طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد زواج استمر 20 عاما ..سعودية \"تخلع\" زوجها لإخلاله بشرط يمنعه من الزوجة الثانية
نشر في عاجل يوم 09 - 03 - 2010

خلعت سيدة سعودية (أربعينية) زوجها بعد زواج استمر طيلة 20 عاما، لإخلاله بشرط مسجل في عقد الزواج يمنعه من الزواج بأخرى. وجاء فسخ العقد بعد تأييد محكمة التمييز الحكم الصادر بهذا الشأن من المحكمة العامة بجدة.
وأيد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن منيع الحكم بفسخ النكاح، وشدد على أنه لا رجعة للزوج على زوجته بعد الفسخ إلا بعقد جديد وبرضاها وبمهر جديد.
وتعود تفاصيل القضية إلى اليوم الذي اكتشفت فيه الزوجة أن الزوج عقد على أخرى بعد مرور عشرين عاما على زواجهما وإنجابهما لأبنائهما الأربعة.
وحدث ذلك رغم أن عقد الزواج تضمن عدم زواجه بأخرى وألا تكون في عصمته امرأة قبل أو بعد الزواج.
وجرت محاولات عدة لحل النزاع وديا من خلال وساطة المحامي، إلا أن الطرفين رفضا الاستجابة لتبدأ إجراءات القضية التي وصل عدد جلساتها الى أربع قبل أن تحكم المحكمة بفسخ النكاح وخلع الزوج. واستندت الدعوى إلى قاعدة "المسلمون عند شروطهم".
وأوضح الشيخ عبد الله بن منيع أن للزوجة الحق في فسخ نكاحها من زوجها لعدم إخلاصه ووفائه بشرطها، وهذا ثابت عند جمهور الفقهاء الذين لم يختلفوا في شروط عقد النكاح باعتبارها ليست حراما.
من حقها تخلعة مادامه أخل بالشرط.
لكن لو فكرت بروية فالأفضل لها البقاء معه مع وجود زوجة ثانية على الطلاق.
عمرها اربعون مطلقة وعندها 4 أطفال، من سيتقدم لخطبتها وبيوت الناس مليانة بنات أبكار عوانس؟!
بعد كم سنة راح تدرك إنها إستعجلت وأخطأت.
ما أعرف ليه نظرت المجتمع للتعدد صارت سلبية لهذة الدرجة مع أنه حل لكثير من المشاكل!
وفق الله الجميع لما فيه الخير
سبحان الله تخلع الزوجة زوجها ياجماعة شوف حكمة الله سبحان وتعالى وجعل العصمة بيد الرجل اعتقد لوكان الامر بيد الزوجة كان صارت سوالف وحكايات من اغلب النساء بدون تعميم وهذا يفتح باب جديد للعقود والمتزوجين الجدد الله يعين ويوفق اهل العلم وولاة الامر والدعاة والمصلحين ( واناء )
اشوني ماحطيت شرط
سبحان الله العظيم الحلال حرام
--------------------------------
كيف يكون وهل هذا يعقل ؟
والله يهي مخ الزوجه
الله يعفيكم ولا يبلان
الخطيب
طيب وش استفادت ناقصة العقل والدين تبغى تحرم مااحل الله في الاخير صارت مطلقة وفركشت جمع اسرة اقول الله ياخذ اي حرمة تفكيرها كذا
السلام عليكم
رأيي الخاص انهم اشترطو وللزواج شروط يجب ان تطبق واذا ماطبقت لها الحق في التراجع بالمحكمه
لكن هل الششرط صحيح من اساسه بالدين يعني هذا شي احله الله لكن البعض استغله استغلال سيئ واقول البعض
استغرب من بعض الناس تحل ماحرم الله وتحرم ما احل الله
نتمنى ان تكون جمعيه حقوق الانسسان هذه المره لها يد في هذا الموضوع وتنصف الزوجين والزوج المكلوم ع نفسسه
( اذا كل مرأه بتسوي كذا وتشرط اجل ع الزوج ان يشرط لمرأه ان تبقى كما هي كأنها ام 20 سنه بدلعها ونفسها الطيبه )
احلق شنبي أنها مش بنت رجال
مبروك عليها الطلاق ..
