أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى.. ننتظر الابتكار
نشر في الرأي يوم 26 - 08 - 2019


بقلم | الدكتور - علي أبراهيم السنيدي
يتطلع الشعب بكل شرائحهم إلى إنجاز الفئة النخبوية في مجلس الشورى والذي يضم العديد من الخبراء والأكاديميين والمهنيين والمتخصصين في الجانب الرجالي والنسائي.. ودائماً ما ينظر المواطن إلى تلك التوصيات التي يناقشها المجلس بروح التأمل وواقع الأمنية لتكون قراراً مفصلياً يخص حياته العملية والدراسية ومعاشه وحياته العامة..
على مدار الدورة الجديدة والدورات الماضية في المجلس جاءت عدة توصيات ونوقشت العديد منها ورفع بأخرى وتوصيات لا تزال في هيئة التحول إلى قرار..
في كل ميادين التنمية من الخدمات والمرافق وأمنيات المواطن وأيضاً تطلعاته المقرونة بالجديد هي هاجس لدى المتابعين والمراقبين والمرتقبين لما يحمله المجلس تحت قبته الشهيرة من أمنيات وآمال..
لا تزال الآمال أكبر بحجم أرض هذا الوطن من كل عضو وعضوة في الشورى أن يقدموا المأمول فيهم، وأن نرى حراكاً كبيراً تحت قبة الشورى خلال الأشهر القادمة تحمل في طياتها العديد من الآمال والبشائر في مجال الصحة والتعليم والبلديات والمياه والتقنية، وغيرها إضافة إلى ما يتأملة المواطن من التوصيات المبتكرة في شؤونه بما يوائم الرؤية السعودية 2030 التي ستسهم في نقل الوطن إلى العالم الأول..
يتطلع المواطن إلى توصيات تناقش همومه وآماله وأحلامه نحو المستقبل في كل الميادين والمجالات إضافة إلى توصيات تكافح وتعالج العديد من الظواهر مثل البطالة وما يتعلق أيضاً بشؤون الشباب والأسرة وأيضاً المرأة في منظومة نود أن تكون في مستوى الفكر المتجدد المتقد بروح الأحلام والطموحات.
نود أيضاً تفاعلاً كبيراً في كل لجان الشورى ومن كل الأعضاء الذين يجب أن يكونوا في مستوى الأماني التي تتجدد في قلب كل مواطن، ونرغب في توصيات جديدة برداء الجدية والنفع والتفاعل الشعبي مع أهمية أن يكون كل عضو مطلعاً على الجديد في شؤون المجتمع ومتابعاً دقيقاً لكل المقترحات والمطالب والمشكلات التي ترد في الصحف وفي مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام مع أهمية أن يوظف كل عضو خبرته لتكون رصيدًا إضافياً له في خدمة وطنة مع التركيز على التجديد والابتكار والتطوير، وهو ما تنشده القيادة الرشيدة في تحقيق أحلام وأهداف التنمية للوطن والمواطن لرفع راية الوطن عالياً في كل المحافل وفي سبيل تحقيق كل الأمنيات للمضي قدماً نحو المستقبل المبهر المشرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.