أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برنامج "تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية" و "STC" يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل استخدام التقنيات في القطاعات التابعة للبرنامج

وقَّع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030) اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية "STC" للعمل على بناء منصات وطنية وحالات استخدام للتقنيات الناشئة في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.
وجرى التوقيع برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة "STC"، وذلك في المقر الرئيس لشركة الاتصالات السعودية "STC".
ومثَّل برنامجَ تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في التوقيع على المذكرة الرئيس التنفيذي للبرنامج المهندس سليمان بن خالد المزروع، فيما مثَّل مجموعة "STC" الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس ناصر بن سليمان الناصر.
وتأتي هذه المذكرة تماشياً مع توجُّه المملكة المشجِّع على التعاون بين القطاعين العام والخاص، وحرصاً على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وتنص المذكرة على التعاون في بناء منصات وطنية وحالات استخدام للتقنيات الناشئة في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى التعاون في إطار الخدمات اللوجستية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية من خلال الاستفادة من قدرات شركة الاتصالات السعودية الأساسية، إلى جانب التعاون في تمكين ودعم تحقيق مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
من جهته، أعرب معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة البرنامج عن أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الشراكة مع القطاع الخاص وإسهامه في دفع عجلة التنمية، الذي يُعد أحد أولويات البرنامج، آمِلاً أن تحقق هذه الاتفاقية أهدافها وأن تكون انطلاقًا لتعاون وتكاملٍ أكبر بين القطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبلوغ مستهدفاتها، مشيداً معاليه بحرص شركة الاتصالات السعودية (STC) على هذا التعاون، وبإسهاماتها الملحوظة التي تليق بتطلعات المملكة العربية السعودية وصناعة مستقبل مشرق - بإذن الله -.
بدوره، أكّد معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق المزيد من الإنجازات الاقتصادية التي تصب في ريادة مملكتنا الحبيبة في مجال التحول الرقمي المنشود وفقاً لرؤية المملكة 2030 الطموحة والهادفة إلى إحداث نهضة تنموية شاملة ببناء مجتمع واقتصاد رقمي رائد.
ونوَّه معاليه بأهمية تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتوفير الممكِّنات الرقمية المناسبة للمنشآت الصناعية وتطوير الخدمات اللوجستية، ممّا يُساعد في رفع مستوى الفاعلية والإنتاجية، وتعزيز كفاءة الإنفاق في القطاع، وتمكين الاستفادة من الوقود الجديد المتمثل في البيانات والذكاء الاصطناعي والشباب والريادة.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة STC أن الشركة ماضية في تحقيق التزامها وفق الأهداف التي رسمتها رؤية المملكة 2030، في تحقيق التحول الرقمي في المملكة وتمكين مختلف القطاعات رقميا.
وقال سموه: "توقيعنا لهذه الاتفاقية ما هو إلا امتداد لحرصنا على دعم برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وتمكين التحول الرقمي للبرنامج من خلال الاستفادة من خدمات STC في الاتصال والكلاود وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.