أنا معاك ياصالح أبو شهد هذا الشرط فاسد من الأساس لأن المرأة بتمنع الرجال
شيء ربنا حلله ومن وجهة نظري أن المفروض لا يتم الخلع لكن
الشيخ عبد الله المنيع أفقه وأعلم وأنا على قدي
الله يهدي جميع المسلمين لمافيه الخير
((المسلمون عند شروطهم ))
حتى لو مااشترطت يتزوج ثانيه يجوز لها تخلعه او تطلب الطلاق منه لو مارضى !!ليييييييييش لانها ماراح تقوم بواجباته الزوجيه كامله فبالتالي يحق لها الطلاق وماعليها اثم..
اما اللي يقول ليش ماتقعد ببيتها ومين راح يرضى فيها !!
يااخي الزمان تغير الحين النساء مو محتاجات رجال خلاص جابت اولاد منه وش يخليها ترضى بعيشه ماتبغاها وبعدين مو لازم تتزوج الحياه مستمره ماوقفت على رجل !!
تقدر تربي عيالها وتصرف على نفسها اذا هي موظفه وتقضي امورها ومصالحها الحين الحريم مثل الرجال متساووين الا بالسواقه وعن قريب تسوق الحريم وش بقى بالله ؟؟!!!
هذا رأيي الشخصي وشكرآآ( )
السلام عليكم /سبحان الله عندما تحكمون بسرعه وانتم مو عارفين السالفه ولا انتم فالحين الا تتسرعون الحرمه اخطات بشي واحد فقط انها بتشتت عيالها بس لاكن كونها طلبت الطلاق يمكن الحرمه ماشرطت الا انها تكفلت باشياء بحياتها يمكن موظفه وهي اللي بنت البيت وهي اللي شرت له سياره وهي اللي عانت بحياتها فالاخير تجي واحده على عرش القمه من تعب غيرها وصبر غيرها تلقى حرمت نفسها وباعت احلى سنين عمرها في سبيل توفر لعيالها احلى عيشه وهو بكل برود يجيب وحده تلقى كل شي جاهز قدامها من تعب غيرها والله قهر وغبن ولو الشرع حل للمراه الزواج المتعدد كان عرف الرجل كيف الغبن والحرقه والقهر لاكن الله يعينها ويصبرها على ماابتلاها ويجمع بينهم بخيرفي الجنه رساله لكل رجل ابيك تعيش وتتخيل لو انك تحرم نفسك من العيشه باحلى سنين عمرك وتحرم نفسك من اتفه الاشياء علشان توفر لقمة العيش وتحاول تبني بيت وتشتري سياره وووووووووواخر شي يوم تكبر علشان ترتاح تجي زوجتك وتتزوج من غيرك بكل برود ذاك الوقت تعرف ان الدنيا ماتسوى شي وليت الشباب يعود يوم والله انك ماتتزوج من اساسه انا مع الشرع وانه حلل اربع لاكن المساله مساله حرقه وغبن وفيه اللي تقبل وفيه اللي تعارض لاكن الله يكون بعون كل مغبون اتمنى من عاجل نشر تعليقي كامل لانها دائما تطنش رسائلي شكرا عاجل قلب انسانه مغبوووووونه ارحموها يرحمكم من في السماء
مع مرور الأيام راح تبكي دم من الندم ، وراح تصاب بأمراض نفسية لا يعلمها إلا الله0 أي شرط وأي خرابيط 0
هل المسكينة تعتقد أن أهلها سوف يفرشون لها البيت من ورد0
هل تعتقد أن الخطاطيب سوف ينظمهم المرور أمام بيت أهلها0
هل تعتقد أن عصمة وتربية الأولاد بيدها 0
هل تعتقد أن زوجها السابق سوف ينظر إليها بنصف عين بعد أن خلعت نفسها0
هل تعتقد أن عمرها لم يتجاوز عشرين عاماً0
هل تعتقد أنها الوحيدة للزواج في هذا الكون 0
اللهم لاشماته 0 هذة متأثرة بفيلم محامي خلع وعاوز أخلع 0 لكن المشكلة أنها ماشافت نهاية الفيلمين 0
الآن 0000 خلي اللي أقنعك ينفعك 0
