75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



٤ ملاعب تستضيف ختام دور المجموعات
ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية
نشر في الرأي يوم 02 - 08 - 2023

— فريق العمل — أبها
تنطلق اليوم الأربعاء آخر مباريات دور المجموعات ب 4 مباريات وذلك في مدينتي أبها والباحة ومحافظة الطائف ففي المجموعة الأولى يلتقي ناديي الاتحاد السعودي والذي في رصيده 6 نقاط من انتصارين والشرطة العراقي ب 4 نقاط من انتصار وتعادل وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وفي نفس المجموعة يقام في مدينة الباحة الكلاسيكو التونسي بين ناديي الترجي صاحب النقطة الوحيدة وشقيقه الصفاقسي الذي يدخل بدون أي نقطة.
وفي أبها ومن خلال مجموعة الحسابات المعقدة يلتقي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الهلال السعودي صاحب النقطة الوحيدة الوداد المغربي والذي يملك نقطتين في رصيده ويتوجب على الهلال الفوز وانتظار نتيجة مباراة السد القطري بأهلي طرابلس الليبي والتي ستقام في ملعب نادي ضمك، يدخل السد برصيد 4 نقاط متصدرًا للمجموعة وفي رصيد الفريق الليبي نقطتين.
———
تحدث المدرب خورخي خيسوس واللاعب سالم الدوسري عن مباراة الغد :
ذكر السيد خيسوس بأن استعدادنا لمباراة الغد بشكل مميز نعرف قيمة هذه المباراة لأنها ستكون مصيرية بالنسبة لنا ونسعى للتأهل للدور القادم.
فيما ذكر اللاعب سالم الدوسري بأننا عملنا على تصحيح الأخطاء مع المدرب ومباراة غدًا مباراة لاتقبل غير الفوز ومباراة تصحيح المسار بالنسبة لنا بلا شك نسعى لتحقيق الفوز والإنتصار والتأهل للدور القادم.
فيما أجاب عن أسئلة الصحفيين بأننا لازلنا في طور الإستعداد للموسم المقبل وهنالك العديد من اللاعبين لم تكتمل جاهزيتهم ونسعى لتحسين الأداء يومًا بعد يوم.
فيما أكد سالم الدوسري عن أن الجمهور الهلالي هو السند الأول لنا والداعم الرئيسي ونسعى لمصالحتهم غدًا وتحقيق الانتصار، وعن إنخفاض مستوى سالم ذكر بأن الجهد والإرهاق مؤثر علينا ولازلنا في طور الجاهزية والحكم المنطقي بنهاية الموسم وسترون أداء مختلف لي ولكامل اللاعبين.
تحدث مساعد مدرب نادي السد القطري إيمانويل إيفانتي عن مباراة الغد هي مباراة أخرى أيضا لها حساباتها المختلفة وسنعمل لتحليل المنافس واللعب باستراتيجية مختلفة عن مباراة الهلال ونسعى لحسم التأهل.
وذكر الكابتن رومان سايس بأنها مباراة صعبة أخرى ونسعى للفوز لضمان التأهل ويجب علينا إحترام أهلي طرابلس الليبي لان الحظوظ لازالت متوافرة للجميع.
وعن مشاركته الأولى رومان سايس ذكر بأنني سعيد باللعب لدقائقي الأولى مع الفريق وتحقيق نتيجة جيدة رغم عدم إكتمال جاهزيتي الفنية.
وتحدث مدرب نادي أهلي طرابلس الليبي طارق جرايا عن تشريفهم للكرة الليبية من خلال تواجدهم في هذه البطولة القوية وأثبتنا مستوى مميز خلال هذه البطولة مع وقوعنا في مجموعة صعبة نوعا ما ونسعى لتحقيق الإنتصار وضمان التأهل رغم الغيابات العديدة والاصابات في الفريق مبديًا احترامه لفريق السد الذي قدم مستويات قوية في البطولة.
وتحدث الكابتن محمد غنودي عن الروح القوية التي ظهر بها اللاعبين نسعى لاستمرار النجاح في هذه المجموعة أمام خصم قوي.
تحدث مدرب الوداد المغربي عادل رمزي عن استعداداتهم لمباراة الهلال بإحترامه للهلال وامكانيات لاعبيه الفنية الكبيرة وعن تحسن الفريق بشكل عام يوما بعد يوم نسعى للتأهل وأثق في قدرة لاعبيني على الانتصار وعن تكتيكه أمام الهلال دائما ماألعب بطريقة هجومية لكن علي إحترام الإمكانيات الفنية الكبيرة لدى الفريق الهلالي.
