«تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    المملكة تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    صحة الطائف: إحالة 622 سيدة لفحوصات سرطان الثدي    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً        وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد    مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع            لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                اكتفوا بالتصوير فقط.. مأساة اغتصاب داخل قطار    6 آلاف عينة أحفورية في هيئة المساحة الجيولوجية        انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف                    «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر                "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة يؤكد على مراعاة التصاميم في إنشاء الحدائق والمنتزهات
نشر في المدينة يوم 26 - 11 - 2017

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن تطوير الحدائق العامة وإنشاء المتنزهات البرية في المنطقة سيساهم في الحد من ظاهرة الاستراحات وما ينجم عنها من سلبيات أمنية واجتماعية، مشيرًا سموه إلى أهمية مراعاة التصاميم في إنشاء وتطوير الحدائق والمنتزهات وأن يكون ذلك وفق المعايير الحديثة وبما يحقق للمتنزهين قيمة ترفيهية مضافة جاذبة وممتعة.
واطلع سموه خلال ترؤسه اجتماع تطوير جميع المنتزهات البرية والحدائق بالمنطقة للحد من ظاهرة الاستراحات أمس على عرض مرئي لعدد من المبادرات لتطوير المنتزهات والحدائق التي تم إنجازها المشتملة على (44) حديقة بالمدينة المنورة قامت أمانة المنطقة على أعمالها استحداثًا وتطويرًا وإعادة تأهيل، كما استعرض المجتمعون مشروعات المنتزهات البرية التي ينفذها فرع وزارة الزراعة بمشاركة أمانة المنطقة وتبلغ مساحتها (000,000, 50) م2 تشمل منتزه المدينة الوطني ومنتزه أبوالدود والصهوة ومنتزه البيضاء البري الذي بدأ تنفيذ مرحلته الأولى بمساحة (000,000, 5) م2 بتكلفة تقديرية بقيمة (15,000,000) ريال، كما ناقش المجتمعون آلية حصر الاستراحات وترقيمها بوضع لوحات من قبل أمانة المنطقة وذلك تهيئة لإدراجها في نظام شموس الأمني.
وأوضح سموه أن تطوير الحدائق والمتنزهات من الأعمال التكاملية التي يتطلب إنجازها وتنفيذها وإحياء مرافقها التنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة، مشددًا على سرعة إنجاز مشروعات المنتزهات على الواقع بجودة عالية ووفق أحدث معايير المنتزهات، مضيفًا: إن تنافس الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل ما لديها من خدمات سيكون له انعكاسه الإيجابي في استقطاب أكبر عدد من المتنزهين مما يساعد على انحسار ظاهرة الاستراحات. وفي ختام الاجتماع وجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة الجهات المشاركة في الاجتماع العمل على تنفيذ التوصيات كل فيما يخصه، حاثًا إياهم أن يشمل تطوير المنتزهات والحدائق جميع محافظات المنطقة، مبينًا أنه يجب أن يكون لكل محافظة منتزه بري أو واجهة بحرية للمحافظات الساحلية وكذلك تطوير وإنشاء الحدائق في جميع الأحياء بلا استثناء، منوهًا سموه بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من إمكانيات وخدمات من أجل راحة ورفاهية المواطن والمقيم. وكان الاجتماع قد شهد حضور أمين منطقة المدينة المنورة محمد عبدالهادي العمري وأمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة فهد البليهشي وعدد من مسؤولي الجهات المختصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.