وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية المجاردة تضع لمساتها الأخيرة قبيل انطلاق ( المجاردة أجمل )
نشر في الرأي يوم 19 - 12 - 2016

يدشن محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني يوم الخميس القادم فعاليات وبرامج ملتقى المجاردة الشتوي 1438ه تحت شعار “المجاردة أجمل” والذي يتضمن مهرجان العسل الكبير الخامس وتدشين شارع الفن الذي تنفذه وتنظمه بلدية المحافظة . بحضور أمين منطقة عسير المهندس صالح القاضي ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمره ومدير عام الزراعة في منطفة عسير المهندس فهد الفرطيش وعدد من المسئولين بمنطقة عسير ومحافظي المحافظات .
وأوضح رئيس بلدية المجاردة المهندس عبدالله بن دلبوح أن بلدية المجاردة انشأت عدة مواقع للتنزه للمواطنين والزوار في المحافظة ومراكزها ، كما نفذت مشاريع الساحات الشعبية وملاعب كرة قدم للشباب في المحافظة ومراكز خاط وثربان . وهيأت المواقع السياحية والحدائق والمتنزهات في المحافظة ومراكزها من أجل استقبال أهالي المحافظة والمراكز والزوار ، وكنوع من الترفيه والرياضة جهزت البلدية الممشى الواقع خلف المستشفى العام بالمحافظة بأجهزة رياضية لمرتادي الحدائق المجاورة للمستشفى والممشى .
وكنوع من استشعار المسئولية الاجتماعية للبلدية انشأت مركز حضاري يحتوي صالة اجتماعات راقية ، ومجلس استقبال مؤثث بالكامل وجناح خاص لكبار الشخصيات مجهز بكافة الخدمات ، ومسرح مجهز بأحدث الأجهزة الصوتية يتسع لأكثر من 300 شخص .
ويواصل بالقول أن البلدية ضاعفت جهودها في تجهيز وتهيئة كافة المواقع السياحية في المحافظة ، وخاصة موقعي شارع الفن وقرية ربوع بلادي والتي ستقام فيها فعاليات الملتقى ومنها مهرجان العسل بالمحافظة ، وقال ابن دلبوح أن البلدية هيأت “شارع الفن” والذي يبلغ طوله 800 متر ويحتوي على مسارين ويقع خلف مستشفى المجاردة العام ، ويحوي عدد من الحدائق والمسطحات الخضراء الخاصة بالعائلات والأخرى بالعزاب المجهزة بجميع الخدمات من دورات مياه وغيرها ومصليات متنقلة وعقود الإنارة وإنارة الليزر ، وأطقم النظافة المتواصلة .
وأضاف بن دلبوح أن هذا الشارع سيضم نخبة من أعمال الفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين بالمنطقة ، وأشار إلى أن البلدية قامت بتجهيز الشارع من حيث أعمال الدهانات والرسومات والإنارة وتجهيز الحدائق المجاورة لشارع الفن ، وتجهيز مواقع للمرسم الحر ومرسم الطفل ومعارض فنية يشارك فيها نخبة من الفنانين التشكيليين بالمنطقة إضافة إلى فناني المحافظة ومراكزها ، ومواقع للمصورين الفوتوغرافيين حيث تستضيف المحافظة أعضاء فريق المصورين الفوتوغرافيين في عسير وسيخصص لهم جناح خاص في الشارع لابراز ما لديهم من صور عن المجاردة ومراكزها ومواقعها السياحية ، اضافة إلى عرض أبرز الصور لمصورين المحافظة ومراكزها ، والأسر المنتجة التي ستحظى بإقبال كبير خلال هذه الفعاليات .
وختم ابن دلبوح حديثه بأن هذه الفعالية ستثري السياحة بالمحافظة وأن البلدية ستقدم كافة الخدمات والتسهيلات الخدمية والبلدية من أجل إنجاح هذا الملتقى ، وألمح إلى أن محافظة المجاردة تحظى بإقبال كبير من الزوار وخاصة في موسم الشتاء لما تتمتع به من أجواء رائعة خلال موسم الشتاء ، بالإضافة إلى المشاريع البلدية والسياحية التي أنشأتها البلدية خدمة للأهالي والزوار ، وتمنى إقامة ماتعة لزوار المحافظة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.