فيما ذكر لاعب الوداد البيضاوي عن حظوظهم القوية بالتأهل وسنلعب مباراة الند للند مع الهلال مابين أرضه وجماهيره لاشك بأنها ستكون مباراة قوية.
وصف مدرب فريق الترجي التونسي معين الشعباني، مباراة فريقه أمام الصفاقسي بالصعبة، مؤكدًا أن منافسه فريق محترم ويلعب دون ضغط بعد فقدانه الأمل في التأهل لربع النهائي.
وقال: "مصيرنا ليس بيدنا، لكن سنركز على مباراتنا أمام الصفاقسي الذي لن يكون سهلًا، وسنلعب حتى آخر دقيقة ولن ننظر للمباراة الأخرى بين الاتحاد السعودي والشرطة العراقي، وسنقدم كل ما لدينا، وهدفنا الفوز لا سيما وأننا جاهزون للقاء، والتوفيق بيد الله".
واعتبر الشعباني مواجهة فريق تونسي لا تختلف عن غيرها من الفرق العربية، مشيرًا إلى أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدًا.
وأضاف:" الترجي فريق متجدد، حيث تم ضم 16 لاعب ويحتاجون للوقت للانسجام".
في المقابل أبدى لاعب فريق الترجي المعز بن شريفية إعجابه بمستوى تنظيم البطولة، مشيرًا إلى أن ذلك غير مستغرب على المملكة العربية السعودية، والاتحاد العربي.
وقال: "طالما أنه يتبقى لنا بصيص أمل في التأهل فسنتمسك به، وسنلعب لآخر لحظة، والترجي يضم عناصر جديدة تحاول إثبات نفسها في القائمة الأساسية، وتستطيع فعل ذلك بتوجيهات المدرب، ومستوانا يتحسن من مباراة لأخرى، وتنتظرنا مواجهة صعبة أمام الصفاقسي وسنسعى لتحقيق الانتصار رغم أن هذه المباراة لها طابعها الخاص، كون الفريقين تونسيين".
أشاد مدرب فريق الصفاقسي التونسي أنيس الجربي، بتنظيم بطولة كأس الملك سلمان للأندية، مؤكدًا أن ذلك غير مستغرب على المملكة العربية السعودية، وهو أمر مشرف لجميع العرب، متمنيًا أن يتواصل مثل هذا التنظيم في البطولات القادمة.
وعن مواجهة الترجي، قال: "كلاسيكو تونسي لفريقين كبيرين، نتمنى أن يظهر بمستوى يعكس ما وصلت إليه الكرة التونسية، وسنحاول تقديم أداء يليق باسم الصفاقسي، ونحن في أتم الجاهزية للمباراة، وبإذن الله نظهر بنفس المستوى الطيب الذي قدمناه في اللقاء الماضي أمام فريق الاتحاد السعودي".
وأضاف: "صحيح أننا خرجنا من البطولة، ولكن سنلعب باسم فريقنا وقيمته الفنية العالية، ونأمل أن نقدم مباراة مميزة تكتيكيًا تليق بسمعتنا، ونتوجها بالفوز، ونعلم أن الترجي لديه حظوظ في التأهل، ولكن هدفنا تقديم نفس ردة الفعل والأداء الذي قدمناه أمام الاتحاد".
بينما شدد لاعب فريق الصفاقسي محمد صالح بأنهم في جاهزية تامة لخوض اللقاء، ويطمحون لتقديم مستوى مشرف، رغم فقدان الأمل في التأهل.
وقال: "الترجي فريق صعب ويملك عناصر جيدة، ولكن لدينا الرغبة الكبيرة في الخروج من البطولة بانتصار، وذلك سيتحقق من خلال الرؤية الفنية للمدرب، وروح اللاعبين ومستواهم داخل الملعب".
أوضح سفين فاندنبروك مدرب شباب بلوزداد الجزائر
بأنهم خسروا مباراتين وهذا لن يجعلهم يتأهلون للدور ربع النهائي في بطولة كاس الملك سلمان للأندية العربية وقال : ولكن في المباراة القادمة سوف نسعى للفوز حتى نضع لنا بصمه في هذا المحفل، و أنا اعرف بأن الفريق الكويتي متحسن جدا ً.
وأضاف : في المباراة الاولى لعبنا بتشكيل و المباراة الثانية بتشكيل و المباراة الثالثة سوف نعمل خليط من المباراتين السابقة ، و لا أخفيكم بأننا استفدنا في هذه البطولة أن نتعرف على اللاعبين لايجاد التشكيلة المثالية في البطولات القادمة.