والحمد لله أنا زوجي ، شارطه عليه مايتزوج ، لكن إذا أنا ما مليت عينه ، الله يوفقه ولن أخلعه أبقعد بكبدة ، لأني مالي إلا الله ثم زوجي وأهلي ماراح ينفعونني 0
السلام عليكم
من حقها
بصراحه لوني محلها كان أحرقت فيه ابن الكلب(؟) (؟)
اولا - المومنبن عند اقوالهم وهو وقع بالمحضور يعني اخل باشرط العقد
ثانيا- كيف يقبل امره تحط هذاء الشرط ومفروض حاطه خمسين جلده مع عدم الزواج باخرى على الثور
بسبب قلة العدل في هذا العصر
صارن اغلب الحريم يكرهن العرس
وضد التعدد 180 درجة ...
وخلى الوحدة تتشرط قبل ماتتزوج من الخوف
خافوا ربكم
تجون يوم القيامة وشقكم مائل ..
أقول الزوج صراحة هو من خلق المشكلة وإلا كيف يرضا على نفسة بهذا الشرط
التعجيزي الأن وقع في مشكلة والضحية الأطفال للأسف لو كل وحدة وضعت
مثل هذا الشرط راح تحصل مفاسد باالمجتمع مايعلمها الا الله
اظن الحكم غير مكتمل وغير مميز وغير ولا يعتد به ويجب تراجع القاضي فورا عن حكمه لاسباب التاليه
1- الشرط فيه نوع من تحريم ماأحل الله للرجل بكتابه الكريم
2- مابني على باطل فهو باطل وهذا والشرط داعي للضرر والحكمه أنه لاضرر ولاضرار.
يجب رفع الدعوى عاجلا لهيئة الافتاء والرجوع فورا لسماحة المفتي العام لايضاح الامر
لانه لو أشترط الزوج على الزوجه أن لا تتزوج بعد طلاقها منه مهما كانت الاسباب هل سيحكم القاضي بذلك
أولا : الشرط ينافي مأحل الله من تعدد الزوجات لذا فهو باطل
ثانيا:
لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق من غير ضرورة أو حاجة ملحة .
فعَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ مِنْ غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ ) رواه الترمذي (1187) وأبو داود (2226) وابن ماجه (2055) ، وصححه الألباني في \" صحيح أبي داود \" .
وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
هل هناك دليل شرعي فيه لعن للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها بدون سبب شرعي ؟ .
فأجاب :
\"لا أحفظ حديثاً في اللعن ، لكن هناك وعيد شديد ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة ) ، وهذا وعيد شديد ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بيَّن أن رائحة الجنة حرام عليها ، فهذا وعيد شديد ، فالواجب على المرأة أن تتقي الله في نفسها ، وفي بعلها ، وألا تطلب منه الطلاق إلا لسبب شرعي ، لكن أحياناً تكون المرأة لا تطيق الصبر مع الزوج كراهة له ، كما في زوجة ثابت بن قيس بن شماس\" انتهى . وستأتي قصتها .
\" لقاءات الباب المفتوح \" ( 8 / السؤال رقم 18 ) .
وينبغي التنبه إلى أن الممنوع في حقها هو طلب الطلاق من غير بأس ، فإن كانت كراهيتها للبقاء معه بسبب سوء خلقه ، أو تقصيره في الحقوق الزوجية : جاز لها طلب الطلاق ، وبالطلاق تأخذ كامل حقوقها المالية منه ، وأما إن كانت الكراهية من قبَلها ، وكانت لا تستطيع البقاء معه مع عدم وجود ما يعيبه في دينه وخلقه : فإنها لا تطلب الطلاق ، بل تطالب بالمخالعة ، فتدفع له المهر الذي أعطاها ، ثم يفارقها .
