"أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "HSBC" يضاعف أرباحه    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    ولادة مكة تحصل لأول مره اعتماد طب التخدير    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يطلع على التطور التقني بجسر #الملك_فهد    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    الاسان نداو بديلاً للمحترف الروماني ميتريتا في الاهلي وال فتيل غريب من التجديد    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الأمن السيبراني: ثغرة أمنية خطيرة في تحديث أصدرته آبل    أرامكو تنفي دخولها في أنشطة البيتكوين    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    الوكالة التطويرية النسائية بشؤون الحرمين تشارك بحملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا"    مازن الياسين يخوض نصف نهائي سباق 400م.. اليوم    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    " السديس " يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ "رئاسة الحرمين الشريفين"    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    التحصين شرطاً لدخول كافة المنشآت بأمانة عسير    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    دولة الدستور لن تنكسر    الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        هنريكي يغير قناعات كاريلي في النمسا    الشباب يُعير محمد عطية إلى الطائي    التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                    «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيليون بنجران يسخرون أعمالهم الفنية للتوعية بالوقاية من كورونا

استثمر الفنانون التشكيليون بمنطقة نجران فترة منع التجول للحد من انتشار فيروس "كورونا" بممارسة هواياتهم عبر ترسيخ المزيد من القيم الجمالية والإبداعات من خلال حركة الريشة التي تجسد استشعار "كلنا مسؤول" الهادفة الى الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل.
وكانت إعادة ترتيب الأفكار واستغلال الأوقات محفزاً رئيس لتنفيذ الأعمال الإبداعية الجمالية واستثمارها في التوعية الصحية بضرورة الالتزام بالإجراءات والاحترازات الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
الفنانة التشكيلية سمية السيود أشارت إلى أنها استغلت وقت منع التجول في عمل العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 40 لوحة تشكيلية بواسطة تقنيات الرسم الرقمي، والمشاركة في أكثر من معرض فني افتراضي عن بُعد داخل المملكة وخارجها.
الفنان التشكيلي أحمد ناشر اتفق مع الفنانة سمية بأن وقت منع التجول أسهم في إعطاء مساحة أكبر للعميلة الإبداعية لدى الفنانين وأتاح للفنان المشاركة في التوعية بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
فيما أكدت الفنانة التشكيلية، هالة حمد أن الفنان التشكيلي يجب عليه المشاركة في خدمة مجتمعه من خلال الإسهام في توعية الأسرة واتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بابتكار تقنيات جديدة في تكوين اللوحة التشكيلية.
كما أبان الخطاط والفنان التشكيلي فلاح آل ضاوي ، أن تواجده في منزله مكنته من تعميق تجربته واستحداث أفكار جمالية للحرف العربي الخطوط وتنفيذ تجارب خاصة عبر استخدام أنواع متعددة من الورق والخامات وأقلام الخط مما ساعد في اكتشاف أبعاد جديدة لجمالية الخط العربي اضافة إلى الأبعاد التي اكتسبتها سابقاً.
وقالت الفنانة التشكيلية، خديجة آل الحارث : من الجميل أن تُتاح للفنان التشكيلي فرصة المشاركة في توعية أسرته ومجتمعه من خلال هوايته بأهمية اتباع التعليمات الصحية ، مشيراً إلى أن الاستمرار في الإنتاج الفني يضمن تطوير المستوى المهاري والإبداعي في آن واحد وزيادة في الإلهام الذي ينتج مع التجارب.
بينما أشار التشكيلي خالد مدخلي إلى أنه استثمر وقته في ممارسة هوايته خلال منع التجول كما يقوم بعمل لوحات فنية توعوية تهدف إلى التوعية الصحية والبقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.