نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العدل: تحديد سن زواج السعوديات قريبًا..
نشر في عاجل يوم 25 - 07 - 2011

أكدت وزارة العدل أنها بصدد إصدار قانون يحدد سن زواج السعوديات في القريب العاجل، رغم وجود العديد من الأصوات المعارضة، والمنادون بعدم المساس بهذا الأمر شرعوا في تسميته «مخالفة شرعية».
وجددت الوزارة تأكيدها وقدرتها على بحث السن القانونية لزواج الفتيات الصغيرات «القاصرات»، مؤكدة أن القرار على وشك الإنتهاء منه والصدور لإقرار العمل به وتطبيقه بشكل رسمي.
وبحسب صحيفة المدينة أكد مصدر رفيع المستوى بالوزارة أمس خلال اتصال هاتفي، ان قرار تحديد سن الزواج للسعوديات والفتيات الصغيرات يعتبر حاليا محل قيد المراجعة بعد ان تمت دراسته ومعرفة أهم النتائج التي من المنتظر ان تسفر عن قرار مثل هذا جديد وحديث في المملكة.
وأكد المصدر أن الوزارة بصدد ذكر تفاصيل القرار بالتحديد خلال الفترة القريبة المقبلة رافضا الكشف عنها حتى تعتمدها الوزارة بصورة نهائية.
كما رد المصدر على الأصوات التي تنادي بعدم تحديد سن الزواج باعتباره مخالفة لشرع الله ، بقوله: «الوزارة ماضية في هذا القرار وتبذل جهدا كبيرا في إصداره قريبا، وأؤكد ان وزير العدل بشخصه حريص على هذا القرار تحديدا، والقرار مرتبط ببعض الإجراءات وستنتهي قريبا». ومن الجانب الديني قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع : إنه لا ينبغي المناداة بزواج القاصرات ولا ينبغي للإنسان ان يزوّج ابنته وهي صغيرة. وأكد الشيخ المنيع ل «المدينة» في اتصال هاتفي امس أنه لا ينبغي للإنسان ان يزوّج ابنته وهي صغيرة إلا إذا كانت في حالة تحين فرصة جيدة للزواج مثلا ويخشى والدها ان تفوت عليها كرجل فاضل فلا بأس، فيما يجب الصبر على الفتيات، كذلك لابد من عرض هذه الحالة على القاضي والقاضي ينظر فيها
ويصدر فيها حكم فإذا بلغت الفتاة بعد زواجها فتخيّر إما بالإستمرار مع زوجها ولها الحق في ذلك أو ان ترفض ويفسخ القاضي زواجها . كما اوضح الشيخ المنيع ان من يطالبون بتحديد سن الزواج (غير مخالفين لشرع الله ) ولكنهم يطالبون بحل مشكلة عند ولي الأمر وينظر فيما تتعلق في المصلحة. وعلى نفس الصعيد كانت وزارة العدل قد أكدت في تصريح سابق لها عبر «المدينة» بتاريخ 9 / 4 / 2009 على لسان مدير ادارة الانكحة بالوزارة ان مأذوني الانكحة لديهم تعليمات واضحة وصريحة بعدم إجراء أي عقد نكاح، إلا بعد استئمار المرأة الثيّب واستئذان البكر، لضمان وجود الرضا بين الطرفين. وأضاف: إن العقوبات التي تتخذها الوزارة بحقهم تصل إلى إلغاء رخصة المأذون أو إيقافها لمدة عام أو الإنذار على أقل تقدير. كما أن هيئة حقوق الإنسان في المملكة أصدرت وقتها بياناً رسمياً تعتبر فيه (زواج القاصرات) انتهاكاً واضحاً للطفولة وحقوقها النفسية والمعنوية والجسدية .
هذا مفروظ من زمان اجل بنت عمرها تسع تتزوج واحد بالسبيعنات وين حنا فيةكفاية ظلم للاطفال هذا القرار انصاف للبنات المساكين,,ان ااشوف العمر المناسب للزواج من 18 اقل من 18 تعتبر صغيرة وغير ماتحملة لضروف الزواج والمسؤلية ..
