قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الانجليزي: ويغان يسقط يونايتد بهدف .. وسيتي يقلص الفارق لخمس نقاط
نشر في سبورت السعودية يوم 12 - 04 - 2012

سقط مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب امام مضيفه ويغان صفر-1، وفاز جاره ومطارده مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر يوم الاربعاء في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب "دي دبليو"، كان ويغان الافضل نسبيا في الشوط الاول من حيث الخطورة وتحمل الضغط المستمر من جانب فريق "الشياطين الحمر"، وسجل هدف السبق من ركنية ومتابعة رأسية لفيكتور موزيس، لكن الحكم المساعد اشار الى خطأ ارتكبه المدافع غاري كالدويل ضد الحارس الاسباني دافيد دي خيا منعه من التحرك باتجاه الكرة (29).
وبكر ويغان في طرق مرمى مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها التشيلي جان بوسيجور وتابعها شون مالوني بيمناه في شباك دي خيا (50). وكاد ويغان يدك شباك ضيفه في اكثر من مناسبة مرة ابرزها عبر السنغالي محمد ديام (79).
وسدد مانشستر يونايتد 9 كرات على مرمى العماني على الحبسة واحدة منها كانت مركزة وحصل على 3 ركلات ركنية، فيما سدد ويغان 13 كرة 3 منها مركزة وحصل على 6 ركلات ركنية، ما يؤشر على افضلية رقمية لاصحاب الارض الذين الحقوا بضيفهم الهزيمة الرابعة هذا الموسم فتوقف رصيده عند 79 نقطة مقابل 74 لمانشستر سيتي الذي حقق فوزا كبيرا على ملعبه "استاد الاتحاد".
ونزل مانشستر سيتي الذي تعثر في المراحل الاخيرة ما سمح لجاره بالاستيلاء على الصدارة والابتعاد 8 نقاط، مصمما على افتتاح التسجيل في وقت مبكر وتحقق له ما اراد عبر الارجنتيني سيرخيو اغويرو اثر لعبة مشتركة مع الفرنسي سمير نصري خارج المنطقة قبل ان يطلقها الاول قذيفة لا ترد في مرمى الدولي السابق بن فوستر (6).
وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر ستي 3 اهداف في 10 دقائق احدها للارجنتيني كارلوس تيفيز الذي لعب اساسيا بعد ان اعتذر من مدربه الايطالي روبرتو مانشيني وادارة النادي. واضاف اوغويرو الهدف الثاني بسيناريو مشابه للاول وكرة بينية من نصري (54) رافعا رصيده الى 19 هدفا.
وكان الثالث من نصيب تيفيز الذي تبادل الكرة مع مواطنه اغويرو قبل ان يزرعها في الشباك (61)، قبل ان يأتي دور الاسباني دافيد سيلفا بالرابع بمساعدة اغويرو نفسه (64).
واقتص ارسنال الساعي الى القبض على المركز الثالث على اقل تقدير من اجل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، من مضيفه ولفرهامبتون صاحب المركز الاخير بثلاثية بيضاء.
ودك ارسنال شباك اصحاب الارض بهدفين مبكرين ساهم في الاول المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ الذي اسقط ثيو والكوت في المنطقة المحرمة وخرج بالحمراء، ونفذ الهولندي روبن فان بيرسي ركلة الجزاء بنجاح (9) مسجلا هدفه السابع والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين. ووقع والكوت على الهدف الثاني بعد ان تعاون مع فان بيرسي صاحب التمريرة (11).
وفي الشوط الثاني، ختم الاسرائيلي يوسي بن عيون بالهدف الرابع بمؤازرة من الكاميروني الكسندر سونغ (69) فارتفع رصيد ارسنال الى 64 نقطة.
وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا كبيرا على ضيفه سوانسي سيتي بثلاثية نظيفة سجلها جوي بارتون (45+1) وجيمي ماكي (55) والمجري اكوش بوتشاكي (67).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 79 نقطة من 33 مباراة
2- مانشستر سيتي 74 من 33
3- ارسنال 64 من 33
4- توتنهام 59 من 33
5- نيوكاسل 59 من 33


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.