الامور ليست بيده بتاتا وانه لم يعد رئيس ولاهم يحزنون
وذا كانت بعلمه ، فلماذا هو في اراضينا وليس في السجن ؟
لاحول ولاقوة الا بالله اللهم انا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن
فالاخ يقتل اخوه والقريب قريبه فهذي هي الفتنه التي حذر منها سيد ولد ادم
وقد قال الامام علي كرم الله وجهه,.,., في الفتنه كن كابن اللبون لاضرع فيحلب ولاظهر فيركب
اللهم يارب ياعليم اللهم ارحم من ماتو في هذا القصف لانهم شهدا وتم غدروهم واهلك من مع الظلاماواجعل كيدهم في نحورهم وسلط عليهم العذاب ياقوي ياعزيز
الرسول صلى الله عليه و سلم قد علّق نياشين الشرف وأوسمة الفخر على صدور أهل اليمن ... و هذا فضل الله يؤتيه من يشاء .. و هو فضل الدين و الإيمان لا فضل النسب و الحسب ..
أيها الطالب فخراً بالنسب ....... إنما الّناس لأمٍ و لأب .
هل تراهم خلقوا من فضةٍ ....... أو حديدٍ أو نحاسٍ أو ذهب .
إنما الفضل بدينٍ خالصٍ ..... و بأخلاقٍ كرامٍ و أدب .
و أهل اليمن هم أصحاب القلوب الرقيقة و الطباع اللينة و الّرجولة الفائقة و الشّهامة الّرائقة ... و هم أنصار السنة و الرسالة من قديم الزمان و التاريخ الإسلامي خير شاهد على هذا ..
و لما نزلت قوله تعالى ‘ فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المؤمنين ، أعزة على الكافرين ، يجاهدون في سبيل الله و لا يخافون لومة لائم , ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عليم ‘ .. قال الرسول صلى الله عليه و سلم :
هم قومك يا أبا موسى .. و أومأ برأسه إلى أبي موسى الأشعري اليماني !!! رضي الله عنه و أرضاه .
و لما جاء أهل اليمن للرسول صلى الله عليه و سلم يعلنون إسلامهم فرح بذلك فرحاً شديداً ..
لما قدم أهل اليمن على رسول الله عليه الصلاة و السلام في المدينة قال رافعاً صوته !! :
‘ الله أكبر الله أكبر !! جاء نصر الله و جاء فتح الله و جاء أهل اليمن !!! ‘
فقال بعض الصحابة : ‘ و ما أهل اليمن ؟! ‘ فقال صلى الله عليه و آله و سلم :
" قوم نقية قلوبهم و لينة طباعهم ... الإيمان يمان و الحكمة يمانية ،، هم مني و أنا منهم !!!!!!! ‘
عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم كان بطريق مكة فرفع رأسه إلى السماء فقال :
‘ أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب هم خير أهل الأرض ‘
روى مسلم في صحيحه عن ثوبان :
‘ و إني لبعقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن !! أضرب بعصاي حتى يرفضّ عليهم ‘ .. فسئل عن عرضه فقال :
‘ من مقامي إلى عمان ‘ ..
و المعنى :
أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخرج في أرض المحشر و الناس قد بلغ بهم العطش مبلغاً عظيماً يتزاحمون على الحوض ليشربوا و النبي عليه السلام يسير على حوضه و يضرب بعصاه الشريفة المسلمين من غير اليمنيين كي لا يزاحموا و يضايقوا أهل اليمن !!!
فهل بعد هذا الفضل و الشرف من فضل و شرف ؟؟؟!!!
قال عليه الصلاة والسلام:
(إن الله يبعث ريحا ً من اليمن ألين من الحرير فلا تدع أحدا ً في قلبه مثقال ذرة من الإيمان إلا قبضته )
وقال عليه الصلاة والسلام:
( إني لأجد نفس الرحمان من هاهنا وأشار إلى اليمن )
وقال عليه الصلاة والسلام:
(إذا مر ّ بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون أبناءهم على عواتقهم
فإنهم مني وأنا منهم)
فبعد هذا الفضل و الثناء و التزكية من اعظم و افضل خلق الله يذبحون ونحن ننظر اليهم اتقوا الله ياحكام العرب والمسلمين في اليمن وأهله .
الاخ كلمة حق
جزاك الله خير
بس كاني انا من كتب هذا الكلام!!!!!!؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.