قرار رائع وانا اويده حتى لايستغل ولي الامر ولايته ويبيع بنته الصغيره تحت مسمى ابي لها الستر واتمنى النظر بشأن امور كثيره مستقبلين بخصوص الزواج وتعدده
الحد ادنى 17 سنه للبنات او لشباب
قال عليه الصلاة والسلام(لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه. ...... الحديث) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ثم هذا فيه تدخل في خصوصيات الناس بغير حق ولم يتخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل هذه القرارات ولم يحدد سنا للزواج ولم يفعله الصحابه رضوان الله عليهم فيما أعلم فمن أين أتوا بهذا نسأل الله العافيه ونعوذ به من الفتن ماظهر منها ومابطن
اتمنى تطبيقه بأسرع وقت للقضاء ع زواج الاطفال من ضعاف النفوس
هذا هو المفروض يحصل يا وزارة العدل !!!
كل شوي جاينا واحد مسوي نفسه قدوة للنبي عليه الصلاة والسلام في كل شي بس في الزواج ويقول
عائشة رضي الله عنها تزوجت وهي بعمر ال 9 سنوات !!!
والله قمة التناقض ياخذون من الدين ما يحلوا لهم ويتركوا إلي يعارض مصالحهم الشخصية !!!!
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وهذا كله لأجل إشباع رغباته الحيوانية !!! يعني البنت إلي بسن 17 إلى ماشاء الله ما تنفع !!!
والله قمة النفاق أقسم بالله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
زواج القاصرات.. انتهاك الطفولة واستغلال الدين وتجاوز القوانين
وسيكون افضل قانون يحدد سن زواج السعوديات حيث انها مشكلة اجتماعية خطيرة، وحيث أن مثل هذه الحالات من الزواج تفتقد فى مظاهرها المعنى السوى للزواج ومقومات استمراره، حيث يلغى زواج القاصرات آدمية الفتاة ويترتب عليه مشاكل كثيرة، أهمها أنه زواج غير قانونى، وأنه زواج للامتاع فقط، وكأن الفتاة أو الطفلة سلعة تباع وتشترى". وأكد "أن هناك كثير من الدراسات قالت أن هذا الزواج لا يستمر.
حيث الأصل في الإسلام هي المقاصد وليست الألفاظ، أن الدليل الشرعي يوضح أن الأب يحضر مجلس العقد من باب اللياقة، "ولكن ليس من حق الأب إطلاقا مهما كان أن يجبر ابنته الصغيرة على أن تتزوج إنسانا لا ترغب فيه، لأن الرسول اعتبر موافقة المرأة على الزوج وعلى المهر أيضا من شروط صحة الزواج".
وتذكرون قصة الطفلة السعودية التي تزوّجت مسنّ ثمانيني في بريدة، وانتقلت للعيش معه في "خيمة في الصحراء"
وبما ان القانون لا يقبل من طفلة بيعا ولا شراء، فكيف يقبل برأيها في مسألة لا تعيها ولا تفهم أبعادها مثل الزواج.
وانا ارى بأن الأب الذى يزوج ابنته القاصر لرجل فى عمر جدها يعتبر "فاسقا"، وتسقط ولايته على أبنائه، مشيرا الى إنه لا بد من عقاب الأب والأم والوسيط والمحامي والزوج، وأن يكون العقاب رادعاً لمواجهة هذه الظاهرة التى تنتشر بقوة فى بعض القرى ...
ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عن سن البلوغ هو علامات تظهر على الرجل والمرأة تدل على بلوغه ويتفاوت الاشخاص في ظهور هذه العلامات من حيث سن البلوغ ..... فكيف يتم تحديد سن للزواج وهناك تفاوت في سن البلوغ .... أي أن النساء لا تحكمهن السن في تحديد عمر معين للزواج فهناك نساء اعمارهن 12 سنه وبعقل 30سنه وهناك منهن في سن 20سنه وعقولهن اطفال .... فمن الاجدا أن يكون هناك مختصات أو كاتب عقد النكاح عندما يرى ان سن هذه الفتاة اقل من السن المعتادة فعليه أن يوجه لهذة الفتاة بعض الاسئلة التي من خلالها يعرف عقلية وقابلية هذه الفتاة للزواج ..
شي طيب وقرار صائب لان الحياة الزوجية يجب ان لا يدخلها الا مدرك متفهم وقادر على تحمل المسؤولية
خاصة في هذا الزمن وانا ارى ان عمر 18 سنة كحد ادني معقول للفتاه والرجل
انا مع تحديد عمر الزواج للقاصرات لان الفترة الاخيرة كثرت المشاكل الابن يقتل والدة والاب يبيع بنته عشان الفلوس والبنت تهرب من بيت اهلها ..
