«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الأوقاف الفلسطيني السابق / دعوة خادم الحرمين الشريفين / ترحيب

رحب سماحة الشيخ يوسف سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك ووزير الأوقاف الفلسطيني السابق اليوم بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لاستضافة جلسات الحوار الفلسطيني في مكة المكرمة.
وقال الشيخ سلامة في تصريح خاص لوكالة الانباء السعودية اليوم// إن هذه الدعوة تنطلق من المنطلق الإيماني الذي ربط بين المسجد الحرام بمكة المكرمة وثاني المساجد وهو المسجد الأقصى المبارك مسرى نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم //.
وبين الشيخ سلامة أن هذه الدعوة تأتي انطلاقا من مكانة المملكة العربية السعودية العربية والإسلامية والدولية حيث إنها تحتضن منظمة المؤتمر الإسلامي التي أنشئت بعد حريق المسجد الأقصى المبارك وكذلك رابطة العالم الإسلامي والتي لها دور كبير في جمع شمل المسلمين .. معبرا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة.
وقال // إن مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة في جمع شمل العرب والمسلمين معروفة لدى الجميع وما القمة الإستثنائية التي عقدت في رحاب البيت العتيق قبل شهور وكذلك احتضان المملكة لحوار القيادات العراقية والذي عقد في رحاب البيت الحرام وما نتج عنه من وثيقة عرفت بوثيقة مكة المكرمة بحضور الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي //.
واستعرض مواقف قيادات المملكة العربية السعودية المتعاقبة وشعبها مع الشعب الفلسطيني.. مبينا ان المجاهدين السعوديين الذين روت دماؤهم الزكية أرض فلسطين سنة 1948 .. مشيرا الى ان حكومة المملكة دعمت وساندت القضية الفلسطينية منذ انشاء المملكة على يد موحدها الملك عبدالعزيز / يرحمه الله / وحتى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وثمن سلامة في تصريحه المواقف السعودية التاريخية الى جانب القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على ارضه في مختلف المجالات.
وتابع قوله // أن مواقف قيادات المملكة العربية السعودية المتعاقبة وشعبها مع الشعب الفلسطيني ظاهرة للعيان فهاهو الموقف السعودي الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية وكذلك الدعم المالي للفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم وكذلك الموقف المشرف لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في إنشاء صندوقي الأقصى والقدس مع بداية انتفاضة الأقصى وبناء المستشفيات في فلسطين وبناء الجامعات والمدارس وما جهود اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني والبنك الإسلامي للتنمية في شق الطرق وتقديم جميع المساعدات وإنشاء مدينة في رفح ودعم المقدسات ورسم البسمة على شفاه المحرومين والأيتام والثكالى وأسر الشهداء والمعتقلين //.
وأعرب عن أمله أن تتكلل جهود خادم الحرمين الشريفين بالنجاح وينجح اللقاء بين الأشقاء بجوار بيت الله الحرام ليعيدوا للقضية الفلسطينية حيويتها وللشعب الفلسطيني وحدته المنشودة للدفاع عن الأرض والمقدسات ولتحقيق أهدافه المنشودة وفي مقدمتها حق العودة والافراج عن الأسرى والمعتقلين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واوضح الشيخ سلامة أن دعوة خادم الحرمين الشريفين لاقت ترحيبا من جميع القيادات الفلسطينية والفصائل الفلسطينية مقرونة بالشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذا الموقف العربي والإسلامي المشرف .. داعيا الله تعالى أن يحفظ دماء الشعب الفلسطيني وأن يجمع كلمته وان تنعم المملكة بالامن والسلام.
// انتهى // 1419 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.