الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«وظائف أبوظبي» يستقطب 200 ألف باحث عن عمل 27 ألفاً منهم مواطنون
نشر في عاجل يوم 12 - 06 - 2011

كشف مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات أن عدد المسجلين في موقع «وظائف أبوظبي» الإلكتروني وصل إلى 200 ألف شخص حالياً، يتوزعون على 155 دولة، منهم 27 ألف مواطن، يفضل معظمهم العمل في الوظائف المرتبطة بتقنية المعلومات وإدارة الأعمال.
وأوضح المركز ل«الإمارات اليوم» أن الموقع نجح في توظيف 11 ألف شخص منذ انطلاقته في عام ،2008 مشيراً إلى أن 550 جهة حكومية وشبة حكومية وخاصة تعرض الفرص الوظيفية لديها من خلاله.
إلى ذلك، كشف «وظائف أبوظبي» عن تنظيمه معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر ثلاثة أيام، والذي يمثل منصة افتراضية لعرض وظائف 30 جهة حكومية وخاصة تشارك فيه، مشيراً إلى أن المعرض يوفّر على أصحاب العمل إنفاق مبالغ طائلة لحجز الأجنحة والتكاليف المرتبطة بها، كما يوفر على طالبي العمل تكبد عناء المجيء والتواجد في مكان واحد ساعات طويلة لزيارة جميع الأجنحة.
إحصاءات توظيفية
كشف المدير العام لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، راشد لاحج المنصوري، أن «هناك 200 ألف باحث عن وظيفة في أبوظبي، من أكثر من 155 دولة في العالم، مسجلون حالياً على موقع (وظائف أبوظبي)، من بينهم 27 ألف مواطن من مختلف إمارات الدولة».
وأشار إلى أن «(وظائف أبوظبي)، الذي يعد إحدى المبادرات الرئيسة لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وظف حتى الآن 11 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، من بينهم 4000 مواطن من مختلف إمارات الدولة»، لافتاً إلى أن «الموقع يعرض حالياً نحو 1400 فرصة توظيف، مقابل 1600 فرصة في أول يونيو الجاري، و2000 وظيفة في مايو الماضي».
وأوضح أن «550 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، من بينهم 92 جهة حكومية، تعرض فرص التوظيف لديها على (وظائف أبوظبي)، وهذه الفرص ليست مقصورة على مدينة أبوظبي، بل موزعة كذلك في العين والمنطقة الغربية»، لافتاً إلى أن «هذه الجهات عرضت على الموقع حتى الآن 17 ألف وظيفة منذ انطلاقته في عام 2008».
وأفاد بأن «أكثر من ثلاثة ملايين زائر زاروا موقع (وظائف أبوظبي)، ما جعله ضمن المواقع ال200 الأكثر زيارة في أبوظبي».
وظائف وقطاعات
قال المنصوري إن «أكثر الوظائف طلباً من جانب المواطنين تتركز في مجالات تقنية المعلومات، إدارة الأعمال، الوظائف المكتبية، والوظائف الإدارية مثل تلك المرتبطة بالموارد البشرية».
وأضاف أن «معظم المواطنين الباحثين عن عمل موظفون يعملون بالفعل، لكن يبحثون عن فرص عمل أفضل في أبوظبي».
وبيّن أن «أكثر الوظائف المتوافرة على الموقع هي للخريجين الجدد، كما أن معظم الوظائف في قطاعات التدريس، الوظائف الإدارية، والمحاسبة، والقطاع المالي، بينما أقل الوظائف المتوافرة هي وظائف التخصصات العلمية، مثل الأطباء والمهندسين».
وأكد أن «الموقع لا يقتصر دوره على الوساطة المباشرة المجانية بين صاحب العمل وطالب العمل، بل يتحقق من أن الجهة التي تطلب موظفين هي عبارة عن كيان حقيقي وليس وهمياً، وأنه موجود فعلاً في أبوظبي، وأن صاحب العمل في حاجة إلى الوظائف التي أعلن عنها»، لافتاً إلى أن «(وظائف أبوظبي) لا يتدخل في عملية التوظيف بأي شكل، كما أنه لا يتدخل في تحديد الأجر، إذ يتم ذلك بالاتفاق بين جهة التوظيف وطالب العمل».
معرض التوظيف
من جانبه، قال مدير مشروع وظائف أبوظبي، الدكتور أحمد الهاشمي، إن «أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، معظمها حكومية، ستشارك في معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر ثلاثة أيام، وينظمه موقع (وظائف أبوظبي)، إذ ستعرض هذه الجهات أكثر من 900 وظيفة، ومن المتوقع أن يزور الجناح الافتراضي لكل جهة من الجهات المشاركة في المعرض طوال فترة انعقاده أكثر من 2500 شخص».
وأوضح أن «من أهم الجهات المشاركة في المعرض شركة (مبادلة) و(مساندة) و(معهد أبوظبي للتدريب المهني) و(توطين) و(مركز تنمية المنطقة الغربية) و(مركز تطوير الحياة البرية في العين)»، لافتاً إلى حرص (أبوظبي للوظائف) على أن تكون المشاركات من جهات في مختلف مناطق الإمارة، مع عدم التركيز على مدينة أبوظبي فقط.
