تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير #عسير يتابع مشروعات الطرق بالمنطقة في اجتماع مع مسؤولي وزارة النقل
ناقش خطة إصلاح طريق أبها- الطائف، وتقاطعات طريق الملك عبدالله والطرق المؤدية إلى المدينة الجامعية:
نشر في الرأي يوم 21 - 07 - 2020

عسير
انفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود آيده الله ومتابعة سمو ولي عهده الأمين حفظه الله- باستكمال المشروعات الأساسية بمنطقة عسير، واصل الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، متابعة المشروعات الأساسية، حيث عقد سموه اجتماعًا مع عدد من مسؤولي وزارة النقل والجهات ذات العلاقة ناقش خلاله مشروع الطرق المحورية (طريق الساحل، طريق الحجاز – تهامة)، كما استعرض سمو رئيس هيئة تطوير عسير الخطة التطويرية للعقبات الترابية وغير الترابية، فيما ابدى رضاه على ماحققه التعاون المشترك بين هيئة التطوير ووزارة النقل من نجاح كبير في خطة اصلاحات موقع عقبة الصلبات الرابطة بين منطقتي عسير والباحة، وفتح أحد مساراتها بنهاية اغسطس القادم، وتحويل مسيرة نجاحها إلى بحث علمي تشرف عليه كلية الهندسة بجامعة الملك خالد ينشر قريبًا، فيما استعرض خلال الاجتماع الطرق المؤدية إلى المدينة الجامعية بالفرعا .
وناقش سمو رئيس هيئة تطوير عسير آلية تنفيذ المشاريع المتعثرة بالمنطقة والجدول الزمني لها، ومنها اصلاح طريق (أبها- الطائف) مشروع تقاطع بلقرن (سبت العلايا)، ومشروع عقبة القامة بمحافظة تنومة، حيث تم طرح المشروعين في منافسة عامة سيتم الإعلان عن اجراءات الترسية وتوقيع عقودها التنفيذية خلال ٤٠ يومًا القادمة والمتوقع الإنتهاء من تنفيذه منتصف 2021 كما تم الإعلان عنه، كما ناقش الأمير تركي بن طلال إجراءات إنهاء المعوقات لمشروع “بني عمرو- آل سلمة”، حيث أكد سموه عدم رضا الإمارة والوزارة معًا عن مستوى الإنجاز حيث لم يتجاوز نسبة 4% من الإنجاز منذ اجتماع ديسمبر 2019م .
واطلع الأمير تركي بن طلال خلال الاجتماع على إجراءات إعادة الطرح والترسية لتنفيذ مشروع تقاطعات طريق الملك عبدالله منها مشروع جسر تقاطع طريق الأربعين في أبها، وتقاطع طريق المطار الفرعا مع طريق الملك عبدالله، وتقاطع طريق المدينة العسكرية، حيث تم البدء في أعمال الترسية لإستكمال المشروع المتوقع تنفيذه في مدة لا تتجاوز العشرين شهرًا القادمة، واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي يجري العمل عليها حاليًا لمتابعة تنفيذ كافة المشروعات المتعلقة بطرق المنطقة.
ويأتي اجتماع سمو رئيس هيئة تطوير عسير، مع فريق وزارة النقل امتدادًا للمتابعة لمشروعات الطرق في منطقة عسير، حيث وقف سموه ضمن جولاته الميدانية مطلع ديسمبر من العام الميلادي الماضي على مشروعات الطرق الممتدة على طريق أبهاالطائف، ترأس سموه خلالها أربعة اجتماعات لبحث ومناقشة المشروعات المتأخرة والمتعثرة على الطريق في حدود منطقة عسير، وشارك في الاجتماعات عدد من المشايخ وممثلي مجلس المنطقة والمجالس المحلية والبلدية والمواطنين والإعلاميين نوقشت خلالها العوائق والتحديات، وإيجاد حلول عاجلة بما يسهم في تسريع وتيرة العمل وإزالة التعثر؛ وإتاحة الفرصة للمواطنين لإبداء آرائهم ومناقشة قضاياهم مع المسؤول بشكلٍ مباشر.
وخلصت الاجتماعات إلى عدد من القرارات المهمة منها : دراسة جميع العقبات من موقع الصلبات إلى مدينة أبها ووضع خطة مع مجلس المنطقة لإيجاد الحلول العاجلة لها.
كما تابع سمو رئيس هيئة تطوير عسير القرارات المتخذة في الاجتماعات السابقة من خلال وقوف سموه منتصف فبراير الماضي على المشروعات ذاتها الممتدة على طريق أبهاالطائف، ومنها عقبة القامة بتنومة، وسبت العلاية، وعقبتي الصلبات والخشبة في محافظة بلقرن، حيث وجه الأمير تركي بن طلال حينها, فرع وزارة النقل بالمنطقة بإعداد تقرير مفصل عن تحويلة عقبة الصلبات ودراسة وضع انجراف التربة منها وما يضمن سلامة مرتادي الطريق، إضافة إلى متابعة سموه الدائمة لآلية تنفيذ مشروعات الطرق الأخرى وهو ما تم خلال الاجتماع الحالي الذي حضره معالي نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي، ومستشار معالي الوزير المهندس هذلول الهذلول، ووكيل الوزارة لتشغيل وصيانة الطرق المهندس طارق الشامي، ووكيل الوزارة لإنشاء الطرق المهندس عبدالله السليمان، ومعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومن هيئة تطوير عسير شارك الاجتماع نائب رئيس الهيئة الدكتور سعد الغامدي، والدكتور عيسى عسيري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.