وقد سئل الشيخ العثيمين رحمه الله :
رجل تزوج امرأة ، ثم بعد أيام قليلة طلبت منه الطلاق ، وهو يرغب في أن تبقى في عصمته ، فقال لها بعد الدخول : إن شئت خالعتك ، فرفعت أمرها للقضاء ، وحصلت على الطلاق ، وهو يرغب في بقائها معه ، فهل يقع هذا الطلاق ؟ .
فأجاب :
\"هذه المرأة التي سألت زوجها الخلع - والخلع معناه : أن يفارق الزوج زوجته بعوَض ، سواء كان العوض منها ، أو من أبيها ، أو من رجل أجنبي - ونحن نقول :
أولاً : لا يحل للمرأة أن تسأل زوجها الطلاق إلا لسبب شرعي ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة ) ، أما إذا كان هناك سبب شرعي ، بأن كرهته في دينه ، أو كرهته في خلُقه ، أو لم تستطع أن تعيش معه وإن كان مستقيم الخلق والدين : فحينئذٍ لا حرج عليها أن تسأل الطلاق ، ولكن في هذه الحال تخالعه مخالعة ، بأن ترد عليه ما أعطاها ، ثم يفسخ نكاحها .
ولله أعلم
\"\"\"منقووووول\"\"\"
لا تحلق شنبك ولا تحلق ارموشك
المرأة حرة بحياتها ويحق لها الخلع فالمؤمنون عند شروطهم
كل إنسان حر في حياته وهي أكيد بنت رجال ...ماتعرفون الزوجه وشرشحتوها
هي أعرف بزوجها منكم ولاتتوقف الحياة بعد الطلاق وبعض الرجال فراقهم عيد
والآن كثير من النساء بلا أزواج لانهم لايحملون من صفات الرجوله إلا الأسم فقط...
صدق المثل (الرجال في القبور)
قال إيش (مين بيتزوجها ) وهي لازم تتزوج وإذا بغت أكيد بتلاقي شكل عن عندك علم
الغيب وحنا ماندري يا أبوعبد الرحمن ......أستغفرالله
وفقها الله... بنت الحلال حقها ...حياتها
والعاقبه لجميع المتضررات من أشباه الرجال..... عالم غريب إلى متى العبودية
ذكييييييييييه
طوال حياتها تلقاها مخلصه و وقايمه بكل شؤون البيت
وربما موظفه وتنفق على البيت وهو قاعد شبه رجل لا إنفاق ولا كلمه حلوه
وبالنهايه يجازيها بالمره الثانيه
أحسن لها
الله يوفقها بحياتها المستقبليه ولقب مطلقه مايضرها أبد
حفصه بنت عمر حملت هالللقب
اخس يالعجوز وش هالشرط لكن ماهي مشكله في بداية العمر اذا كانت تستاهل المشكله اذا انتهت و سووود خلاص لابد الواحد يجدد لو توصل للطلاق كل شي له حد
أكيد أنها عبيطة وفي الأخير عظت على أصابع الندم
اقول خلها ترووووح بستين داهيه يوم وصل عمرها فوق الاربعين تتدلع !!!!!!
هو الذي رضي بالأمر أول مرة لذلك ليه يفرط فيها دامه يحبها
وإلا ليه رضي أول الأمر
والله الرجال اوفيا وش فيها اذا اخذ وحده ثانية
البنات كثروا بدون زواج البيوت مليانة
الله يرحم والديكم يالرجال من استطاع البائه فليتزوج
حتى لو مسيار .
هذي ام 40 سنة بتبلط البيت من جديد احمدي الله ان عندك زوج
يجيك في الشهر لو مرة .
فرحانة بالطلاق وع وع وع وع .
الا اذا ماهي مضبوطة .
