«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زوار الجنادرية يشهدون جوانب من المواقف البطولية لشهداء ومصابي الوطن

استعاد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33 " المواقف البطولية لشهداء ومصابي الوطن ، الذين صنعوا ملاحم المجد منذ بديات التوحيد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، منهم من استشهد في ميادين العز والشرف مسجلين ذكرى خالدة بدمائهم الزكية، ومنهم المصابون الذين تلقوا بصدورهم رصاصات الغدر دفاعًا عن الوطن.
هؤلاء هم شهداء الوطن ومصابوه في القطاعات الأمنية والعسكرية كافة، الذين وجدوا اهتمامًا كبيرًا من قائد الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، ومسؤولي الدولة كافة، لاسيما أن المملكة منذ توحيدها المبارك، أخذت على عاتقها رعاية المخلصين من أبناء الوطن بشكلٍ عام، وشهداء الواجب والمصابين على وجه الخصوص، وهذا ما يعكس اللحمة الوطنية واتفاقها على أن الوطن يستحق التضحية من الجميع ، والوفاء لمن ضحى في سبيله.
"وكالة الأنباء السعودية" وثقت من على أرض الجنادرية مشاهد الاعتزاز بالشهداء والمصابين من أجل الوطن، ولم يخلُ معرضًا أوجناحًا مشاركًا في المهرجان من الذكرى العطرة والسيرة المشرفة للشهداء والمصابين الذين وهبوا أنفسهم لله ثم الحفاظ على أمن الوطن وحدوده ومقدراته وكل شبر على ثراه.
وتفاعل الزوار مع قوائم الشهداء مابين استعراض لبطولاتهم وتوثيق لاسمائهم ، وتقديم رسائل تقدير وعرفان بما قدموه في مساحات هيأتها الجهات ذات العلاقة لهم.
ونظمت وزارة الدفاع معرضًا خاصًا نفذته إدارة شؤون الشهداء والمحاربين القدامى بالوزارة يحمل أسماء وصور العديد من الشهداء والمصابين كما وثقت الأحداث التي استشهدوا فيها ، يتضمن قائمة بمختلف الشهداء منذ العام 1947 في فلسطين حتى الآن.
وخصصت "وزارة الداخلية" من جانبها ممثلة في إدارة الشؤون العسكرية جناحًا ضمن فعاليات الجنادرية سلّطت الضوء خلاله على شهداء الواجب من رجال الأمن ، وما يتم تقديمه من رعاية لأسرهم وأسر المصابين منهم ، يشمل عروضًا لصور الشهداء على شاشات ولوحات تذكارية تبرز أسماءهم ورتبهم بالقطاعات الأمنية التي كانوا يعملون بها، وتشمل من استشهدوا في مواجهة الإرهاب وفي الذود عن حدود الوطن.
ويعرض الجناح تعريفًا بما يتم تقديمه لأسر الشهداء من رعاية تشمل الفرص الوظيفية التي تم تخصيصها لأبنائهم وذويهم ، والمكافآت المالية والمساعدات العينية التي يحظون بها، فيما تقدم شاشات للعرض معلومات عن أهم برامج الرعاية السنوية لأسر الشهداء منها "البرنامج الترفيهي" لاستضافة أبناء الشهداء لمدة أسبوع في الإجازات الدراسية والتجول بهم على عدد من أهم وأبرز معالم المملكة واطلاعهم على المشاريع الصناعية والتنموية ، وكذلك استضافة عدد من أسر الشهداء كل عام لآداء فريضة الحج.
كما يتم تعريف زوار الجناح على برنامج سلة "صدقة عن كل شهيد" الذي تنفذه الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية حيث يتم إخراجها خلال شهر رمضان سنويًا.
وخصصت "رئاسة أمن الدولة" في معرضها ممثلة في إدارة الشهداء والمصابين بأمن الدولة جناح لشهداء الواجب والمصابين من منسوبيها، وهيأت للزوار مساحات لتقديم رسائل الوفاء لهم، فيما أصدرت نشرة خاصة تحمل عنوان " رجال في الذاكرة " وثقت على صفحاتها أسماء الشهداء والمصابين ونبذة عن حياتهم العملية.
بدورها شاركت وزارة الحرس الوطني ممثلة في إدارة شؤون الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين في الوزارة بجناح خاص يحمل أسماء وصور الشهداء والمصابين ومسيرتهم المشرفة في عدد من الأحداث ، وخصص المعرض لوحة جدارية لزوار المهرجان للتعبير عن مشاعرهم نحو الشهداء وتقديم رسائل لهم ولذويهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.