دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



\" هل نحن مقبلون على ولادة تورا بورا يمنية بجهود إيرانية \"
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2013

إن المتتبع لمجريات الأحداث بين الجيش اليمني والحوثيين يتضح له جليا أهداف واستراتيجية إيران التوسعية في منطقة الخليج وما تهدف إليه من زعزعة أمن دول الخليج والعالم العربي ولا شك أن التسلل الحوثي إلى أراضي المملكة يعد ترجمه ميدانية لحملات التحريض التي تقودها إيران ضد المملكة باستخدام الحوثيين كأداة لتنفيذ إستراتيجيتها مستغلة البعد الطائفي لخدمة أجندتها الفارسية فما تجرأ الحوثيون وتسللوا داخل أراضي المملكة إلا وفق عمليات منظمة معروفة الأبعاد رغم أنه من أساليب حرب العصابات لكن من الصعب التقليل من شأنه لأنه في غاية التعقيد فهذا العمل الإجرامي لم يكن عفوياً بل جاء وفق تخطيط دقيق والحوثيون الذين يتلقون الدعم والتوجيه من خارج اليمن وخصوصا إيران عن طريق الأراضي الأريتيرية حسب ما ذكره أحد قادة المعارضة بشير عشق المسئول في التحالف الديموقراطي الأريتيري بوكالة فرانس برس .
وإذا كانت الحرب الحوثيه اليمنية هي السادسة التي تقوم على أرض اليمن بين الطرفين فمن أين لهم هذا الدعم خلال هذه السنوات ؟
وقد أكد السفير اليمني لدى الكويت الدكتور خالد الشيخ عن وجود معلومات تفيد تلقي الحوثيين معونات ودعم من أفراد وتجمعات كويتية يتعاطفون معهم لاعتبارات ذات طابع مذهبي أو سياسي .
ولم يكن بوسع بدر الدين الحوثي وجماعته الانخراط في حرب ضد الجيش اليمني كل هذا الوقت لولا الدعم الخارجي وخاصة من إيران .
والمملكة العربية السعودية وهي تدرك هذه الأبعاد التزمت الحياد لأن من يعرف سياسة المملكة يدرك أنها الحكيم ولكنها لا ترضى أبدا أن تتخذ إيران الحوثيين أداة لتنفيذ مخططاتها فإيران كانت لها مواقف في مواسم سابقه بانتهاك شعيرة الحج وتفريغها من مقاصدها الدينية واستغلالها لأهداف ومصالح سياسية وكان رجال امننا البواسل لهم بالمرصاد ولا ترضى أن تحول اليمن إلى تورا بورا يمنية وهذا في ضني أمر يجب أن لا يغيب عن بالنا فالحالتين في اليمن وأفغانستان متشابهه من حيث التضاريس وتجارة الأفيون والقات والجبال والكهوف والجهل والتخلف فأمريكا يهمها خلق لوبيات تواليها وأخرى تعاديها لتشتعل بينهما الصراعات وبالتالي صناعة دويلات عرقية ومذهبية ومناطقية ضمن استراتيجيه الشرق الأوسط الجديد وهو ما تسعى له إيران وتباركه أمريكا خاصة أن الوضع اليمني مهيأ لأملشه تسييس لخدمه مصالح دولية وهذا بلا شك سيكون كارثة ليست على اليمن وحدها بل على دول المنطقة .
واليوم وحدودنا الجنوبية تشهد عدوانا قامت به تلك العصابات فسوف تضل هذه الحدود في حاله توتر حتى يتم تأمين الحدود بشكل كامل لذا لابد من اليقظة والتعامل مع الوقائع بحزم وشعور صادق بالمسئولية فكلنا رجال أمن فعلينا جميعاً أن نتعامل مع هذه الأحداث بكل حزم وأمانه وإخلاص للوطن وقيادته هذا أولا .
ثانياً : في خضم هذه المعارك التي يخوضها جنودنا البواسل دفاعاً عن أمننا ومقدساتنا أن نقدم لهم التحية والإكبار .
ثالثاً : يجب تنشيط كل القنوات الدبلوماسية والإعلامية وأن نتحرك بكافه الاتجاهات لفضح تلك المخططات الإيرانية وغيرها .
رابعا : على وسائل إعلامنا المختلفة أن تتعامل مع الحدث بشكل أكبر وأن يكون لها دور ريادي في كشف التزييف والمزاعم الإيرانية وغيرها ومخططاتها الاستراتيجيه بكل شفافية.
خامسا : يتعين على أصحاب الرأي من علماء ومفكرين وباحثين وغيرهم أن يتحدوا اليوم بعيد عن المهاترات والملاسنات في قضايا لا طائل منها ويقفوا صفا واحدا للدفاع عن أمن الوطن ومكتسباته وتسخير أقلامهم لنصرة الحق ودعم جهود الدولة في صد العدوان الذي أعلن عداوته ضد عقيدتنا ومقدساتنا وعلمائنا .
سادسا : إن الانتماء والولاء لهذه البلاد لا يقف عند حد الشجب أو الإنكار بل يجب أن نكون على مستوى المسئولية وأن نكون دروع بشرية ضد كل من يتسلل إلى بلادنا أو يسيء إليه .
سابعا : ينبغي لدول مجلس التعاون أن تعقد اجتماعا عاجلا لدراسة المخطط الإيراني وغيرة وأن تكون صفا واحدا لمحاربة تلك المخططات التي تهدف النيل من بلادنا .
ثامناً : على الدول العربية أجمع أن يعوا المخططات التي تهدف إلى تقسيم عالمنا العربي فما حصل في العراق ولبنان والصومال يجب أن لا يتكرر في اليمن .
تاسعا : يجب مقاطعه إيران اقتصاديا وسياسيا وتجاريا فإيران اليوم هي إسرائيل منطقه الخليج .
عاشراً : على القيادة اليمنية أن تعي جيداً أبعاد وتداعيات ما يجري في أراضيها فإن ذلك يدعوها إلى نهج إستراتيجية غير التي تسير عليها الآن لكي تقوي من وحدتها ومن نسيجها الاجتماعي كي لا تكون كالصومال .
وأخيرا علينا أن ندرك جلياً أن الثوابت في المملكة العربية السعودية تضع على رأس أولوياتها الحفاظ على أمن هذا الوطن وعلى كل شبر من ترابه الغالي فقد أثبتت حوادث التاريخ أن هذا الوطن لا يمكن أن يتنازل عن ثوابته ومن هنا نقول أن بلدنا ولله الحمد بخير وهو بلد الأمن والأمان وأن الثقة بين القيادة والمواطن قوية ومتينة وراسخة والتي لمسناها من أبناء الوطن من خلال ردود الأفعال التي عكست الوطنية بمعانيها السامية من خلال الالتفاف حول قيادتنا والوقوف جميعا لمحاربه أي عدوان على العقيدة الصافية للملكة العربية السعودية .
د. إبراهيم بن حمود المشيقح
أستاذ جامعة القصيم
رئيس مجلس أمناء كليات القصيم الأهلية
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.