وواصل حديثه : نحن أبطال الجزائر ٤ سنوات متتالية و لكني وجدت صعوبة في هذه البطولة ولم أعرف التشكل الجيد – و هذه البطولة الكل يتمنى أن يفوز فيها، صحيح فقدنا ٤ لاعبين أساسيين ولكن سوف نعوض في البطولات القادمة.
قال اللاعب دوخة : خسارة المباراة الأولى قللت من حظوظنا في التأهل ، و المباراة القادمة سوف نطمح ان نفوز حتى لو لم نتأهل – المهم أن يكون لنا حضور
وبصمة في هذه البطولة.
وأضاف : استفدنا من البطولة بأن المدرب وقف على إمكانيات كل لاعب، وهذا الشيء يفيد المدرب كوننا مقبلين على المشاركة في بطولة افريقيا، ولكني استغربت من شيء واحد بأنه لعبنا ثلاثة لقاءات الساعة ٤ مساء و كان ممكن من الاتحاد العربي ان يضع مباراة في المساء ، بالإضافة الى غياب ٤ عناصر أساسيين و قدوم مدرب جديد وهذه العوامل كلها جعلتنا نظهر بعكس الشيء.
أوضح بوريس بونياك مدرب فريق ⁧‫الكويت‬⁩ الكويتي بأننا في المباراة القادمة سوف نلعب امام بطل الجزائر صحيح ان الفريقان لم يتأهلوا ، و لكن المباراة سيكون لها طابع خاص لديهم لاعبين يمثلون المنتخب الجزائري وإمكانيات تجعلهم يلعبون في اوروبا
سوف تحاول الفوز والحصول الثلاث نقاط و كشب الثقة بالنفس.
وأضاف : حاليا نعمل على بناء فريق جديد بعناصر قديمة، حسب الاحصائات في مباراة الكويت و الرجاء فهم أكثر فريقين طبقو الضغط العالي بنجاح ، وفريقي أظهر بعض المستويات و لكن في الدوري المحلي سوف نظهر بمستوى أفضل من هذا الشكل.
وعن توقعه عن بطل البطولة قال : توقعي صعب عن البطل و أغلب متابعي هذه البطولة لم يتوقعوا خسارة الهلال، جميع الفرق المتأهلة لدور الثمانية لديها فرصة للفوز بالبطولة.
وأكد لاعب الكويت الكويتي مشاري العنزي بأنهم يمتلكون جهاز فني عالي المستوى و لاعبين كذلك و قال : كان طموحنا ان نوصل الى آخر نقطة في هذه البطولة، وإن شاء الله تكون مباراتنا الاخيرة على مستوى عالي.
أوضح مدرب فريق الوحدة الاماراتي موسماني بأنه سوف يشاهد هذه الفرق المتأهلة كيف تلعب ، و الأهم كيف نتحكم في مجموعتنا ، و مهم الفوز في مباراة الغد، و نكون في دور الثمانيه في كامل الجاهزية.
وأضاف : نحاول في كيفية التصرف في اللاعبين فيما يخص الاصابات و الاجهاد، خاصة بان المهمة غير سهلة ، بالاضافة يجب أن نعطي الفرصة لبعض اللاعبين في المباراة ، حتى نكون في كامل الجاهزية في الدور ربع النهائي.
وواصل حديثه : مهم كثير الفوز في مباراة الرجاء، و هذا شي ايجابي ان تكون فايز في ٣ مباريات ، و تركيزنا في انفسنا و لا نفكر في احد ثاني، و كيف تتأقلم المجموعة مع بعضها، الآن يجب أن نغير و نريح بعض اللاعبين ، و الأهم أن نواصل نفس الحماس ، فنحن نريد أن الكل يشاهد الوحدة و يستمتع ، كنا نعرف أننا سوف نواجهه فرق كبيرة قبل انطلاق البطولة، ولن نخاف نحن قبل ان نحضر كنا عارفين مع من نلعب – سوف نقدم كل ما لدينا من اجل الاستماع بكرة القدم.
اكد لاعب الوحدة الاماراتي خالد الزعابي بصعوبة مباراتهم غدا وقال : مباراة امام فايز في المباراتين السابقه ، فيها الكثير من الصعوبة ، وًنحن لدينا ارهاق كون كل يومين مباراة ، ولكن ان شاء الله نحقق الفوز.
