وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه الإستراتيجي للقطاع الطبي في محافظة تعز
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 24 - 11 - 2019

بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بوضع خطة إستراتيجية لرفد القطاع الصحي الحكومي والخاص, وذلك استمرارًا لجهود المركز في الجمهورية اليمنية عامة ومحافظة تعز خاصة منذ بداية الأزمة الإنسانية الراهنة جراء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الحكومة الشرعية اليمنية، والتي تعمدت تدمير البنية التحية للدولة ومنها القطاع الصحي.
ويهدف المركز لاستمرار الخدمات الصحية للشعب اليمني الشقيق والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بتقديم التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي، بالإضافة الى الأدوية للأمراض المستعصية، وعلاج الجرحى والمصابين داخل اليمن والمملكة والدول المجاورة، وتقديم المنح العلاجية للأشقاء اليمنيين في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية داخل المملكة بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.
واستمراراً لهذه الجهود وصل محافظة تعز أمس 5 شاحنات تحتوي على 300 صنف نوعي من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي تزن 80 طنًا لتعزيز قدرات القطاع الصحي في تعز بمرحلته الثالثة.
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة قد نفذ العديد من البرامج والمشاريع الطبية والصحية في تعز، حيث دعم مستشفى الثورة بتعز بالتجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية، إلى جانب تجهيز قسم العظام بالكامل (المرحلة الأولى) بمبلغ 3,150,000 دولار أمريكي، وقدم الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية للمستشفى الجمهوري والمراكز الأشد احتياجًا بتعز، كما قام بتعويض محاليل الغسيل الكلوي لمستشفى الثورة بعد السطو المسلح على الشاحنات التي تحمل المحاليل من قبل الميليشيات الحوثية.
والمركز مستمر بدعم مراكز الغسيل الكلوي بكافة المحافظات اليمنية باحتياجاتها من المحاليل والمستلزمات الطبية ولمدة (6) أشهر (للمرحلة الثانية) ومنها محافظة تعز ، فضلاً عن توفيره الوقود لعدد 95 مرفقًا صحيًا في كافة المحافظات اليمنية ومنها تعز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وعمل مركز الملك سلمان للإغاثة أيضًا على تنفيذ برامج الرعاية الصحية الأولية ورعاية الأمومة والطفولة في المراكز الصحية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في كافة المحافظات اليمنية بما فيها تعز.
كما قام المركز بعلاج الجرحى والمصابين في مستشفيات القطاع الخاص بمحافظة تعز، والذين لا يتوفر علاجهم داخل اليمن تم نقلهم للمملكة والأردن والسودان لتلقي العلاج على نفقة المركز.
وفيما يخص اصابات العيون لليمنيين قام المركز بعلاجهم داخل اليمن وقد انتهت المرحلة الأولى والمرحلة الثانية مازالت مستمرة، كما دعم مستشفى الثورة بانشاء محطة توليد الأوكسجين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ونفذ المركز برنامج التحصين للأطفال دون سن الخامسة مع الشريك المنفذ منظمة الأمم المتحدة(يونيسيف) لكافة المحافظات اليمنية ومنها محافظة تعز.
كما قام المركز بتنفيذ برنامجًا للعلاج والوقاية من وباء الكوليرا مع المنظمات الدولية المتخصصة (منظمة الصحة العالمية/ منظمة اليونيسيف) لكافة المحافظات اليمنية بما فيها محافظة تعز.
وواصل دعمه الإضافي للمستشفى الجمهوري بعدن، ومستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري بتعز، وهيئة مستشفى مأرب (المرحلة الثانية) وفقًا للاحتياج، ودعم مراكز الأطراف الصناعية في عدن و المكلا و صنعاء و تعز بالتعاون مع الشريك المنفذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر(ICRC)، فيما يجري حاليًا تجهيز وتشغيل مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز.
ويحرص المركز على أن تشمل برامجه الصحية جميع الأشقاء اليمنيين في أنحاء الجمهورية اليمنية في جميع الأنشطة والتخصصات وفق الاحتياج الفعلي بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين.
//انتهى//
10:00ت م
0023
www.spa.gov.sa/2002180


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.