نافذة (نقل المعرفة) من مكتب تحقيق الرؤية في المالية    ارتفاع حصيلة «تفجيرات سريلانكا» إلى 290 قتيلا    السفارة بإندونيسيا تحذر المواطنين من الاقتراب من جبل أغونغ    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    متحدث «الإسكان»: 46 مشروعاً للوحدات السكنية «فلل وشقق وتاون هاوس»            تحت رعاية الأمير فيصل بن مشعل وحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى        د. العيسى يبحث مع رئيس المجلس دعم برامج الاندماج الوطني الإيجابي        من تحضيرات الأهلي    البعثة تغادر صباح اليوم إلى أبوظبي        خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي السعودي - التونسي    في رحلتهم التعليمية    رجال الأمن البواسل يدحرون الإرهاب    من تكريم الجهات الداعمة    وزير الحرس الوطني    أشادت بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن.. هيئة كبار العلماء:        بموافقة خادم الحرمين.. خلال شهر رمضان    القادسية: حديث عدنان فلاتة غير صحيح وطبقنا عليه اللائحة لغيابه 9 أيام    اتحاد الكرة يبدأ التجهيز للانتخابات اليوم    «حساب المواطن» يودع أكثر من 40 ملياراً في 17 شهراً    «هدف»: 25 ألف موظفة سعودية مستفيدة من «وصول»    رابطة العالم الإسلامي تدين الأعمال الإرهابية في سيريلانكا    السودان.. «الحرية والتغيير» تعلن بدء المواجهة مع المجلس العسكري    وزير العدل يدشن نظام ناجز لتوحيد الإجراءات القضائية    «العمل» تطلق حملة المليون متطوع الخميس    ضبط شاب يروج ل «الحشيش» على مواقع التواصل    أمير تبوك يرعى حفل التخرج في جامعة فهد بن سلطان    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة اليوم    القاهرة تقرع «حوار الطبول» من أجل السلام    «الضربات الاستباقية» تفشل 95 % من العمليات الإرهابية    أمير القصيم: هدية تمور من الأهالي لأبطال الحد الجنوبي    رفض استئناف الهلال ضد مشاركة العويشير    بعثة اخضر الكاراتيه تطير الى ماليزيا للمشاركة في البطولة الاسيوية ال 18    «شرفيون» يخمدون الخلاف    العاصمة المقدسة: تشغيل مسلخ المعيصم النموذجي    «السعودية للكهرباء» تحدد 6 خطوات للتسجيل في خدمة «حسابي»    رفض عربي لأي صفقة لا تضمن الحق الفلسطيني    آل مهنا والشماسي يستعدان لأولمبياد الفيزياء في أستراليا    باشطح: «أبعاد» تطوع الذكاء الاصطناعي لخدمة القارئ    العاصوف.. جزء ثانٍ وأخير ..في رمضان    وطن ضد الإرهاب    الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    مدحورون.. مهزومون.. بائسون    لا تقرأ مقالي يا أمير اقرأ النظام !    إصابة ثمانيني في الطائف ب«كورونا»    الهواء الملوث يغذي الميول الإجرامية !    تنفّسوا!!    "الصحة" تقدم نصائح للطلاب والطالبات لجعل مذاكرتهم أكثر إنتاجية    مدير جامعة الملك خالد يتوج الفائزين بجائزة المبادرات الطلابية في نسختها الأولى غدًا    مع انطلاق الاختبارات.. "الغذاء والدواء": الكبتاجون مادة مخدرة تدمر الجهاز العصبي.. ولا صحة لوجود فوائد طبية له    الشيخ المطلق يضع حدا للحديث بين الرجل وزوجة زميله .. "التعرف على زوجة الصديق لا يجوز"    الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي ويكرم الفائزين الأربعاء المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محافظ بلقرن يدشن إنطلاق فعاليات أسبوع البيئة الأول بالمحافظة
نشر في الرأي يوم 23 - 03 - 2019

أنطلقت بمحافظة بلقرن فعاليات أسبوع البيئة الأول لعام 1440 ه، الذي تنظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ويتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة، تحت شعار “نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا”، .
وقد دشن محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله ال حامد انطلاق الفعاليات ، بحضور مدير فرع الزراعة ببلقرن وفرع زراعة البشائر ومدراء الجهات الحكومية .
ثم أقيم حفلُ القي من خلاله كلمة لمدير فرع الزراعة ببلقرن المهندس عبدالعزيز الشمراني قائلا: أن هذه الفعالية تأتي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء في تخصيص أسبوع خاص بالبيئة في كل عام، وتتولى وزارة البيئة والمياه والزراعة إقامته وتنفيذه ودعوة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات البيئية للمشاركة في نشاطاته، وذلك في أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام.
بعد ذلك كلمة عضو جمعية مبادرون التي تهتم بالزراعة القاها الشيخ عايض عبدالله القرني
ثم تحدث محافظ بلقرن في كلمته قائلا: أن هذه الفعالية تأتي انطلاقا من حرص القيادة -أيدها الله في رفع مستوي الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة بمختلف مناطق المملكة ، ومن خلال العديد من الأنظمة والتشريعات التي صدرت وتُعنى بالبيئة والغطاء النباتي والحياة الفطرية، لتحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة.
وأكد ” ال حامد ” الحرص على مشاركة الجميع في المحافظة على البيئة بشتى جوانبها ، وذلك بالتوسع بزراعة الشتلات لزيادة الرقعة الخضراء تحقيقا لرؤية المملكة 2030، ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في الحفاظ على البيئة، فضلاً عن رفع مستوى مسؤولية الأفراد تجاه البيئة، والإسهام في الحد من التلوث البيئي.
ثم انطلق الجميع الى حدايق وساحات الابداع بالتعاون مع بلدية بلقرن وتم استزراع عدد من الشتلات المتنوعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.