السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الدفاع والطيران / معرض

نيابة عن معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا افتتح اليوم في مبنى وزارة الدفاع والطيران رئيس هيئة ادارة القوات المسلحة اللواء الطيار الركن عبدالرحمن بن فريح البلوي معرض التوعية بأضرار التدخين الذي يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين .
وفور وصول اللواء البلوي قص الشريط ايذانا بإفتتاح المعرض ثم قام والحضور بجولة على المعرض استمعوا الى شرح مفصل على المعروضات والتي اشتملت على لوحات ومجسمات تعريفية باضرار التدخين بعد ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بأيات من القران الكريم ثم القى مدير ادارة مكافحة المخدرات بالقوات المسلحة العميد عبدالله منصور العساف كلمة بهذه المناسبة اوضح فيها اضرار التدخين مشيرا الى ان شربه البوابة الأولى للوقوع في تعاطي المخدرات ولا سيما المراهقين كما اثبتت ذلك الدراسات الحديثة والإحصائيات .
وبين ان الدراسات اظهرت ان نسبة الوفيات بسبب التدخين اعلى من نسبة الهلاك بسبب الحروب وحوادث السيارات ولقد خصصت دول العالم يوما لتوحيد كافة الجهود ولفت جميع الأنظار لمكافحة التدخين الا وهو اليوم العالمي لمكافحة التدخين الموافق 31 مايو 2007م والمصادف يوم الخميس 14 جمادى الأولى 1428ه والذي يأتي تحت شعار /معا البيئات خالية من التبغ/ .
وذكر ان هيئة ادارة القوات المسلحة ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة وبالتعاون مع ادارة الشئون الدينية للقوات المسلحة وعيادة علاج ومكافحة التدخين بقاعدة الرياض الجوية تقيم معرض التوعية باضرار التدخين بمبنى وزارة الدفاع والطيران تحت شعار معا لقوات مسلحة خالية من التدخين وذلك خلال الفترة من 16 جمادى الأولى 1428ه حتى 20 جمادى الأولى 1428ه يتخلله محاضرة علمية عن اضرار التدخين .
عقب ذلك القى رئيس وحدة المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور فهد بن محمد الخضيري محاضرة علمية عن اضرار التدخين بين فيها اضرار التدخين على جسم الإنسان والأمراض التي تصيب المدخنين.
وفي نهاية المحاضرة قام رئيس هيئة الإدارة للقوات المسلحة بتكريم الدكتور فهدالخصيري وحضر الإفتتاح والمحاضرة عدد من منسوبي القوات المسلحة من مدنيين وعسكريين.
//انتهى// 1400 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.