المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوائز آسيا لعام 2011: لاعب الشباب جيباروف أفضل لاعب .. والسد أفضل نادي .. والأوزبكي رافشان أفضل حكم - فيديو
نشر في سبورت السعودية يوم 23 - 11 - 2011

حقق الأوزبكي سيرفر جيباروف المحترف بصفوف نادي الشباب جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2011م, وأعلن الاتحاد الآسيوي ذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي عقد في مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا اليوم الأربعاء.
ويعتبر بذلك جيباروف هو اللاعب الآسيوي الوحيد الذي حقق هذه الجائزة مرتين عقب فوزه بها في عام 2008م, كما أنه يعتبر اللاعب الأوزبكي الوحيد الذي دون اسمه ضمن الفائزين بهذه الجائزة السنوية.
وكان قد نافس جيباروف كل من الإيراني هادي عقيلي الذي حلّ وصيفاً له, وكذلك كل من الياباني شينجي كاجاوا مهاجم بروسيا دورتموند الألماني وكيسوكي هوندا لاعب تشسكا موسكو الروسي والثنائي الكوري الجنوبي كو جا تشول لاعب فولفسبورج الألماني ويوم كي هون لاعب سوون بلو وينجز.
السد أفضل نادي
حصل نادي السد القطري بطل دوري أبطال آسيا 2011 على جائزة أفضل نادي في القارة الآسيوية لهذا العام.
جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ونجح نادي السد بعد المشاركة في الدور التمهيدي باجتياز كافة العقبات ليبلغ المباراة النهائية ثم يتوج باللقب في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح.
وبات السد أول فريق قطري يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد، علماً بأنه حصل على لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1989.
وقام بتسليم الجائزة الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقال جاسم الرميثي أمين عام نادي السد: جاء هذا الإنجاز بسبب الجهد الجماعي، والفضل يعود بذلك إلى جميع الأشخاص المعنيين بشكل مباشر في الأمر داخل النادي، وخاصة الإدارة والمدرب واللاعبين والجمهور والداعمين وبقية الأطراف المعنية.
وأضاف: نحن الآن نتربع على القمة في القارة الآسيوية بعد 22 عاماً من الانتظار، وأنا سعيد لنجاحنا في تحقيق ذلك.
اليابان أفضل منتخب
توج منتخب اليابان بجائزة أفضل منتخب وطني للرجال في القارة الآسيوية لعام 2011، وذلك بعدما كان توج بلقب كأس آسيا مطلع العام الجاري.
جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وكان المنتخب الياباني حصل على لقب كأس آسيا 2011 في قطر في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما تغلب على أستراليا بهدف تاداناري لي في الوقت الإضافي، ليحصل على اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1992 و2000 و2004.
كما أن المنتخب الياباني يسير في الطريق الصحيح لحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعدما بلغ الدور الرابع في تصفيات البرازيل 2014.
وقام بتسليم الجائزة سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس لجنة الرؤية الآسيوية.
وقال جونجي اوغورا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم: أنا سعيد جداً باستلام هذه الجوائز، والتي تعني أن هنالك المزيد من العمل الشاق بانتظارنا.
وتابع: هذه الجوائز التي استلمناها يجب أن تساعد اللاعبين الواعدين والشباب في اليابان، حيث أن هذه الإنجازات مهمة لمواصلة استمرار قطاع الشباب.
الياباني ايشيغي أفضل لاعب شاب
حصل لاعب الوسط الياباني هيديكي ايشيغي على جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا هذا العام، بعد المستوى المميز خلال نهائيات كاس العالم للناشئين تحت 17 عاماً.
جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وتألق اللاعب الشاب مع منتخب بلاده ليسجل ثلاثة أهدافه ويقوده إلى بلوغ الدور ربع النهائي في كأس العالم للناشئين 2011 التي أقيمت في المكسيك قبل الخسارة 2-3 أمام البرازيل.
وقام بتسليم الجائزة زاو زاو عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة المنظمة لبطولات الشباب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقال ايشيغي: أنا سعيد جداً بالحصول على هذه الجائزة، ولكنها تعتبر نقطة صغيرة بالمقارنة مع الجوائز التي حصلت عليها اليابان، وقد ألهمني بقية الأفراد الفائزين بجوائز هذا اليوم.
وأضاف: أنا واثق أن جميع اللاعبين والمدربين في اليابان يشعرون بالفرح بالإنجاز الذي حققناه، وسنحاول ما بوسعنا لتحقيق المزيد.
الأوزبكي رافشان أفضل حكم
توج الأوزبكي رافشان ايرماتوف بجائزة أفضل حكم في القارة الآسيوية عام 2011 للمرة الرابعة على التوالي، بعدما نجح في قيادة العديد من المباريات المهمة على مستوى بطولات المنتخبات الوطنية والأندية.
جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وتمنح هذه الجائزة للحكم الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط في التقييم خلال إدارة مباريات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.
وقاج ايرماتوف البالغ من العمر 34 عاماً المباراة النهائية في كأس آسيا 2011 بين اليابان وأستراليا، ثم المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2011 التي توج بلقبها السد القطري بعد فوزه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح.
وقام بتسليم الجائزة التايلاندي ووراوي ماكودي عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقال ايرماتوف: هذه المرة الرابعة التي أحصل على هذه الجائزة، وقد قررت إهداءها إلى أبنائي.. كل النسخ السابقة أهديت إلى بلدي أوزبكستان والشعب الأوزبكي، وأنا سعيد بهذا الإنجاز.
وأضاف: نحن كحكام نقوم بالاستعداد بصورة جيدة للبطولات المستقبلية في آسيا إلى جانب النسخة المقبلة لكأس العالم، وآمل أن ننجح في عملنا خلال البطولات المقبلة.
كوريا الجنوبية تحصل على جائزة اللعب النظيف
فازت كوريا الجنوبية بجائزة اللعب النظيف للاتحادات الوطنية خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وجاء هذا الفوز بعد جمع كوريا الجنوبية لأكبر عدد من النقاط في اللعب النظيف بمجموع 574.77 نقطة، وبفارق 11.38 نقطة أمام اليابان صاحبة المركز الثاني (التي فازت بالجائزة عامي 2009 و2010)، في حين حصلت أوزبكستان على المركز الثالث بمجموع 476.60 نقطة.
ويتم منح نقاط اللعب النظيف لجميع المنتخبات الوطنية والأندية التي تشارك في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك باحتساب عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصلون عليها وسلوك اللاعبين داخل وخارج الملعب وتصرف جماهير الفريق في الملعب.
وقام صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي، بتسليم الجائزة إلى كيم جوو-سونغ مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم.
وقال كيم: أنا أهدي هذه الجائزة إلى جميع الفرق في كوريا الجنوبية وإلى الشعب الكوري، لأنه من دونهم لم نكن لننجح في الفوز بالجائزة.
وأضاف: اللعب النظيف يعتبر العنصر الأهم في لعبة كرة القدم، ونريد أن نؤكد لجميع الكوريين أننا الأكثر تمسكاً باللعب النظيف في آسيا.
Adobe Flash Player not installed or older than 9.0.115!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.