ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلى أمير عسير .. رسالة مستجير

إلى أمير عسير .. رسالة مستجير
صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود ، أمير منطقة عسير سلمه الله .. صاحب السمو .. لن آتي بجديد حينما أجدد في هذه الرسالة بفخر واعتزاز بيعة وانتماء و ولاء أبناء طريب لكم وللقيادة الرشيدة .. ولكن الجديد الذي أتيت به هنا في هذه الرسالة هو الشكوى لسموكم من سوء الأحوال والمآل و الأوضاع الأمنية في وادي طريب الذي انقلب رأسا على عقب ، و أضحى وكأنه وادي سوات وقبائله المسلحة الإرهابية وليس وادي طريب و قبائله السعودية المتعلمة المتمدنة الآمنة المؤمنة ..
صاحب السمو إنني في هذي الرسالة أخاطب في سموكم الأمل و الأمر الحازم فالوضع الأمني في وادي طريب مزري و أصبح المواطن الواعي المثقف في هذا الوادي كصال الجحيم ، أصبح خائف وجل ، لقد انفلت الوضع الأمني في هذا الوادي لدرجة أنه لم يعد أمام أصحاب العقول من أبناء طريب والمثقفين المسالمين إلا اللجوء لسموكم طمعا في أمركم الحازم ،و هو أملنا وملاذنا الأخير حماية للأرواح المسلمة المسالمة .. فالأمن في الأوطان قمة مبتغى الإنسان ..
لقد أصبحنا نمشي في الطرقات وفرائصنا ترتعد خوفا من عبث جاهل طائش يطلق النار على عابر الطريق المطمئن أو رصاصة غادرة طائشة تغتال حياة آمن ..إن الكثرة المحترمة في طريب تعاني الأمرين من القلة المستهترة حملت الأسلحة المتطورة المهربة ..
صاحب السمو إنني في هذه الرسالة الصحفية التي آمل أن تصل لسموكم وأن تحظى برعايتكم واهتمامكم المعهود ، أقول أنني أرى صورة مروعة تعصف بالناس هناك .. فطريب انفرطت فيه ، سبحة الأمن ، و أصبح مثل حقل الألغام لا نقدر على السير فيه ولا ندري من أين يأتينا الانفجار إذا خطونا خطوة واحدة في هذا الحقل..
صاحب السمو إن المرء أمام حجم انتشار حمل الأسلحة النارية والبيضاء كذلك ليسأل نفسه هل أنا في ظل حكم أبو متعب أم في ظل حكم الغاب ؟
صاحب السمو إن الناس الأكثر جهلا في ذلك الوادي من أهله ومن مرتاديه من البادية والقرى المحيطة به وهم الأعم لا يقلون خطورة عن الإرهابيين .
فالإرهابي يحمل الحزام الناسف ويتحرك بخفية وبعدد محدود والجهلة والرعاع في طريب يحملون الأسلحة النارية ويتحركون علنية في كل مكان وبكثرة ..
صاحب السمو .. إنني باسم أهالي طريب من أهل العلم والثقافة والعقول الراجحة مواطنين وشيوخا ونوابا وأعيانا نطالب سموكم الكريم بالأمر الصارم الحازم لنزع الأسلحة من أيادي حامليها الجهّال في طريب ؛ حماية لأرواح عامة الناس وممتلكات الوطن و الأمة وفرض أمر الدولة و الأمن فلقد أصبحنا لا نصدق أعيننا هل نحن في طريب أم في أبين أو في شبوة اليمنية ، ومما يزيد الطين بلة يا سمو الأمير هو اختلاط حمل تلك الأسلحة بحمل المخدرات ، و ما تدمير بعض الممتلكات العامة في طريب وتعرضها لإطلاق النار في وضح النهار إلا دليلا حيا على الاستهتار بالأمن من هؤلاء الجهلة حملة الأسلحة .
إنهم يفسدون الجمال و معالمه .. إنه معلم على مدخل طريب وليس تمثالا على باب العزيزية حتى يطلق عليه النار ويدمر . انه يا سيدي معلما جماليا من أملاك الدولة في وادي طريب وليس صنما في وادي سوات .. وما ذلك الفعل وتلك الأعمال أيها الأمير إلا دليلا آخر مزعجا مخيفا يدل على انعدام الأمن في هذا الجزء الغالي من بلادنا..
صاحب السمو إن الوضع في طريب لم يعد يحتمل من عامة الناس فما بال سموكم بالعقلاء وليس لهم من منصف حاميا إلا الله ثم سموكم .. ورجال الأمن في طريب غير مؤهلين للقيام بهذا الدور لسببين .. الأول : قلة عددهم ، والثاني : العلاقة المتداخلة بالمعرفة أو بالعداوة بينهم وبين الناس هناك.
ولهذا فإن الأمل في سموكم كبير بوضع حد وحل جذريان لإحلال الأمن في طريب من خلال إبلاغ أهله بواسطة مركزهم الإداري وشيوخهم و أعيانهم ونوابهم بمنع حمل الأسلحة النارية والبيضاء منعا باتا وقطعيا والتوجيه من سموكم بالتفتيش الصارم بطريقة سرية ومفاجئة من خارج طريب ورجال أمنه حتى لا يبلغ بعضهم بعضا عن هذا التفتيش مكانه و زمانه بعد أن يتم منحهم مهلة عامة معلنة لا تقل عنه ثلاثة أشهر و لا تزيد عن الستة وبعدها تغلظ العقوبة ويصادر السلاح .
صاحب السمو إن السلوك غير السوي في المجتمع مثل الورم الخبيث في جسم الإنسان يحتاج إلى طبيب ومشرط ، وسموكم الطبيب و أمركم المشرط فابتر الورم يا سيدي لكي يتعافى الجسم حفظكم الله .
صاحب السمو إنهم قلة تلعب بالنار وبأرواح الناس حتى في بيوت الله يتدحرجون و يتمخطرون بأسلحتهم في تحدي واضح للأمن والناس في وقت نحن فيه كدولة و مواطنين بلغنا مرحلة من العلم والفهم والمكانة ما أهلنا لأن نكون في عداد الدول المتقدمة علما ومكانة واحتراما للإنسان وأصبحنا من أفضل دول المؤسسات المدنية والرسمية ولسنا من دول العصابات والتشرذمات الفردية ، إن تلك الشرذمة من حملة الأسلحة الخطرة يذكون بين الصبية الأقل منهم سنا النعرات القبلية البائدة المنافية للدين والعقل ومرد ذلك هو قصورهم التعليمي ، وقصور فهمهم الاجتماعي لمخاطر ممارساتهم المشينة تلك بحق أنفسهم وأهلهم والناس عامة والوطن ..
صاحب السمو هذه رسالة مستجير يطلب جيرة سموكم باسمه ونيابة عن كل صاحب عقل وعلم في طريب بحمايتهم من الجهّال والمدمنين والرعاع الذين يحملون الأسلحة بغير وجه حق في ظل أمن هو مضرب المثل في العالم لكن الجهل عدو للنفس و الأمن ..
في طريب يا سيدي تصرفات مشينة وخطيرة من حملة الأسلحة الجهلة وهي صورة يندى لها الجبين ..
صاحب السمو اسلم لنا مجيرا في ظل قيادة كريمة ضمنت لأبنائها حفظ أنفسهم وأموالهم و أعراضهم و أمنهم بفضل الله .
" الموضوع القادم : التحول العجيب لحاميات طريب "
أ .محمد بن علي آل كدم القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.