نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جراحية» ناجحة لحامد الاتحاد
نشر في الرياض يوم 01 - 08 - 2023

نونو سانتو: لاعبو الصفاقسي كسروا قاعدة اللعب النظيف
الطائف - نايف مشهور، محمد الحامد، عبدالرحمن العمري
أجرى لاعب فريق الاتحاد المحترف المصري طارق حامد عملية جراحية عاجلة تكللت بالنجاح بعد تعرضه لإصابة قوية في الوجه بعد تدخل عنيف من لاعب فريق الصفاقسي حسين ساعدي، الذي تلقى البطاقة الحمراء خلال مجريات الشوط الأول من مباراة الاتحاد والصفاقسي التونسي، وتمت مغادرة طارق حامد المباراة ونقله بسيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات بعد تلقيه الإسعافات الأولية من الجهاز الطبيب ورافق اللاعب مدير الفريق مشاري خان، وسيتحدد مده غيابه عن الفريق بناء على التقرير الطبي.
وطمأن اللاعب طارق حامد محبيه وجماهير نادي الاتحاد بأنه بصحة وعافية وشكر كل من سأل عنه.
وعلى صعيد متصل أعرب البرتغالي فيليبي جوتا لاعب وسط الفريق عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وحقق الاتحاد فوزاً ثميناً على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف ليصبح أول المتأهلين إلى ربع النهائي.
وقال جوتا في تصريحات عقب نهاية اللقاء "قدمنا مباراة كبيرة اليوم، لا يزال أمامنا الكثير من العمل لتقديم المستوى الذي تتطلع إليه الجماهير".
وأضاف "ما زال لدينا الوقت لتحقيق المزيد من الانسجام بين عناصر الفريق الجديدة والعناصر الأخرى".
من جانبه قال اللاعب أحمد بامسعود إنه مع توالي المباريات ستزداد حصيلة الأهداف مضيفا: "الأهم لدينا الحفاظ على نظافة شباكنا وهو مؤشر إيجابي بالنسبة للفريق".
من جانبه ظهر مدرب فريق الاتحاد البرتغالي نونو سانتو منزعجاً خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي خاضه فريقه أمام الصفاقسي التونسي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وعلى الرغم من أن الاتحاد حقق فوزاً ثميناً بنتيجة 1-0 وحجز مقعده في دور الربع نهائي من البطولة، إلا أن المدرب كان غاضباً من الخشونة التي ظهرت على لاعبي فريق الصفاقسي التونسي وقال: "للأسف الفريق المنافس كسر قاعدة اللعب النظيف، وكان من المفترض أن يكون هنالك احترام من اللاعبين لزملائهم، ولا يوجد ما يبرر التدخلات العنيفة التي شاهدناها داخل الملعب واللعب الشرس غير القانوني، وبكل تأكيد لم يعجبني الأداء من الفريق المنافس وما قدموه من قوة مفرطة غير قانونية، وكنت أتمنى أن يكون هنالك حترام للاعبينا".
وعن المستوى الفني للمباراة، قال: "بشكل عام لعبنا مباراة صعبة وكان الرتم فيها عاليا جداً، وتمكنا من فرض أسلوبنا داخل الملعب، وبالرغم من النقص الذي يعاني منه خط الدفاع في ظل غياب عدد من المدافعين الأساسيين إلا أننا عملنا خلال اليومين الماضيين على إيجاد الحلول من خلال الزج باللاعب مهند الشنقيطي ومن ثم اللاعب زكريا هوساوي في العمق الدفاعي، وقد نجحوا في تطبيق التكتيك بالطريقة الصحيحة، وفي كل مباراة لها عمل شاق وخاص من قبل الجهاز الفني، لذلك نعمل على كل مباراة بحسب ظروفها، والجميع يعلم بأن المجموعة التي تشارك لم تخض أي مباراة ودية لذلك الوقت لا يزال أمامنا لتجهيزهم بالصورة التي تجعل من الفريق منافساً على جميع البطولات، والأهم أننا حققنا الفوز وكسبنا بطاقة التأهل وسنعمل حالياً على تجهيز الفريق للمباراة المقبلة".
وأجاب على سبب غياب اللاعب الفرنسي كانتي: "اللاعب كان في التدريبات الأخيرة ولكنه شعر بآلام ومن خلال الفحوصات الطبية فضلنا عدم الزج به وإراحته".
من جانبه أوضح مدرب فريق الصفاقسي التونسي أنيس الجربي بأنه رغم الخسارة التي تلقاها فريقه من الاتحاد إلا أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة، مقدماً شكره للاعبيه على المستوى الذي قدموه وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "رغم النقص العديد والبطاقتين الحمراوين إلا أننا كنا نلعب بشكل أفضل، وكنت قد حضّرت للمباراة بالشكل الجيد من خلال متابعتي لمباراة الاتحاد والترجي السابقة، وسجلت العديد من الملاحظات التي ركزت عليها في المباراة خصوصاً وأن الاتحاد يملك عناصر عالمية وخط الهجوم لديه قوي، ولديه لاعبون مهاريون وتحركاتهم خطيرة لذلك قررت بأن ألعب بالتكتيك الذي يصعب على الخصم الوصول إلى المرمى، وقد نجحنا في ذلك ومنع المنافس من اللعب في العمق الدفاعي، والدليل على نجاح الخطة الاستحواذ السلبي الذي كان يلعب به الاتحاد، ولكن الهدف الذي تلقيناها والطرد أثر علينا في العودة إلى المباراة".
وعن القوة البدنية التي كان يلعب بها لاعبو فريق الصفاقسي قال: "بكل تأكيد اللاعبون لديهم الرغبة في تحقيق الفوز خصوصاً وأننا خسرنا في مواجهتنا الأولى أمام فريق الشرطة العراقي، وكنا نطمح لتحقيق الفوز من أجل التمسك ببصيص الأمل في التأهل إلى الدور القادم، لذلك الاندفاع كان من أجل الرغبة في تحقيق الفوز".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.