أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزيرة الرياضية تعلن افتتاح قناتين تبثان من ميامي الأميركية
نشر في سبورت السعودية يوم 17 - 00 - 2012

أعلن المدير العام ل"الجزيرة الرياضية" ناصر بن غانم الخليفي، عن افتتاح قناتي "BeIn Sport USA" الناطقتين باللغتين الإنكليزية والإسبانية، واللتين تبثان من مدينة ميامي الأميركية.
وأكد الخليفي خلال برنامج الحدث الذي يقدمه الزميل مهند الجالي، أن "الجزيرة الرياضية" ستواصل تفوقها لنقل ما هو أفضل للمشاهد أينما وجد حول العالم، مشيراً إلى أنه مشروع إعلامي رياضي ينفرد بتقديم باقة من البطولات الرياضية الكبرى في شتى المجالات لمشاهديها في أميركا.
وتوجّه الخليفي بالشكر للقائمين على العمل في القناتين اللتين توفران التغطية للمشاهدين باللغتين الإنكليزية والإسبانية، حيث تمّ العمل خلال فترة وجيزة لم تتعدّ الشهرين وذلك بعد افتتاح قناتي"BeIn Sport" في فرنسا في شهر حزيران/يونيو الماضي.
وأكّد الخليفي "أن سعي الشبكة مستمّر لتطوير هذه القنوات الوليدة لتصبح عملاقة"، موضحاً أنه تمّت دراسة السوق الإعلامية في أميركا وفرنسا قبل القيام بهذه الخطوة، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق الربح والانتشار في هذه البلدان كما اعتبر أن الكلام حول سعي الشبكة للتباهي اتهام باطل، إذ أن شبكة الجزيرة تضع رؤية مستقبلية لمنافسة الشبكات الرياضية العالمية وهو ما تسعى إليه على الدوام.
وأوضح أن القنوات الجديدة تُدار بكوادر عربية لكنها تضمّ خبرات فرنسية وأميركية وإسبانية حرصاً على التواصل بشكل دقيق مع الجمهور المستهدف.
وأشار الخليفي إلى أن بداية بث"BeIn Sport USA" تشمل عرض منافسات الدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي وتصفيات كأس العالم في قارة أميركا الجنوبية وبطولة "كوبا أميركا" إضافة للعديد من المباريات الودية، مع وجود مفاوضات لتغطية منافسات في ألعاب أخرى كألعاب القوى والسباحة وكرة المضرب، مع التأكيد على التركيز حالياً على كرة القدم التي تحظى باهتمام متزايد في الولايات المتحدة الأميركية.
وختم الخليفي حديثه بالإشارة إلى أن أهداف شبكة قنوات الجزيرة و"BeIn Sport" ترتكز دوماً على الإبداع ليس فقط في الحصول على حقوق بث المنافسات بل في إنتاج البرامج والإستوديوهات والنشرات الإخبارية.
وكشف أن فكرة إطلاق قناتي "BeIn Sport USA" واجهت في البداية تحفّظاً كبيراً في الوسط الإعلامي الأميركي كونها بإدارة عربية، كما كانت هناك صعوبات كبيرة مع شركات التوزيع لكنها أصبحت الآن هي من تطلب من الشبكة الاتفاق معها، وقد حققت انتشاراً في التوزيع حالياً أكبر مما وصلت له قنوات وشبكات عريقة في الولايات المتحدة.
وعلّق الخليفي على المكانة التي وصلت إليها قناتي“BeIn Sport" في فرنسا والتي يقيّمها دوماً من خلال المشتركين، وقال إن عدد المشاهدين الذي تحقّقه القناة أكبر من الهدف المخطّط له وهو ما يعطي فكرة عن المكانة التي وصلت إليها بعد فترة قصيرة، كما ألمح إلى أن تسويق القناة لمزيد من المنافسات فضلاً عن الدوري الفرنسي أمر مطروح في حال توفرت فرص جيّدة في سوق حقوق البث، مشيراً إلى تضاعف توزيع الدوري الفرنسي ووصوله إلى بلدان مثل سنغافورة وماليزيا وتايلاند وتضاعف حقوق الدوري البرازيلي عشر مرات.
كما رأى أن وجود نجوم كبار في الدوري الفرنسي يرفع من قيمة المنافسة ويوجّه الأنظار أكثر نحوه، موضحاً أن بث منافساته عبر " BeIn Sport USA" سيكون فقط باللغة الإنكليزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.