السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير البترول المصري / حديث

أكد وزيرالبترول المصري سامح فهمي أن قطاع البترول المصري يملك خططا لمواجهة الأزمة المالية العالمية مشيرا إلى أن وزارته استعدت لتلك الأزمة مبكرا بتعديل أسعار تصدير الغاز وزيادة عدد الإتفاقيات الدولية والتوسع فى المشروعات
وطالب فهمي في حديث لمجلة المصور المصرية نشرته اليوم بضرورة عدم التعجل في إصدار الأحكام بشأن الأزمة المالية موضحا أنه يتعين أولا إمتصاص هذه الأحداث ثم دراستها وتقييمها تقييما شاملا حتى نخلص إلى نتائج سليمة.
وأرجع وزير البترول المصري سبب القلق من تراجع أسعار البترول عالميا وتأثير ذلك على مصر ليس سببه أن المستثمرين لا يفضلون مصر وإنما لأن البنوك الأجنبية تحجم عن التمويل بالإضافة إلى قيام الدول الأوروبية والولايات المتحدة بضخ مليارات الدولارات فى البنوك لتستبدل الإيرادات التي خرجت بأخرى وليس للاستثمار فى الخارج.
وعن إمكانية تعويض الإستثمارات الأجنبية في البترول باستثمارات وطنية داخلية أشار إلى أنه تم منذ 6 شهور اتخاذ قرار بانشاء شركة مصرية لتنمية حقول البترول المصرية لتقوم هذه الشركة بدور الشريك الأجنبي في حالة توقف الشركات الأجنبيه عن التنقيب والبحث عن البترول.
وأوضح فهمي أن هذه الشركة تستطيع أن تمول نفسها من البنوك المصرية وهو ما يقلل المخاوف المتعلقة من تراجع الإستثمارات الأجنبية في مجال تنمية الحقول التي تمثل أهم حلقات الصناعة البترولية والتي كانت حكرا على الشركات العالمية الكبرى.
ونوه بإزدياد الفوائض المصرية خلال فترة إرتفاع أسعار البترول وأن الضرائب على قطاع البترول ارتفعت من 4 مليارات جنيه إلى 24 مليار جنيه سنويا فيما بلغت حجم صادرات مصر البترولية خلال العام الماضي حوالي 15 مليار دولار.
واعرب عن تصوره بأن سعر 70 دولارا للبرميل مناسب جدا عند الدول التي تنتج برميلا تكلفته عالية تتراوح ما بين 50 و60 دولارا.
وقال بأن السعر عندما يصل إلى أقل من تكلفة إنتاج البرميل ستتوقف دول عن الإنتاج ومن ثم يخرج إنتاج بترول عدد كبير من الدول المنتجة من السوق مما يؤدى إلى إنخفاض العرض وعودة الأسعار إلى الإرتفاع مرة أخرى.
//انتهى// 1650 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.