هذا غير حااااااااااااالات الطلاق الكبيرة
ووفقك الله ياشيخنا المنيع
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيكم الف الف عافيه يا وزارة العدل
نعم هذه مشكله زواج القاصرات وان شاء الله تجدون حل مرضي
وان شاء الله تحددون سن للزواج مرضي ايضا
الاباء بالسعوديه يزوجون بناتهم وهم صغار السن من أجل المال وبعضهم من
أجل العار وش ذنب الطفله...
جزاكم الله خيراً يا صحيفة عاجل
أمركم والله عجيب !!!
تمنعون الزواج من الأجنبيات وهو حلال شرعاوتضعون له تنظيم معقد ما انزل الله به من سلطان.
وتحللون الزواج من بنت صغيرة أو طفلة وهو مخالف للمنطق والعقل
أسألكم بالله كيف يقوم ولي الأمر بنقاش طفلةعمرها 12 او 13 سنة اذا كانت تريد الزواج ام لا ؟؟
يعني خلصة مشا كلناويق هذا وبعد مخالف لشرع الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبي
ابشرو بالعنوسة ياوزارة العدل وماتقومون بة منافي لسنة نبينا محمد علية الصلاة والسلام
انا ولله الحمد متوزج من اثنتين ووالله العظيم بان هناك بيوت مليئة بالبنات العوانس ولم اكن
اتوقع ذالك الا بعد ان تنقلت بين البيوت لاختيار الزوجة الثانية . فقط ماعليك الا احضار هدية
رمزية لتشاهد الفتاة وهكذا تتنقل بين البيوت .
اقول لمن يريد تحديد سن الزواج اتقو الله فالبيوت ممتلئة بالعوانس والمطلقات وفساد النساء بتزايد
فاسئل الله ان يهلك كل من يسعى لفساد مجتمعنا وتحديد سن الزواج وهذة دعوة علمانية القصد منها
نشر الرذيلة في اوساط مجتمعنا المحافظ . فتذكرو كلامي جيدا ان هذة دعوة فساد وليست دعوة حفاظ
على البنات
ومن الصفات الحسنة : أن تكون الزوجة بكرًا ، فقد حث الإسلام على البكر ، وهي التي لم توطئ بعد ؛ لأن البكر تحب الزوج وتألفه أكثر من الثيب ، وهذه طبيعة جُبِل الإنسان عليها - أعني الأنس بأول مألوف - .
وفي الحديث عن جابر - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ((عليكم بالأبكار ، فإنهنَّ أنتق أرحامًا ، وأعذب أفواهًا ، وأقل خبًا ، وأرضى باليسير)) .
وتزوج جابر - رضي الله عنه - ثيبًا ، فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ((هلا بكرًا تلاعبها وتلاعبك)) .
وقد مدح الله الأبكار وجعل هذه الصفة من صفات نساء الجنة قال تعالى : (إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً)(الواقعة/35 ، 36) .
يقول الغزالي - رحمه الله -
في البكر خواص لا توجد في الثيب ، منها : أنها لا تحن أبدًا إلا للزوج الأول ، وأكد الحب ما يقع في الحبيب الأول . ومنها إقبال الرجل عليها ، وعدم نفوره منها ، فإن طبع الإنسان النفور عن التي مسها غيره ويثقل عليه ذلك .
ومنها : أنها ترضى في الغالب بجميع أحوال الزوج ؛ لأنها أنست به ولم تر غيره ، وأما التي اختبرت الرجال ومارست معهم الأحوال فربما لا ترضى بعض الأوصاف التي تخالف ما ألفته .
بالله سؤال في عهد الرسول عليه السلام تزوج عائشه وعمرها 9 سنوات يا وزارات العدل لو تبي تحددي السن فلا يقل عن 14 سنه يعني لو بلغت البنت بيكون لها حق الاختيار انتي يا وزارة العدل وش دخلك حتى الزواج تتدخلو فيه
تجديد و تحسين و مراجعة الأحكام و الأحوال الشخصية حسب النوازل و الأستفادة من الام الأخرى في الأحوال الشخصية و التنظيم لا يعني ضعف بل قوة لأن الحكمة ضالة المؤمن !! نحن نتوافق و نتحد مع كل الأمم في قوانين و أنظمة السير في البر و البحر و الجو و الأسواق و معظم الأشياء الأجتماعية عام بعد عام و هذا في كل جزء من الكرة الأرضية عدى أدغال أفريقيا ستكون آخر اللاحقون بالركب و هذا بسبب التواصل الأنساني الذي لم يكن من قبل !!!!!!!!!!!!!!
