أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة العاصمة المقدسة تصادر 5 أطنان من الخضروات والفواكه

نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية أمس، حملة رقابية تفتيشية على الباعة الجائلين المخالفين وذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة لمكافحة هذه الظاهرة السلبية والحد من انتشارها في عددٍ من المواقع ضمن نطاق البلدية الإشرافي.
وأوضحت الأمانة أن الفِرَق الرقابية نفذت حملةً ميدانيةً موسعةً على سوق النكاسة العشوائي، أسفرت عن مصادرة وإتلاف 3,5 أطنان من الخضراوات والفواكه التالفة بحوزة الباعة الجائلين المخالفين، إضافةً إلى إتلاف 500 كيلوجرام من اللحوم والأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرة إلى إتلاف عددٍ من مباسط الشوي العشوائية، التي تبيع المواد الغذائية المكشوفة و الفاسدة.
كما قامت الفرق الميدانية بمتابعة الباعة الجائلين المخالفين في حوش بكر ومنعهم من البيع بالطرقات والساحات العامة، وتمكنت من مصادرة 1,5 طن من الخضراوات والفواكه، وتم إتلافها في الموقع فيما جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع.
من جانبها نفَّذت بلدية بحرة الفرعية 304 جولات رقابية تفتيشية على المنشآت التجارية والأسواق، كما نفَّذت 60 جولةً ميدانيةً لمراقبة البناء، وأشارت البلدية إلى اتخاذ العقوبات النظامية بحق المخالفين، وتحرير 32 مخالفةً، إلى جانب إغلاق محطة وقود بكامل مرافقها وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات واللوائح البلدية وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف 311 كيلوجراماً من العسل المخلوط غير الطبيعي و120 لتراً من زيت السمسم غير صالح للاستهلاك الآدمي ومنتهى الصلاحية وفرض الغرامات المالية على المخالفين.
وأكَّدت الأمانة حرصها على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والتصدي لجميع المخالفات، داعية الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات وشكاوى عبر الاتصال بمركز البلاغات الموحد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.