الله لايضرك يالجازي على هالتفكير الحين من ياخذها والله ماياخذها احد عجوز وعشرين سنه خايسه مع زوجك اكيد كدشتي الحين كل من دري وشافك بعرس قال ذي المطلقه ياويلي ولااحد يفرح بك كل يقول انك عله وبلشه تطلقت وقعدت
الجازي
السلام عليكم /سبحان الله عندما تحكمون بسرعه وانتم مو عارفين السالفه ولا انتم فالحين الا تتسرعون الحرمه اخطات بشي واحد فقط انها بتشتت عيالها بس لاكن كونها طلبت الطلاق يمكن الحرمه ماشرطت الا انها تكفلت باشياء بحياتها يمكن موظفه وهي اللي بنت البيت وهي اللي شرت له سياره وهي اللي عانت بحياتها فالاخير تجي واحده على عرش القمه من تعب غيرها وصبر غيرها تلقى حرمت نفسها وباعت احلى سنين عمرها في سبيل توفر لعيالها احلى عيشه وهو بكل برود يجيب وحده تلقى كل شي جاهز قدامها من تعب غيرها والله قهر وغبن ولو الشرع حل للمراه الزواج المتعدد كان عرف الرجل كيف الغبن والحرقه والقهر لاكن الله يعينها ويصبرها على ماابتلاها ويجمع بينهم بخيرفي الجنه رساله لكل رجل ابيك تعيش وتتخيل لو انك تحرم نفسك من العيشه باحلى سنين عمرك وتحرم نفسك من اتفه الاشياء علشان توفر لقمة العيش وتحاول تبني بيت وتشتري سياره وووووووووواخر شي يوم تكبر علشان ترتاح تجي زوجتك وتتزوج من غيرك بكل برود ذاك الوقت تعرف ان الدنيا ماتسوى شي وليت الشباب يعود يوم والله انك ماتتزوج من اساسه انا مع الشرع وانه حلل اربع لاكن المساله مساله حرقه وغبن وفيه اللي تقبل وفيه اللي تعارض لاكن الله يكون بعون كل مغبون اتمنى من عاجل نشر تعليقي كامل لانها دائما تطنش رسائلي شكرا عاجل قلب انسانه مغبوووووونه ارحموها يرحمكم من في السماء
000000000000000000000000000000000000000000000000000000
الاخت الجازي
وماهو رأيك لو كان العكس صحيح أي لو كان الرجل هو من دفع ماله وجهده وعمره في سعادة زوجته وأمن لها المسكن والملبس والمال والعيش ومن ماله الخاص وبعد سنين وفي أتفه سبب وبكل بروده تجي تقول طلقني وتجرجره للمحاكم وتشهر فيه وتشتت الكيان الاسري والاطفال بعد طول سنوات العشره وبعد أن ضاع شبابه وأصبح من الصعب أن يجد الانسانه التي تلائمه .
اليس هذا من باب الخيانه والنذاله
لذا أوكد لكي أن أكثر من يتزوج بالثانيه هو لسببين فقط
أما أن الرجل لايثق في نكران زوجته في أي لغالي حظه مهما قدمت له حطام الدنيا
أو أنه يحس أنه متزوج بأمرأة ساذجه لاتعطي الزوج حقوقه الاساسيه ولا الثانويه .
قلب أنسان مغبووووووون أرحموه يرحمكم من في السماء
الاخوان اللى يقولون مطلقه ومين يتزوجها واللى يقول مو بنت رجال وغيره ما نظرتم الى الشرط في عقد النكاح فالحين بس تتهجمون على خلق الله
ناس ما تقرا الخبر كل همها تكتب تعليق بس
الله يكون في عونها
رد للي ملقب نفسه برجل هو كاتب تعليقه
الاخت الجازي
وماهو رأيك لو كان العكس صحيح أي لو كان الرجل هو من دفع ماله وجهده وعمره في سعادة زوجته وأمن لها المسكن والملبس والمال والعيش ومن ماله الخاص وبعد سنين وفي أتفه سبب وبكل بروده تجي تقول طلقني وتجرجره للمحاكم وتشهر فيه وتشتت الكيان الاسري والاطفال بعد طول سنوات العشره وبعد أن ضاع شبابه وأصبح من الصعب أن يجد الانسانه التي تلائمه .
