السعودية :سترد بكل حزم وقوة على الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي    المسند: تزحزح كتلة هوائية شمالية باردة إلى أجواء السعودية    متى يتم تحويل حالات كورونا من مصاب إلى متعافى؟.. "توكلنا" يُجيب    لأول مرة منذ 7 سنوات.. برميل برنت يتخطى 87 دولاراً    المركز الوطني للأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد يعرب عن إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له الإمارات    بالفيديو.. "الأحوال المدنية": هكذا نتعامل مع الذين يختارون أسماء غريبة.. وهذه شروط تغييرها    ابن حثلين: قيمة إبل المملكة تتجاوز 50 مليار دولار.. وهذا ردي على متهمي مسابقات "المزاين" بالإسراف    الشيخ "السند" يوضح طريقة الوضوء لمن يعاني من فطريات تمنعه منه ولا يستطيع ارتداء الجوارب    محمية الملك سلمان تنثر ما يزيد عن 120 كيلوجراماً من البذور في شعيب القليبة بمنطقة تبوك    شاهد.. طفل يتقمص دور مراسل لاستطلاع آراء الطلاب في العودة حضوريًا للدراسة    القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق            «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث            استرجلي !        التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح الطريق الرابط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان

افتتح الطريق الرابط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والبالغ مسافته 564 كيلو مترًاً من تقاطع طريق البطحاء إلى منفذ الربع الخالي على الحدود السعودية العمانية، بتكلفة مليار وتسعمئة وسبعة ملايين وخمسمئة وسبعين ألف ريال.
ويعتبر هذا المشروع الرابط بين الدولتين أعجوبة هندسية نفذتها وزارة النقل والخدمات اللوجستية، نظرًاً لصعوبة التضاريس وقسوة المناخ في منطقة الربع الخالي ،كما يعد واحدًاً من أهم المشاريع التي سعت الوزارة إلى تحقيقها، نظرًاً إلى ما يلعبه من دور كبير في تعزيز التبادل التجاري بين الدولتين، وتسهيله لحركة الحجاج والسياح.
وأكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر حرص المملكة العربية السعودية على كل ما يسهم في تعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة، منوهًاً بما يفتحه هذا الطريق من آفاق واسعة لتعزيز التبادل التجاري بين المملكة وسلطنة عمان، وتنشيط حركة التنقل بين البلدين بما يخدم القادمين للحج والعمرة من سلطنة عمان، وحركة السياحة والتجارة المتبادلة والزيارات بين البلدين، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرًاً بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية ووزارة النقل
والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية في نوفمبر الماضي سيكون لها الأثر الكبير في رفع كفاءة تشغيل الطريق، واستدامته، إضافةً لتعزيز مستويات السلامة عليه، وفقًاً لأعلى المعايير الدولية .
وقد بلغ عدد ساعات العمل على المشروع أكثر من مليون وثلاثمئة ألف ساعة عمل، بينما بلغ عدد المعدات المستخدمة 750 معدة ثقيلة، تلائم جغرافية الصحراء الواقعة في الربع الخالي، فيما بلغ حجم كمية الرمال المزاحة لتنفيذ الطريق 150 مليون متر مكعب، وحجم مواد الحماية من الرمال 12 مليون متر مكعب، وبلغ حجم طبقات الأسفلت مليون متر مكعب.
كما زُود الطريق بكافة وسائل السلامة المرورية، بما في ذلك إنارة الجزء الأخير بطول 30 كيلو مترًاً، لتسهيل حركة مستخدمي الطريق بكل سهولة وأمان.
يذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية بإتمامها تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين المملكة وسلطنة عمان تكون قد استكملت ربط المباشر مع كل دول مجلس التعاون الخليجي بطرق ذات مستوى عال من الجودة والأمان، كما سيسهم هذا المنفذ في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول بالمملكة لتكون ضمن أفضل 10 دول عالميًاً، في مؤشر الأداء اللوجستي، وسيسهم المشروع في تحسين الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة والنقل، إضافةً إلى مساهمته في تمكين تحقيق مستهدفات عدد من القطاعات الوطنية مثل قطاع الحج والعمرة وقطاع السياحة، وذلك من خلال تسهيل حركة المسافرين، ومن المتوقع أن يسهم هذا الطريق في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي تجاوز 10 مليارات ريال في عام 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.