قال مدرب الرجاء المغربي : جوزيف زنبارو بان مباراتهم غدا مباراة مختلفة و تحدد المركز الاول و الثاني و لعبنا امام فرق صعبه في مجموعتنا ، وجميع اللاعبين و المدربين جيدين
وأضاف : اتحدث عن الفريق كامل بالنسبة ستكون مباراة كبيرة لنا نحن لدينا التركيز على المنافسة ونعرف ان فريق الوحدة فريق كبير – اليوم و غداً سوف يتضح لي أشياء كثيرة و منها استطيع و ضع التشكيلة.
وتحدث يسري بو زوق لاعب الرجاء :
المباراة صعبه علينا، الحمد لله فزنا في المباريات السابقة و حصول على ٦ نقاط، وإن شاء الله نقدم نفس الأدا في المباريات السابقة و نتصدر المجموعة.
من جانبه، قال نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد السعودي: "سنخوض مباراة صعبة أمام منافس قوي ومنظم من الناحية الدفاعية، يمتلك لاعبين أكفاء في الخط الخلفي، ويجيد اللعب على الهجمات المرتدة بشكل سريع، وتحركات المهاجم أيضاً مميزة للغاية، قمنا بملاحظة الخصم وتحليل مستواه بشكل جيد، في هذه المباراة سننافس بشكل قوي لنواصل التطور كفريق".
وأضاف: "فابينيو أصبح لاعبا رسميا لدينا، لكنه لن يتمكن من المشاركة في هذه البطولة، سيشارك معنا في التدريبات بشكل طبيعي ليبدأ الاندماج مع المجموعة، ويتعرف على رتم العمل هنا، ويتعرف على زملائه الجدد، قبل انطلاقة الموسم الجديد، نحن نستقبل لاعباً رائعاً".
وأكمل: "نجولو كانتي حالياً في حالة أفضل، وسنحاول أن نُقيّم حالته في مران اليوم، لبحث إمكانية المشاركة في المباراة، وسنعقد كذلك اجتماعاً مع الجهاز الطبي لمعرفة موقفه من لقاء الشرطة تحديداً، لكن شبه المؤكد أنه سيكون متاحاً من ربع النهائي".
واختتم بقوله: "طارق تعرض لإصابة سيئة للغاية، إصابة أزعجتنا جميعاً بعد تدخل قوي وعنيف ضده، لكن لحسن حظه أنه بات في حالة أفضل خلال الوقت الراهن، وننتظر أن يتعافى بشكل تام، ولن نغامر به أبداً، ونعلم أنه لاعب بشخصية استثنائية، وسيعود للمشاركة بشكل طبيعي بمجرد أن يكون جاهزاً بنسبة 100%".
وقال مدالله العليان لاعب فريق الاتحاد: "سنكون على أتم الجاهزية والاستعداد لخوض المباراة، ونحقق نتيجة إيجابية كامتداد لأول جولتين، الشرطة فريق منظم وعلينا أن نطبق فكر المدرب لنحقق الفوز ونتأهل إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة".
وأوضح أحمد صلاح مدرب فريق الشرطة العراقي:"مباراة الاتحاد صعبة للغاية، خضنا جولتين قويتين مؤخراً، والعامل البدني سيلعب دوراً كبيراً في الجولة الختامية، أتمنى أن يلعب الاتحاد بالتشكيلة الأساسية وليس الفريق الثاني لنكسب المزيد من الخبرات، ونحصل على طاقة إيجابية ودوافع قوية أمام فريق مُدجج بالنجوم".
وأضاف: "لديّ ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين، لتقديم مستويات قوية مثل التي ظهرنا بها أمام الصفاقسي والترجي، سنقف على جاهزية جميع العناصر في مران اليوم، أدرك جيداً أننا سنعاني على الصعيد البدني أمام الاتحاد خاصة في الشوط الثاني، وسنحاول أن نوزع المجهود بشكل جيد على مدار ال90 دقيقة".
في المقابل، قال علاء الزهرة لاعب فريق الشرطة: "مباراة الاتحاد مهمة للغاية، لكنها لا تقل صعوبة عن مواجهتي الترجي والصفاقسي، نتمنى أن نقدم أفضل ما لدينا في هذا اللقاء، نحن جميعاً عازمون على تقديم مستويات تليق بكرة القدم العراقية وبنادي الشرطة".
وأتم: "نركز على كل مباراة بشكل منفصل، وسنضع الخطة المناسبة وسنركز بنسبة 100% داخل أرضية الملعب، مواجهة الاتحاد حاسمة ومفصلية، نحتاج نقطة واحدة من أجل العبور إلى الدور التالي، تعرضت لإصابة مؤخراً لكني أوجه الشكر للجهاز الطبي للفريق الذي بذل معي مجهودات كبيرة في الفترة الماضية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.