اليس هذا من باب الخيانه والنذاله
لذا أوكد لكي أن أكثر من يتزوج بالثانيه هو لسببين فقط
أما أن الرجل لايثق في نكران زوجته في أي لغالي حظه مهما قدمت له حطام الدنيا
أو أنه يحس أنه متزوج بأمرأة ساذجه لاتعطي الزوج حقوقه الاساسيه ولا الثانويه .
قلب أنسان مغبووووووون أرحموه يرحمكم من في السما
الرد يااخ رجل اول شي انا كتبت بردي ان لو الرجل هو وهو وهو وووووتكفل واخر حياته لم يلقى من يجازيه يحس في الاخير وينغبن كما هي مغبونه وانت عارف معنى الغبن وان في ناس تموت موته يسمونها موتة الغبن انت اذا ماقصرت مع زوجتك ولا قدرت شي من اللي سوته هي تتحمل مسؤلية نفسها والمراه العاقله والحكيمه دائما تسعى لرضى زوجها مهما صار في ناس صابره على ازواجهم وهم ماسوو شي بحياتهم لابيت ولا معامله ولا ولا وحاطته على راسها من فوق وفي ناس تدور الاجر كل ماسوت خير تطلب فيه اجر تتعب من الدنيا انا اقول اللي عنده اطفال يصبر ويحتسب اجر واحس ان الرجل الطيب يرزق دائم بزوجه العكس واذا الزوجه طيبه ترزق بزوج العكس والدنيا هذي عكس بعكس والرجل مو صعب عليه يلقى واحده ثانيه لان اذا عمرك 50 تقدر تتزوج واحده عمرها 20 ولاكن صعب على المراه بكبر سنها تتزوج اصغر منها الله يصلح حالكل متزوج وكل شي مكتوب له قبل يخلق وهذي قسمه ونصيب الله يبعد الغبن عن كل انسان فقد غالي مهما حكيت يبي لي سنين اكتب لتوصل المعلومه الله يجازي كلا على قد نيته استغفر الله العضيم
استغفر الله العضيم
/////الجاااااازي///
يتزوج وغصبن عن الا مايرضى
حتى لو كان هنالك شرط بعدم الزواج من الزوج
لأن الحكم لهذا الشرط ليس من البشر وهو حكم يختص بالخالق جلى في علاه
ان موضوع الزواج من المرأة الثانية ليس لأي شيخ محكمة التدخل به لأنه امر من عند الشارع جلا في علاه ولآ يتحكم اي مخلوق على وجه الأرض ان يتعالى على امراً شرع الله سبحانه وتعالى بشرط العدل اذا اراد الرجل المرأة الثانية وغير ذلك مرفوض
\"فاصل للمغضوب عليهم ونواصل مع الضالين \"
نحن امة الأسلآم وليس ________مسيح ____يهود______افهموا
معليش حسستوني أن المطلقه شي وسخ وحاجه ما تشرف أبدا
أنا مطلقه وعمري 24 بالعكس اشتريت حياتي بخلعي للكلب اللي كان يسمى زوج
والحمدالله عندي أب يدللني ويعاملني أحلى معامله فخوره بنفسي وكمان والدي فخور فيني
والمرأة ماتقدم على الطلاق إلا إذا لقت ان الرجل عفوا اللي يطلق عليه اسم رجل لا يستاهلها أبدا أبدا ويغلط عليها وعلى كرامتها فمن باب أولى تحفظ كرامتها وتصونها عند أسرتها وتتركه في همه وغمه ونكده
لذلك لا تحكمون على الآخرين وانتم ما تعرفون وش المشكله الحقيقية ترا الصحافه تبالغ احياناً و تحط عناوين لجذب الانتباه
واتوقع مافي أم بتشتت أبنائها وأسرتها عللى حاجه ما تستاهل وبس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.