الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    إعلان نتائج القبول للمتقدمات على وظائف الجوازات    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    المركز الوطني للأرصاد : ضباب على منطقة المدينة المنورة    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    تعرف على موعد أقوى موجة برد تؤثر على المملكة    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    لماذا ننسى بعض الذكريات    بسبب انتهاء دوامه.. تفاصيل مثيرة عن الطيار الباكستاني عقب هبوطه بمطار الدمام    لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة                    انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب
نشر في الرأي يوم 07 - 12 - 2021

مبارك الدوسري - الرياض
منحت الكشافة العالمية – الصندوق الكشفي العالمي – لقب "رسل أبطال السلام " للشابة السعودية نورة فهد سالم الدبيب من منسوبات كشافة مكتب وزارة الرياضة وفريق سخاء التطوعي بمنطقة القصيم ، ضمن الحفل التكريمي الذي اقامته الكشافة العالمية اليوم – عبر الاتصال المرئي – والذي منحت فيه اللقب ل 25 شاباً وشابة من مختلف دول العالم بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على بدء المشروع الكشفي العالمي " رسل السلام ، تقديراً لخدماتهم المتميزة ومساهماتهم في بناء السلام وتعزيز التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.
وجرى خلال الحفل الذي تابعه عدداً كبير من الكشافة حول العالم تسليط الضوء على قصص ومشاريع الممنوحين اللقب المجتمعية الفريدة عبر خمس فئات تتعلق بأهداف التنمية المستدامة ( SDGs ): ( البيئة ، وبناء السلام ، والمهارات الحياتية ، والصحة والرفاهية ، والاستجابة لفيروس كورونا ).
كما جرى خلال الحفل تكريم العديد من المنظمات الكشفية الوطنية والقادة المتطوعين البالغين الذين دعموا رسل أبطال السلام في رحلتهم التعليمية وخدمة المجتمع والهام الشباب إلى المزيد من خدمة المجتمعات ليصبحوا رسل سلام في المشروع الذي يربط بناة السلام من الشباب معاً في شبكة عالمية ويلهمهم للعب دور قيادي ليصبحوا مواطنين فاعلين في مجتمعاتهم ، حيث شاركت مبادرة رسل السلام منذ عام 2010 ، ما يقرب من 172 منظمة كشافة وطنية ومكّنت الكشافة من قيادة أكثر من 16 مليون مشروع تنمية مجتمعية تقدم أكثر من 2.5 مليار ساعة من الخدمة نحو أهداف التنمية المستدامة.
من جانبها عبرت نورة الدبيب عن اعتزازها بهذا الانجاز الذي يُجير للكشافة السعودية ، وقالت أنه ثمرة جهد جماعي يعمل تطوعياً في مبادرة "تراميم " التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في ربيع الأول عام 1442ه، وتُعنى بمساعدة الأسر المتعففة بترميم وتجهيز منازلهم وتوفير الاحتياجات الأساسية فيها.
وبدوره رفع نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ولمعالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على هذا الانجاز، الذي أعتبره امتداد للإنجازات المستمرة للكشافة السعودية على كافة الأصعدة.
وقد منح الصندوق الكشفي اللقب لكل من : أحمد محمود من مصر ، وعلي محمد أمين من باكستان ، وبيانكا إلويا بورفوليسكو من رومانيا ، وتشارلز لوبانغا من جمهورية الكونغو الديمقراطية، و En-Señas من فنزويلا ، و فاخر نوفل من إندونيسيا ، و مجموعة جامبيلا سكاوت من إثيوبيا ، و مجموعة جرومبالية المدينة من تونس ، و آيفي أكي كاروشي من كينيا ، و جوانا باسيلار من البرتغال ، و جوبيل مارلورد لوسينا من الفلبين ، و كايلا برنارد من كندا ، و كريسلي الناصرة رودريغيز بارانتيس من كوستاريكا ، و مجموعة Mafeking الكشفية من الهند ، وماريانا إليزالدي كانو من المكسيك ، و ميجري سيرابيونيان من أرمينيا ، و نورة الدبيب من السعودية ، و نور الهدى محمودي من الجزائر ، و باكوم هيرمان كوفي من كوت ديفوار ، و رايموند روميو جوزمان من الفلبين ، و سابين كريشنا كارماشاريا من نيبال ، و Salifou Aïchatou ، Benin ، و مجموعة تأثير المجتمع البريطاني من المملكة المتحدة ، و Viajeros entre Letras ، من كولومبيا ، و فيفيان أوغو من إسبانيا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.