أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"إثراء" يدعم استدامة المجتمعات الإبداعية في "أسبوع دبي للتصميم"

يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في معرض "أسبوع دبي للتصميم" في نسخته الخامسة، الذي انطلقت فعالياته اليوم بحي دبي للتصميم.
ويهدف المعرض إلى إيجاد بيئة إبداعية تجمع مجموعة من الخبراء والفنانين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لتقديم تجاربهم في مجالات الفنون والتصميم أمام الزوار.
وأوضحت مديرة التواصل والشراكات في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" رانيا بلتاجي أن المركز يؤكد - من خلال دعمه لتصميم شهد العزاز المشارك في "أسبوع دبي للتصميم" - على دعم المواهب السعودية وإبرازها في المحافل العالمية، وتعزيز التواصل والحضور الفاعل في أهم المحافل العالمية والإقليمية، علاوة على تعميق الشراكات مع الجهات الداعمة للإبداع وفتح آفاق التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية.
ولفتت الانتباه إلى أهمية إثراء المحتوى الوطني ثقافيا وفنيا من خلال دعم التصاميم والأعمال التي تحمل خصائص الابتكار والتي تقوم على مفهوم الاستدامة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمصممين السعوديين ليعرضوا مواهبهم وإبداعاتهم للجمهور في مناسبة دولية تُعدّ من أهم المعارض في المنطقة، إضافة إلى توفير منصة داعمة للفنون والتصاميم الإبداعية في سبيل خلق أثر إيجابي للمجتمع من خلال التصميم.
وأبانت أن مشاركة المركز تتمثل من خلال دعمه للجناح السعودي في معرض " أبواب "عبر تصميم للمهندسة المعمارية شهد العزاز الذي يهدف إلى إبراز أهم الحِرَف القديمة والمنسوجات في المنطقة الشرقية ومدى الاستفادة من سعف النخيل وتوظيفه من خلال تصاميم ومنسوجات تُظهر جمال هذه الحِرَف التقليدية وفقًا للطرق المستخدمة من الحِرَفيين، حيث تمزج هذه التصاميم بين اللون والقياس والملمس، في أجواء تفاعلية مع الزوار، ويغطي جناح المنطقة الشرقية كسوة معلقة عملاقة تتكون من 4 أنواع مختلفة من التصاميم المنسوجة.
من جهة أخرى نظم المركز ورشة عمل بعنوان مُمَكِّنات الأشياء (الكانفاس الخرساني) وذلك يوم 13 نوفمبر، يقدمها كل من (روبرت فريث) المدير الإبداعي، و (سلطان البدران) مطوّر البرامج الإبداعية في مختبر الأفكار بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" ، حيث تعرض الورشة مادة (الكانفاس الخرساني) وتستعرض إمكانياتها التي تعدت وظيفتها الأساسية فأصبحت تُستخدم في مجالات مختلفة تخدم فيها الإنسان بشكل عام.
مما يُذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" يحرص على التفرد في مجالات الفنون والعلوم والابتكار وتقديمها بقوالب ممتعة وثريّة، إضافة إلى خلق قيمة مضافة من خلال إنشاء علاقة إستراتيجية بين المركز وشركائه عن طريق تحفيز استدامة المجتمعات الإبداعية والثقافية، وإبراز المواهب ومشاركة الأفكار على إنتاج وتبادل المعرفة الثقافية المحلية والإقليمية والدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.