عاشوا وزارة العدل اسم على مسمى هل البنت اذا تزوجت من مسن هل تفكر انها ماراح تفكر باشاب وانها مثلها مثل غيرها هذا زمان ليس مثل السابق واذا كنا نريد الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم نغير حياتنا كلها وليس تزوييج الاطفال لمسن لا تشعر معه بسعاده من عشرين ورا تتزوج واذا موافقه هي محد يجبرها ولا هذا موشرع الموافقه طرفيين صار شرع الحين على المزاج ياخذون اليبغونه والمايبغونه مايمر عليهم
14 و15 و16 والبعض يقول 9 سنوات هذه اعمار بنات زمان اما الان يختلف الوضع يا اخوان المفروض الولي يحدد مدى قدرة ابنته على الزواج حيث أن البنات يختلفن من حيث الجسم والعقل اما 18 سنة فهاذا تحديد دولي متفق عليه وعمر مناسب للزواج . اما نصيحتي فالمفروض يتزوج الرجل اكبر من ذلك بكثير لان البنت كل ما كانت اكبر كلمازادت ركازة وثقل وعقل احسن من الصغيرة التي غالباً ماتكون مصرقعة وخفيفة حتى التفاهم والحوار مفقود
بالعكس الى الامام ياوزارة العدل
اللي يايد زواج البنت بسن 14 او 13 اقوله انتم ماتدرون وش يصير
الاب يبيع البنت كانه بايع سيارة على شايب مايستاهل ليته بايعه على ولد يمكن احسن
لان البنت اصلا ماتميز الحياة الزوجيه الا بعمر 18 وفوق
فهذا بيكون قرار لمصلحة المجتمع ولو فيكم خير اللي يقول عنوسه خلاص روحو تزوجو اللي عمره 27 و28 مو تاخذون لكم بنت عمره 15 او 16 وتقولون حنا نبي الستر عليه !
السن المقترح للبنااااااااات 20 سنه
والشبااااااااااااااب 25سنه
هذاالسن المفروض البنت تتزوج فية عمر 18
هذا الأمر مبشر بشر..
ومنذر بخطر..
إذا كانت المملكة العربية السعودية دولة إسلامية نحكم الكتاب والسنة، فأين هذا من الكتاب والسنة؟؟
الفقهاء، ولاسيما فقهاء الحنابلة أجازوا زواج الصغيرة، ويكفينا زواج عائشة..
بل أجمع علماء المسلمين قاطبة على صحة زواج الصغيرة من كفء..
والكفء خير لها ولباس لها.
إذن كل امرأة ظهر عليها علامات البلوغ (نبات شعر العانة، أو اكتمال الجسم وضخامة الثديين، أو اعتياد الحيض) فهي أنثى تامة وقابلة للزواج ولو كان لها 13 سنة مثلا..
نلاحظ أخيرا: كثرة القوانين والأنظمة التي ما أنزل الله بها من سلطان للأسف الشديد..
وأصبح لا يهنأ لبعض المسؤولين إلا أن ينصب نفسه مشرعا والعياذ بالله..
السلام عليكم
بعض الناس يرفض فكرة تحديد سن الزواج لان فيه امور يجهلونها
وهو زواج القاصرات
وبعض البنات صغيرات ماتتحمل الحمل فتموت
وبعضهن سنة او سنتين وتتطلق لانه غير مهئيه لزواج
وبعضهن تتزوج شايب وضيع شبابها وطلقها
وفي امور تخفاني وتخفاكم مايعلمها الا الله
ولكن سن الزواج الطبيعي هو 18 للبنات ولشباب
وان حدد 20 افضل حتى تكون مهيئه نفسين وجسمين لزواج
لان كثير من البنات عايشات في رعب وخوف من ابوها او ولي امره لانها في اي لحظة يمكن يجيب لها عريس ويزوجه بدون ماخذ رايها ولا يشاورها بحجت انها صغيرها ومتعرف مصلحتها وهو بيعها على شايب ثاني
كماردالمصدرعلى الاصوات التي تنادي بعدم تحديدسن الزواج بأعتباره مخالفة لشرع الله بقوله
(الوزارة ماضية في هذاالقراروتبذل جهدكبير في اصداره قريبا)
والله هذي سذاجه وضحك على الذقون
والله انه لمكر الليل والنهار
يردون ان تصبح بنات المسلمين عوانس وعرضتاً للافساد قدر الامكان
بالله ياهلنا في السعودية اهل الكرم والحمية اين المصلحة في هذا الامر
ان كان هناك مفاسد من الزواج المبكر فإنهم هم السبب في ذلك
فقد افسدوا شبابنا بفساد تعليهم والكل يجمع على فساد التعليم وهم يتهمون شبابابنا بأنه لايفهم ولا يتعلم هل هذا منطق - نعم انه منطق ولكنه اعوج- انه يتعمدون الفساد ليصقون التهمة بالدين
واهله ثم يأتون بحلن لمشكلة هم من تسبب فيها بسبق الاصرار والترصد ولا يزيدون الطن الا بله
انتبهوا
انتبهوا انتبهوا
وانفضو عن عقولكم الغبار واستعملوها ولو ساعة
الا هل بلغت ،،،،،،،،،،،،،اللهم فاشهد
هلا اصدرتم قرار يوقف العنوسة . او يساهم ولو باليسير في القضاء عليها اما علمتم بان الفساد في ازدياد والزنا حدث ولاحرج فاقل بنت الان تصادق الاربعة والخمسة رجال لعدم زواجها .
