السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النسخة الثالثة من معمل البحر الأحمر تفتح أبوابها للمتقدمين

أعلن معمل البحر الأحمر فتح باب التقديم في نسخته الثالثة، داعيًا المخرجين والمنتجين وكتّاب السيناريو السعوديين والعرب للتسجيل، ابتداءً من 6 يناير وحتى 11 من فبراير 2022، إذ يبسط المعمل دعمه بالشراكة مع معمل تورينو للأفلام، لتمكين الجيل القادم من صانعي الأفلام في المملكة العربية السعودية والعالم العربي .
ويعود معمل البحر الأحمر الذي نجحت نسخته الثانية هذاالعام في دورته الثالثة التي تعد الأكبر والأقوى، مشرعًا أبوابه أمام جميع المتقدمين الجدد، تحفيزًا لطموحاتهم، ودعمًا وتطويرًا لصناعة الأفلام السعودية والعربية.
ويقدم المعمل برنامجا تدريبيا لمدة عشرة أشهر، يغطي من خلاله خمس ورش عمل، يندمج فيها المشاركون مع تفاصيل كل خطوة من عملية صناعة الفيلم، إلى جانب التوجيه والإرشاد الذي يوفّره خيرة من المتخصصين في صناعة الأفلام، إضافة لمعلمين متخصصين ومتحدثين من جميع أنحاء العالم، بخبرات متنوعة في المجال السينمائي، سيعملون على تمكين المشاركين من تنفيذ وتجسيد مشاريعهم، أما بالنسبة لصانعي الأفلام الواعدين فإن معمل البحر الأحمر -بالشراكة مع معمل تورينو للأفلام- يخصص لهم خطة إرشادية وإبداعية ومهنية وتطويرية، تعزز من فرص نجاحهم وتألقهم في المجال.
من جانبها علّقت مديرة معمل البحر الأحمر جمانة زاهد قائلة: "نتطلّع لرؤية المواهب المبدعة التي سنكتشفها في النسخة الثالثة من معمل البحر الأحمر، حيث قمنا بإنشاء برنامج تدريبي مكثف لتجسيد الأفكار إلى أعمال فنية على شاشة السينما، وبينما نحرص على تمكين صانعي الأفلام السعوديين والعرب الطموحين من إلهام الجماهير عبر حكاية القصص مما يضعهم على خريطة الصناعة السينمائية على المستويين المحلي والدولي، فإن هدفنا هو أن نسهم في ازدهار صناعة السينما السعودية، عبر الاستثمار في مواهبنا المحلّية، وإحاطتهم بالأدوات والإرشادات اللازمة للنجاح والتميّز".
يشار إلى أن أبواب التقديم على المعمل مفتوحة الآن لأي صانع أفلام يعمل على مشروع فيلم طويل، ضمن أي مرحلة من مراحل التطوير، من داخل المملكة العربية السعودية أوالعالم العربي. حيث سيتم اختيار اثني عشر مشروعًا -كحدّ أقصى-، ستة منهم على الأقل من المشاريع السعودية، على أن يكون الباقي من أنحاء العالم العربي، كما أن النصوص السينمائية ليست إلزامية ضمن شروط التقديم، حيث إن العمل على تطوير النصوص من خصائص البرنامج، وتشمل نسخة المعمل هذه السنة برنامجًا من خمس ورش عمل، ثلاثة منها عن بُعد، على أن تقام الورشتان الأخريان في مدينة جدة، كما ستعقد ورش العمل باللغة الإنجليزية مع توفير خيار الترجمة العربية لمن يحتاجها، وبينما توفّر هذه النسخة برنامجًا لتدريب المنتجين، يغطي موضوعات التطوير المهني والإنتاج والتمويل والمبيعات والتسويق، وإضافة إلى برنامج تطوير للنصوص فإن ورش العمل تتيح للمشاركين أيضًا فرصة العمل والتماسّ مع خبراء دوليين في مجالات الإخراج، والتصوير السينمائي، وتحرير الصوت، ومراحل ما بعد الإنتاج، والمبيعات.
وكمرحلة أخيرة بعد مراحل التطوير المكثّفة، ستتاح الفرصة للمشاركين لعرض مشاريعهم على المستثمرين والممولين في سوق البحر الأحمر، كما سيتنافس المشاركين أيضًا على جوائز معمل البحر الأحمر السنوية للإنتاج، حيث سيتم تكريم مشروعين فائزين بمنحة قدرها 100.000 دولار لكل مشروع، وسيحصل الفائزون على عرض عربي أول لفيلمهم في الدورة المقبلة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
يذكر أن معمل البحر الأحمر يتطلع سنويًا للأخذ بيد صانعي الأفلام الطموحين ليقودهم إلى عالم الاحتراف والتألّق، كما يسعى معمل البحر الأحمر بالتعاون مع معمل تورينو للأفلام إلى تمكين المواهب السينمائية وتأهيلها للانطلاق والنجاح في عالم السينما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.