وبيّن الهاشمي أن «الهدف من المعرض يتمثل في استخدام تكنولوجيا المعلومات في إيجاد صلة مباشرة بين صاحب العمل والباحث عن العمل لمدة 24 ساعة يومياً خلال أيام المعرض، بهدف تنشيط سوق العمل وزيادة الشفافية فيها، بغرض التعريف بأفضل فرص التوظيف في الإمارة، وإيجاد أفضل فرص التوظيف للكفاءات المختلفة من جميع أنحاء العالم، خصوصاً المواطنة، وذلك في شتى المجالات».
السلام عليكم صباح الخير شر البليه مايضحك اجل ابو ضبي 200 الف وظيفيه والسعوديه على كبرها فاتحين وظائف مسابقه 225 وظيفه الله لنا وربي عاطلين ولاحصلنا كل شي ليش السعوديه كذ1 ابي افهم ليش مافيه وظائف وليش نقعد عاطلين سنه سنتين ثلاث اربع الى متى يعني لازم نسرق يعني لازم نجيب مصبيبه وربي شي يقهر اذا مو نافعينا نروح للكويت نروح لبوضبي ونعيش زي الناس الى متى خريجين الكليات التنقيه مطنشيشين الى متى الى متى ويتزهلون السنه الجايه السنه الجايه الليى خابرلي وظيفيه يراسلني على اميلي وقسم بالله مت من القعده الى متى وحنا كذ1 الى متى واسطات الى متى مافيه وظائف الى متى.. شبابانا مخدارت تفحيط اجرام طبيعي تحصل شباب سكرى نشوف بلعالم النت كم واحد عاطل لاكن مانقول الى انا الله وانا اليه راجعون
والله من زين الوظائف ماهو وظايفنا
يوظفووون جميع الجنسيات
الى السعووووووووووووودي
انا ابي وظيفه حكوميه عندهم
يا ليت يا عاااجل تراسلون الموقع
وتخليهم يتعاقدو مع منتدى البطاله
نبي وظائف حكوميه عندهم افضل من الاجانب اللى مغيرين الهويه الاماراتيه
تكفوووون يا ناس ا ي احد يقراء رسالتي انه يوصل
صووت العاطلين
انا عاطل ومستعد اعمل في الامارات ان شاء الله في المريخ عادي
يمكن يكون حل الوظائف العاطلين في الامارات
بدال الجلسه هنا ونذم الحكومه الله يخليها لنا
تكفوون يا عاااجل وصلو صوتي لهم
ماشاء الله يالامارات عندكم فائض بالوظائف وحنا عندنا وزير الخدمه المدنيه بالقوه يطلع رقم وظيفي ههههههههههههههههههه يالله اصبروا مثلنا مليون سنه وصير عندكم مثل ماعندنا
الله ينتقم منك يالفائز انت والحميدي والفهيد والكريدا ( هذولا مربع خدعونا) ( على وزن مثلث برمودا ههههههههههههه )
اللهم من اعاق وقطع ارزاقنا اللهم اقطع رزقه واحرمه لذة النوم واحرمه من عياله
امين امين امين
هيا متى تنزل الوظائف لنا شهور وحنا نحتري ولا جاء شئ ياناس ارحمونا وخافوا الله
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياوزارة اللعب
عسى الله يرزقني بوظيفة
ارحمونا نبغى وظاااائف ياربيه والله العظيم ظروفي ماخلتني اكمل تعليمي ابي وظيفه
الي يبغا يتوظف في ابوضبي يقدر يعيش فيها
على طول الي يعرف يجاوبني؟
والله صوتي مع صوتك ياخالد والضاهر انا راح نسرق الين نئمن انفسنا وانئمن عيالنا والى معي ومع خالد يصوت والصرافات ترا بشوارع وفيها الملايين والله يغفر ذنوبنا انحدينا
خلاص مابي الجنسيه السعودية وش سوتلي الجنسية قال ايش قال سعودي والراس مرفوع والله ملينا يناس وش تبونا نسوي نبيع مخدرات نسرق والله طفشت !!!!!
انا اعرف ان الردود ممكن تحول لي بذات من ضعاف النفوس الي يدعون الوطنيه !!!!!!
ياليت يوظفوننا بالأمارات على الأقل رواتب على سنع
تكفون يالأماراتيين نبي نتوظف عندكم
يالبى الامارات بس مايعطون الجنسيه بس
لانه قدمت ومتوقع انهم بيوظفوني بنسبه كبيره
اقل شئ
رواتبهم مو مثل الصدقات اللي عندنا
واللي مايصدق يسأل عن الحد الادنى للرواتب بالامارات
وه بس
الله يرزقنا مو وزارتنا حقت الخدعه
مسوين زحمه منزلين 9 وضايف الله لايشكر لهم فضل
انا خريج كليه تقنيه من 7 سنواات واعمل بشركه خاصه براتب مايذكر يعني عيب اقووله ومديري اجنبي باعتباار ان حامل التقنيه مو سعودي ولا يعلن له اي وظيفه والغريب في الموظوع ليه يفتحون الكليات التقنيه دام مافيه مستقبل
هذا هو الموقع
http://jobs.abudhabi.ae/?CSRT=10366083917343604460
موفقين
والله المفروض قطر والامارات ترحب بالسعوديين والبحارنه والعمانين
لان عندهم بطاله تخوف
ياشباب لاتخرجون للخارج بلدكم فيها خير كثير والخطط مدروسه ولا تستعجلون على رزقكم وماتآخذ يالأنسان الا نصيبك وما راح تآخذ نصيب غيرك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.