ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير منطقة عسير يستقبل مدير عام المياه بالمنطقة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 16 - 03 - 2009

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في مكتب سموه بديوان الإمارة في أبها اليوم تقريرا يبرز انجازات المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير خلال العام الماضي والمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها في مجالات المياه والصرف الصحي.
جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة عسير لمدير عام المياه بالمنطقة المهندس يزيد بن يحي آل عائض.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أن المحافظة على المياه واجب ديني ووطني داعيا سموه المواطنين والمقيمين وأصحاب المراكز والوحدات السكنية والفنادق بالمنطقة إلى استخدام أدوات الترشيد المختلفة التي ستعمل على ترشيد استهلاك المياه.
وعقب الاستقبال أشار المهندس آل عائض إلى أن ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله من حلول ومشروعات عملاقة لمنطقة عسير في مجال المياه والمجالات الأخرى ما هي إلا من اجل رفعة الأهالي وتوفير أفضل الخدمات لهم وللأجيال القادمة متمنيا أن تسهم مشروعات المياه بالمنطقة في استقرار الوضع المائي واختفاء الأزمات.
وقال في تصريح صحفي // إن قيمة العقود التي تم توقيعها خلال العام المالي 1428/1429ه بلغ (916.441.313) ريال اشتملت على الأعمال الإنشائية والدراسات والإشراف وعقود التشغيل والصيانة وأخرى للتوريد مشيرا إلى المشروعات المهمة والمصادر المتنوعة للمياه التي تحظى بها المنطقة والتي ستسهم في استقرار الوضع المائي في الفترة القادمة ومنها نقل وحدات التحلية العائمة إلى شواطئ التحلية بالشقيق والتي تمد المنطقة ب50 ألف متر مكعب يوميا إلى جانب قرب الانتهاء من مشروع سدي عتود ومربه ضمن منظومة مشروع مياه عتود التي يمكن أن توفر للمنطقة كمية تتراوح مابين ال30 إلى ال 35 ألف متر مكعب يوميا.
وكشف مدير عام المياه بمنطقة عسير أن العمل يسير بخطى حثيثة للانتهاء من مشروع نقل المياه من سد بيش إلى محطة مربة ومن ثم إلى أبها بطاقة 50 ألف متر مكعب يوميا إضافة إلى حفر آبار تدعيميه بوادي عتود لدعم حقل آبار المشروع القائمة والتي تم ربطها بالخط القائم عطفا على المشروع الكبير الذي يمثل نقل المياه المحلاة من الشقيق المرحلة الثانية والذي سيبدأ الإنتاج العام المقبل بإذن الله.
وأكد أن خدمات الصرف الصحي وصلت إلى جميع المحافظات وبعض مراكز المنطقة بعد أن قطعت شوطا كبيرا في مدينة أبها الحضرية وأشار إلى ما قدمته المديرية من خطوات للحد من الإسراف في استهلاك المياه تمشيا مع توجهات الوزارة للحد ومن ذلك تنظيم المديرية العديد من حملات التوعية والترشيد ومتابعتها بكل دقة من خلال توزيع أدوات الترشيد وإلزام المواطنين بتركيبها والاستفادة منها منوها بنجاح تلك الحملات التي تزامنت مع حرص المواطنين على الحصول على تلك الأدوات انطلاقا من وعيهم وإدراكهم بأهمية الماء وضرورة المحافظة عليه.
// انتهى // 1214 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.