"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف السعودية


أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان برقيتي شكر من ولي العهد بدولة الكويت
نيابةً عن خادم الحرمين.. ولي العهد يرأس "قمة جدة للأمن والتنمية"
الرئيس الأمريكي يغادر جدة
ولي عهد دولة الكويت يغادر جدة
ولي العهد في مقدمة مودعي رئيس دولة الإمارات لدى مغادرته جدة
أميرِ دولة قطر يغادرُ جدةَ
رئيس وزراء العراق يغادر جدة
الممثل الخاص لسلطان عُمان يغادر جدة
ملكُ المملكة الأردنية الهاشمية يغادرُ جدةَ
البيان الختامي ل «قمة جدة»: التأكيد على أهمية تحقيق أمن الطاقة واستقرار أسواقها
بيان مشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية
رئيس البرلمان العربي يرحب بمخرجات قمة جدة ويؤكد أهميتها في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة
أمير تبوك نجاح قمم جدة تأكيد للدور الريادي والمكانة الرفيعة للمملكة
«الجوازات» تصدر (28) قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم أشخاصًا غير مصرّح لهم
"مجموعة عجلان واخوانه القابضة" توقع ثلاث اتفاقيات مع شركات أمريكية
جوازات منطقة الرياض تمدد ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر حتى ال(8) مساءً
وزير الاستثمار: العلاقة الاستثمارية مع الشركات الأمريكية تواصل التطور والنمو خدمة للبلدين
وزير الصحة: التعاون السعودي الأمريكي يأتي في إطار تعزيز الصحة العامة
"سكني": إصدار 692 ألف شهادة في ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول
المملكة وأمريكا توقعان مذكرة تعاون في مجالات الأمن السيبراني
المملكة وأمريكا توقعان اتفاقية شراكة في تقنيات الجيلين الخامس والسادس
المملكة توقع اتفاقية "أرتميس" مع وكالة "ناسا" لاستكشاف القمر والمريخ
وأكدت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان (واشنطن والحليف العربي): تحظى زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المملكة بأهمية كبرى، كونها تحمل دلالات ترتبط بالتوقيت والهدف، وبالمتغيرات السياسية الجديدة في أعقاب الحرب الروسية - الأوكرانية، والتي كشفت عن ضرورة إعادة التوازن في العلاقات الأميركية - الخليجية - العربية كصياغة وتحالف، انطلاقاً من أن مصالح الأطراف قد تتضرر أكثر في حال استمرار هذا التوتر.
وأضافت : وتعي الولايات المتحدة أن المملكة قائدة العالم العربي والإسلامي، والتعاون معها سيكون حتماً في صالح المنطقة، وتعزيز السلم العالمي، لا سيما أن المملكة دولة محورية اتخذت من الوسطية والاعتدال العربي نهجاً لها، كما تعي ضرورة إعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي، وفق تبادل المصالح، وعدم الإضرار بالغير.
وأوضحت : لا شك أن زيارة الرئيس جو بايدن للمملكة تمثل نقطة إيجابية لصالح العلاقات السعودية - الأميركية المتجذرة، وصالح العلاقات العربية - الأميركية، كونها تأتي في توقيت حساس يمر به العالم من تطورات سياسة متسارعة، خصوصاً أن الزيارة تتضمن لقاء الرئيس بايدن الموسع بقادة خليجيين وعرب من أجل توحيد الجهود لما فيه صالح الشعوب واستقرار المنطقة، حيث يعمل العرب لتحقيق تعاون أفضل، وتعلم الولايات المتحدة أهمية الحليف العربي، وتعلم مدى أهمية التحالف الاستراتيجي معه، وأن العلاقات مهما تأثرت، فهي تعود وتكون في المقدمة لمصلحة الجميع.
وأشارت إلى : ومن المؤكد في هذه الزيارة أن لواشنطن مطالب، وكذلك للعواصم العربية مطالب واضحة ومحقّة، منها أن تكون النتيجة النهائية للاتفاق النووي الجديد بين الغرب وإيران تراعي المطالب العربية، فأي اتفاق يجب أن ينص ليس على تجميد البرنامج النووي الإيراني فحسب، بل البرنامج الصاروخي، ووقف التمدد الإيراني المزعزع لأمن ومصالح دول المنطقة والعالم، والوقوف ضد دعمها للإرهاب بالسلاح والمال أيضاً.
وختمت : فالرياض تعدّ الثقة هي مفتاح العلاقات بينها وبين واشنطن، وهي الجسر الذي يعبر من خلاله أصحاب الأفعال التي تسبق الأقوال، وتطالب واشنطن بأخذ مخاوف دول المنطقة بعين الاعتبار في الاتفاق النووي الإيراني، والجدية في مواجهة الإرهاب الإيراني.
وذكرت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان (مرحلة جديدة) : بمخرجات ونتائج مهمة ، اختتمت "القمة السعودية – الأمريكية" و"قمة جدة للأمن والتنمية" أعمالهما بتأكيد على تعزيز التعاون والمصالح المشتركة ، وتنسيق المواقف تجاه العديد من القضايا والتحديات المصيرية التي تواجهها المنطقة والعالم ، وفي مقدمتها الأمن والاستقرار وتطبيق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، التي تقوم على احترام سيادة الدول وقيمها ، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واحترام استقلالها وسلامة أراضيها ، وكذلك دعم قضايا المناخ ومعالجة تحديات الأمن الغذائي والصحي العالمي، وتبني نهج متوازن بالانتقال المتدرج والمسؤول نحو مصادر طاقة أكثر ديمومة ، يأخذ في الاعتبار ظروف وأولويات كل دولة ، وضمان عدم حدوث نقص في إمدادات الطاقة من شأنه أن يؤثر في الاقتصاد العالمي.
وختمت : لقد أشار سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، إلى هذه القضايا برؤية دقيقة تعكس السياسة المتزنة والهادفة للمملكة ، والأمل في أن تؤسس القمة لعهد جديد من التعاون ، لتعميق التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة لخدمة المصالح المشتركة، وتعزز الأمن والتنمية والازدهار في هذه المنطقة الحيوية وللعالم أجمع ، ووضع إطار شامل لمرحلة جديدة تبعث الأمل لشباب وشابات المنطقة بمستقبل مشرق يتمكنون فيه من تحقيق آمالهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.