ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة المدينة المنورة تستعد لإطلاق مبادرة "التطوع البلدي"

تستعد أمانة منطقة المدينة المنورة لإطلاق "مبادرة التطوع البلدي"، وذلك بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق اليوم الخامس من شهر ديسمبر من كل عام.
وبدأت أمانة المنطقة في تفعيل قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية المتمثل في إنشاء إدارة للتطوع البلدي ترتبط بالإدارة العامة للتنمية المجتمعية بوكالة الخدمات.
ويعنى البرنامج بالارتقاء بالوعي والمشاركة في الخدمات البلدية وإتاحة الفرصة لمشاركة جميع أفراد المجتمع في الأعمال التطوعية وتعزيز ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة وخدمة المجتمع من خلال توسيع المشاركة التطوعية في الأنشطة البلدية كالنظافة والتشجير والفعاليات المتنوعة، إضافة إلى استقطاب المتطوعين والمتطوعات كأصدقاء للعمل البلدي وبناء قاعدة بيانات لتسجيل بياناتهم ورغباتهم وتقييم مهاراتهم وخبراتهم، ويحظى البرنامج بدعم وتوجيه مباشر من أمين منطقة المدينة المُكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي.
بدوره رحب البليهشي بمشاركة جميع شرائح المجتمع أصدقاء للعمل البلدي بالمدينة المنورة، متمنياً بأن تشكل هذه المبادرة همزة وصل حيوية ومميزة بين الأمانة والمجتمع بجميع شرائحه ومبدعيه، واعداً الجميع بالتواصل الدائم بهدف استقطاب الأفكار الإبداعية والتطوعية وتبنيها والعمل على تنفيذها وتكريم من يقدمها.
من جانبه أوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة عبدالله آل طالع أنه تم اعتماد جدول زمني للاستعداد للفعاليات وتنفيذها، حيث يتكون البرنامج من مرحلتين الأولى للتحضير للفعاليات، وتشمل النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب المتطوعين، وتحديد مواقع الفعاليات وتهيئتها، وكذلك التنسيق مع المتطوعين وتوزيعهم والتنسيق مع الجهات المشاركة، فيما تشمل المرحلة الثانية عدة فعاليات من أبرزها نظافة المنتزهات البرية والأحياء والحدائق والساحات البرية والشواطئ وزراعة المنتزهات البرية وإزالة الملصقات المشوهة وطلاء مواقع التشوه البصري، حيث تنطلق هذه المرحلة بمشاركة أمين منطقة المدينة المنورة وقيادات الأمانة ورؤساء البلديات ومنسوبي الأمانة والجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين والمتطوعات.
وتختتم الفعاليات بتكريم المتطوعين والمتطوعات أصدقاء العمل البلدي والمشاركين خلال الاحتفال الذي سيقام بالحي التراثي المديني بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.