هلا درستم موضوع عدم قبول البنت في الجامعة الا بعقد زواج حتى تنصرو الامة وتكثرو من عدتها وعتادها .
وهلا درستم كيف نلغي التحليل الذي ماقبل الزواج الذي هدفة الرئيسي تقليل الزواج وهل هناك زواج اصلا حتى يقل . لم اراء اي قرار يخدم شرع الله ابدا ياوزير الضلم كل قراراتك تصب لصالح العملاء والكفرة والملحدين
اتمنى بان تموت ياوزير العدل وانت على هذه الحال واتمنى بان تخلد في نار جهنم مع هامان وفرعون وقارون واشباهك
الحقيقه قول الله تعالى ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )(البقرة: من الآية120
المنظمات الدوليه من حقوق انسان وغيره من الحريات التى تتخطى شريعتنا الاسلاميه, يريدون منكم بصراحه مساوة الرجل والمرأه فى نهاية المطاف وبعدها تكون العصمه للمرأه والخافى اعظم,
فتحديد الزواج في المجتمعات الغربية أكثر من 18 سنة يقصدون به فقط الزواج الرسمي لا غير. لكن الفتاة تستطيع ان تكون علاقات مع من تريد قبل هذا السن! أما نحن مجتمع مسلم لا يجوز لدينا اقامة اي علاقة قبل الزواج الشرعي
(مقتبس) من جريدة المدينه وانا اؤيد كلامه %100
اليوم تحديد سن الزواج----بحجةالحد من مشاكل زواج القاصرات -- ويازمان العجايب يمكن بكره يطلع لنا من يطالب بتحديد النسل لتفادي التضخم السكاني -- او تحديد عدد المكيفات في المنزل بحجة ترشيد الكهرباء--او تحديد عدد السيارات المملوكة للفرد لتخفيف ازدحام الطرق--ووووووالخ--- والفتوىمن البعض جاهزة اسرع من طلب ساندوش شاورما--(( اذا وزارة العدل تريد حل لمشكلة زواج القاصرات فالحل عندي يصدر نظام لعقد نكاح القاصرة او القاصر عند قاضي المحكمة فقد ليدرس الامر من جميع جوانبه ثم يعقد او لايعقد بناء على ماتقتضيه المصلحة الشرعية وينتهي الامر بحكم شرعي قابل للتمييز)) اما التدخل بخصوصيات الناس وحرمانهم من حق مشروع ومخالفة الشرع وسن قوانين بدون الاعتماد على نص او مسوغ شرعي صحيح فياعجبي ---عش رجبا ترى عجبا))السؤال الكبير والذي اتمنى ان يوجد له جواب هل يسن مثل هذا النظام دون الرجوع لهيئة كبار العلماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واسئلة اخرى اين الوزارة من علاج العنوسة-غلاء المهور-ووووووالخ ((مجرد راي))
يا اوباش من جاب سيرة العنوسة
يعني اذا حددوا سن الزواج بتعنس البنات ؟؟؟؟؟
بالعكس راح تخلوا عنكوا أم 10 سنوات تلعب وخذوا أم 30
ارى ان حد الرجل فى الزواج الصحيح من سن 20 الى 45 اما المراه من سن 15 الى 35 الرجل ان كان اقل من هذاى العمر فهو ليس فى كامل المسوليه وان كان اكبر من 45 ليس قادر على الممارسه ام المراه اذا كانت اقل من هذا السن فلا تستطيع المارسه مع الزوج ام اكانت اكبر من 35 سيبحث الزوج عن غيره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.