رحيل شقيقي وسراجي    حكيم العرب    142 مبادرة حكومية لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا    طموح تسلم وحدات سكنية لمستفيديها بمنطقة # جازان    المواطن والسلوك السياحي    الصناعات الوطنية الطبية    «التعليم» تغلق 4795 حسابا وتلغي متابعة 1.5 مليون    المشروع التركي - الإخواني لإسقاط الدولة الوطنية العربية    في الشباك    تشيلسي يتجاوز عقبة كريستال بالاس ويعزز آماله في التأهل لدوري الأبطال    كويلار يبدأ برنامجه وكريري يشيد بالمعسكر    ضاعت فلوسك يا صابر    ضبط عصابة سرقة سائقي تطبيقات التوصيل    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    إذا لم تستح قل ما شئت!    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كورونا.. الصحة النفسية خط الدفاع الأساسي    الصحة تحدد بداية ونهاية فترة العزل    مناعة القطيع لا تفيد.. والتباعد الاجتماعي أفضل وقاية من كورونا    المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف    حفتر: تركيا تسعى للسيطرة على ثروات ليبيا لمعالجة أزماتها الاقتصادية    «استشاري» ينصح بحلول لعلاج مرض شائع لدى كبار السن    مصر.. الخلافات تتواصل في محادثات سد النهضة    القسم النسائي ببلدية رفحاء يكثف الجولات التفتيشية على المشاغل والمنشآت النسائية    أمطار غزيرة على عسير    برامج للدراسات العليا المدفوعة بأم القرى    "دون الحاجة إلى متقاضي الأموال".. تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم إلكترونيًا    بورصة تونس تغلق على تراجع    الخارجية الأمريكية تدين اغتيال المحلل والباحث هشام الهاشمي    جامعة حفر الباطن تُطلق جائزة التميز في التعليم الإلكتروني    "أشهر الحج فضائلها وأحكامها" درس علمي بدعوي الطائف    الاتحاد ينتقل لأبها بعد شكوى اللاعبين    تجديد عقد ميسي واجب    تأسيس رابطة الرياضات المائية برئاسة سلطان بن فهد بن سلمان    4 لاعبين سعوديين في قائمة الأفضل آسيوياً في تاريخ كأس العالم    إيران: انفجار في طهران يقتل شخصين ويلحق أضرارا بمصنع    الزكاة والدخل تضبط 1600 مخالفة لضريبة القيمة المضافة    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    عفيف.. ضبط متهمين بسرقة مركبة فارهة من الدوادمي صباح اليوم    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    خلل فني يتسبب في اختفاء المخالفات المرورية من "أبشر"    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    خيرات عسير مبادرة لدعم المزارعين والمنتجات المحلية    رفض عربي لضم الاحتلال أراضي فلسطينية    وزير الخارجية يبحث هاتفياً مستجدات الأوضاع مع نظيره البريطاني    انتهاء ترميم مساجد العلا    الديوان الملكي: وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز خارج المملكة    "الأعرج": هربت من جائحة كورونا إلى الكتابة    أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة    ضبط 5 أشخاص سلبوا 12 ألف ريال تحت تهديد السلاح بالرياض    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل رئيس جامعة الجوف المعين حديثاً    رؤساء الهيئات الثقافية يناقشون "تقرير الحالة الثقافية في المملكة".. غداً    #أمير_جازان ” يكلف المدخلي رئيسا للجنة شؤون الأسرة بمجلس المنطقة    السديس يناقش استعدادات اللجنة التحضيرية لمشروع ترجمة خطبة يوم عرفة    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمدينة المنورة يواصل حملة " خذوا حذركم "    عدّاد #كورونا.. المصابون 11.63 مليونًا والضحايا 538 ألفًا    خطباءنا.. أين أنتم من التوجيه النبوي؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تشكيليون بنجران يسخرون أعمالهم الفنية للتوعية بالوقاية من كورونا

استثمر الفنانون التشكيليون بمنطقة نجران فترة منع التجول للحد من انتشار فيروس "كورونا" بممارسة هواياتهم عبر ترسيخ المزيد من القيم الجمالية والإبداعات من خلال حركة الريشة التي تجسد استشعار "كلنا مسؤول" الهادفة الى الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل.
وكانت إعادة ترتيب الأفكار واستغلال الأوقات محفزاً رئيس لتنفيذ الأعمال الإبداعية الجمالية واستثمارها في التوعية الصحية بضرورة الالتزام بالإجراءات والاحترازات الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
الفنانة التشكيلية سمية السيود أشارت إلى أنها استغلت وقت منع التجول في عمل العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 40 لوحة تشكيلية بواسطة تقنيات الرسم الرقمي، والمشاركة في أكثر من معرض فني افتراضي عن بُعد داخل المملكة وخارجها.
الفنان التشكيلي أحمد ناشر اتفق مع الفنانة سمية بأن وقت منع التجول أسهم في إعطاء مساحة أكبر للعميلة الإبداعية لدى الفنانين وأتاح للفنان المشاركة في التوعية بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
فيما أكدت الفنانة التشكيلية، هالة حمد أن الفنان التشكيلي يجب عليه المشاركة في خدمة مجتمعه من خلال الإسهام في توعية الأسرة واتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بابتكار تقنيات جديدة في تكوين اللوحة التشكيلية.
كما أبان الخطاط والفنان التشكيلي فلاح آل ضاوي ، أن تواجده في منزله مكنته من تعميق تجربته واستحداث أفكار جمالية للحرف العربي الخطوط وتنفيذ تجارب خاصة عبر استخدام أنواع متعددة من الورق والخامات وأقلام الخط مما ساعد في اكتشاف أبعاد جديدة لجمالية الخط العربي اضافة إلى الأبعاد التي اكتسبتها سابقاً.
وقالت الفنانة التشكيلية، خديجة آل الحارث : من الجميل أن تُتاح للفنان التشكيلي فرصة المشاركة في توعية أسرته ومجتمعه من خلال هوايته بأهمية اتباع التعليمات الصحية ، مشيراً إلى أن الاستمرار في الإنتاج الفني يضمن تطوير المستوى المهاري والإبداعي في آن واحد وزيادة في الإلهام الذي ينتج مع التجارب.
بينما أشار التشكيلي خالد مدخلي إلى أنه استثمر وقته في ممارسة هوايته خلال منع التجول كما يقوم بعمل لوحات فنية توعوية تهدف إلى التوعية الصحية والبقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.