السعودية :سترد بكل حزم وقوة على الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي    أقلها حائل وسكاكا.. درجات الحرارة المُسجلة في بعض مدن المملكة فجر اليوم    لأول مرة منذ 7 سنوات.. برميل برنت يتخطى 87 دولاراً    المركز الوطني للأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    محمية الملك سلمان تنثر ما يزيد عن 120 كيلوجراماً من البذور في شعيب القليبة بمنطقة تبوك    ولي العهد يعرب عن إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له الإمارات    بالفيديو.. "الأحوال المدنية": هكذا نتعامل مع الذين يختارون أسماء غريبة.. وهذه شروط تغييرها    ابن حثلين: قيمة إبل المملكة تتجاوز 50 مليار دولار.. وهذا ردي على متهمي مسابقات "المزاين" بالإسراف    الشيخ "السند" يوضح طريقة الوضوء لمن يعاني من فطريات تمنعه منه ولا يستطيع ارتداء الجوارب    شاهد.. طفل يتقمص دور مراسل لاستطلاع آراء الطلاب في العودة حضوريًا للدراسة    القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق            «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث            استرجلي !        4.000.000 راجعوا «تطمن».. %2 منهم أحيلوا للمستشفيات        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الاستثمار يستقبل وزير التجارة الخارجية والاستقطاب الفرنسي

استقبل معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح أمس الأول وفداً رفيعا من صناع القرار بالقطاع الفرنسي العام والخاص وقادة الأعمال الفرنسيين يتقدمهم وزير التجارة الخارجية والاستقطاب فرانك ريستر، كما افتتح معاليه ورش العمل الاستثمارية السعودية الفرنسية.
وحضر ورش العمل المختلفة وزير التجارة الخارجية والاستقطاب ووفد الأعمال الفرنسي وعدد من القادة السعوديين والفرنسيين في مجالات الابتكار، والاستدامة، والطاقة، والسياحة، والتصنيع المتقدم، والعقاقير والأدوية، وهي القطاعات التي يؤمل أن تؤدي أدوارًا رئيسة في تحقيق كل من رؤية المملكة 2030 وخطة فرنسا 2030، كما تضمنت ورش العمل بحث الفرص الاستثمارية المشتركة والمتبادلة المتاحة بين البلدين.
وفي الختام تم توقيع 27 مذكرة تفاهم واتفاقية بين مؤسسات من القطاعين العام والخاص السعودي والفرنسي، بهدف ترسيخ التعاون بين البلدين في القطاعات المستهدفة.
وأكد المهندس الفالح انتقال العلاقة السعودية الفرنسية من مستوى قوي إلى مستوى أقوى في السنوات الأخيرة مدفوعة بالعلاقة الوثيقة بين قيادتي البلدين وبالمصالح المشتركة التي تجمعهما ومنها بطبيعة الحال المصالح الاقتصادية والاستثمارية، مشيراً إلى وجود استثمارات فرنسية حالياً في المملكة بقيمة تزيد على 30 مليار دولار وتوفّر أكثر من 30 ألف وظيفة في مجموعة واسعة من القطاعات، بالإضافة إلى قيمتها الاقتصادية والتنموية، وهناك فرصة لتسريع نمو الاستثمارات بين البلدين من خلال تحويل الإمكانات الكامنة إلى فرص ملموسة قابلة للاستثمار وبالتالي تحويل الفرص إلى عمل وإنجاز.
وأكد معالي وزير الاستثمار أن المملكة تحظى بإمكانات كبيرة في عدد من المجالات من الممكن تعظيم الاستفادة منها عن طريق الشراكة مع الشركات الفرنسية التي تمتلك الخبرة والتجربة اللازمة لتكون رائدة على مستوى العالم.
وأوضح معاليه أنه يمكن لرأس المال السعودي أن يلعب دورًا حيويًا في دعم التحول الاقتصادي في فرنسا، مجدداً ترحيبه بالمزيد من المستثمرين الفرنسيين في المملكة، مقدماً الدعوة إلى الشراكة بين القطاع الخاص السعودي والفرنسي في استثمارات مشتركة.
من جانبه أوضح وزير التجارة الخارجية والاستقطاب الفرنسي أن هذا الحدث هو علامة فارقة مهمة في العلاقة الاستراتيجية بين الحكومتين، كما أن الشركات الفرنسية والسعودية تتقاسم نفس الالتزام بالعمل لضمان استمرار نمو علاقاتنا الاقتصادية، وهناك العديد من الفرص غير المستغلة في العديد من القطاعات الاستراتيجية، التي يمكننا استكشافها واستثمارها من خلال أوجه التوافق بين رؤية المملكة 2030 وفرنسا 2030 ومع التزامنا بالاستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.