النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى / اجتماع

عقدت الجمعية العمومية لشعبة العلاقات البرلمانية بمجلس الشورى اليوم اجتماعها الثاني في الدورة الرابعة برئاسة معالي رئيس المجلس رئيس شعبة العلاقات البرلمانية الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد .
واستهل معاليه الاجتماع بكلمة رفع فيها شكر المجلس وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام / حفظهما الله / على ما تلقاه شعبة العلاقات البرلمانية من دعم وتوجيه حقق لها العديد من المنجزات على صعيد الحضور البرلماني للمملكة في مختلف المحافل .
كما قدر معالي رئيس مجلس الشورى لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية دعم الوزارة للوفود الخارجية للمجلس وتعاونها الدائم مع مناشط شعبة العلاقات البرلمانية في المجلس .
وبين الدكتور ابن حميد أنه تجسيداً لما تقوم به شعبة العلاقات البرلمانية فقد تعمق حضور المجلس في العديد من المحافل البرلمانية والاتحادات وآخر هذه النشاطات البرلمانية المشاركة في البرلمان العربي الانتقالي الذي بدأ اجتماعاته التأسيسية الدورية في القاهرة كما كان للمجلس المشاركة الفاعلة في تأسيس عدد من التجمعات البرلمانية وإطلاق أعمالها .
وقال معاليه / أنه تم اعتماد خطط لجان الصداقة البرلمانية مع أكثر الدول التي ترتبط بعلاقات مع المملكة حيث تم إعداد جدول زمني للزيارات التي ستقوم بها هذه اللجان / مشيراً إلى أن هذه اللجان قد حققت العديد من المنجزات في خدمة مصالح المملكة والتعريف بالمجلس ودوره البرلماني الكامل الذي يقوم به .
وأبان معالي الدكتور صالح بن حميد أن زيارات لجان الصداقة البرلمانية أسهمت في إيجاد دبلوماسية برلمانية خدمت سياسة المملكة وأبرزت ما تشهده بلادنا من تطور في مختلف المجالات .
بعد ذلك استعرض أمين عام مجلس الشورى الأمين العام لشعبة العلاقات البرلمانية الدكتور صالح بن عبد الله المالك أبرز ما جاء في التقرير السنوي لشعبة العلاقات البرلمانية للعام 1426 / 1427 ه حيث بين معاليه أن المجلس أتم الانضمام إلى تسعة اتحادات برلمانية هي /الاتحاد البرلماني الدولي/اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي / الاتحاد البرلماني العربي / اتحاد البرلمانات الآسيوية للسلام / الاتحاد البرلماني الدولي لتقنية المعلومات / منتدى برلمانيي إفريقيا والدول العربية للسكان والتنمية / اتحاد البرلمانيين الدولي للخدمة الاجتماعية / رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ، والبرلمان العربي الانتقالي .
كما قامت شعبة العلاقات البرلمانية خلال هذا العام بتكوين عشر لجان للصداقة البرلمانية مع أغلب برلمانات الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي تهدف من خلالها إلى تحقيق عدد من المقاصد التي رسمتها سابقا وتسعى لتحقيقها بشيء من التطوير الذي يتلاءم مع المهام المنوطة بها وستقوم بإبراز العديد من القضايا .
وقال المالك / يأتي هذا التواصل من قبل المجلس على الأصعدة كافة انسجاما مع الأهداف المحددة والسياسة الثابتة لهذه الدولة المباركة التي تدعم كل مافيه بث روح التعاون والتضامن فيما بينها وبين الدول الشقيقة والصديقة كافة /
وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى أن الجمعية العمومية لشعبة العلاقات البرلمانية استمعت لعدد من مداخلات الأعضاء وآرائهم بشأن تطوير أعمال الشعبة .
وفي ختام الاجتماع أقر المجتمعون التقرير السنوي لشعبة العلاقات البرلمانية .
حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الشورى نائب رئيس شعبة العلاقات البرلمانية المهندس محمود طيبة ومساعد رئيس المجلس الدكتور صالح العلي ، وأعضاء مجلس الشورى أعضاء الجمعية العمومية لشعبة العلاقات البرلمانية .
// انتهى // 1601 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.