«أرامكو» تنفي دخولها في الاستثمار بأنشطة «البيتكوين»    مفاجأة في هاتف iPhone 13 المرتقب    بسبب هجوم ناقلة النفط.. أوروبا تثور في وجه إيران    مازن الياسين رابعًا في سباق 400 متر ب أولمبياد طوكيو    الثنائي الأقرب لمغادرة الأهلي    بلدية #القطيف تفعل حملة " محصن " في كافة المراكز التجارية وأسواق النفع العام وكافة الأنشطة التجارية    السديس : التوسع في إنشاء وكالات تخصصية في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي بالحرمين    «الإسلامية» تعيد افتتاح 5 مساجد بعد تعقيمها لثبوت إصابات ب«كورونا» بين المصلين    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    "أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "HSBC" يضاعف أرباحه    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    تلقي هنريكي إشادات عالية من الجهاز الفني والإداري على مستواه الفني الجيد بالاتحاد    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الضمان الصحي: وثيقة التأمين الصحي للسائحين تشمل إصابات كورونا    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    دولة الدستور لن تنكسر    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    المحصنون.. يعبرون    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"هدف": التحاق 25 ألف مواطن ومواطنة بمبادرة دعم التوظيف لدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص حتى 50%

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تركي بن عبدالله الجعويني، عن التحاق 25 ألف مواطن ومواطنة بمبادرة دعم التوظيف، التي أطلقها الصندوق لدعم أجور السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص بنسبة تصل إلى 50% من الأجر الشهري للموظف، ولمدة سنتين.
وبيَّن الجعويني، أن المبادرة التي أطلقها الصندوق قبل حوالي 10 أيام، شهدت تسجيل 2529 منشأة إلكترونيًا للاستفادة من دعم المبادرة، التي تأتي ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا(COVID-19).
وتدعم المبادرة جميع الوظائف والمهن ومختلف القطاعات الاقتصادية؛ حتى المهن التي صدر عليها قرارات توطين، وتستطيع جميع المنشآت الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، من تاريخ 1 يوليو 2019، ما لم تكن المنشأة موقفه لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الصندوق.
ويبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4 الآف و 15 ألف ريال.
وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.
ويُمكن لمنشآت القطاع الخاص التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط:
https://www.taqat.sa/web/guestemployer/employment-subsidy-program وتفعيل "برنامج دعم التوظيف"، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.