الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكاديميون بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل يثمنون أمر خادم الحرمين بإنشاء مجمع للحديث النبوي

ثمن أساتذة الشريعة والحديث بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل , أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف في المدينة المنورة ، مؤكدين أن هذا المجمع سيكون نواة لحفظ الاحاديث النبوية الشريفة .
وأوضح عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبد الواحد بن حمد المزروع , أن هذا الأمر يعد من أعظم القرارات التاريخية التي صدرت بشأن السنة النبوية في التاريخ الإسلامي مشيراً الى أن السنة النبوية هي قرينة كتاب الله عز وجل وهو المصدر الثاني للتشريع بعد كتاب الله , مبيناً بأنه على مدى التاريخ الإسلامي حصل للسنة النبوية من تزوير وتحريف وانتحال لمبطلين , مؤكداً بأن هذا القرار جاء ليكون بتوفيق الله سبحانه وتعالى نافياً لهذه الترهات وهذه الأباطيل وهذه الأخطاء وهذه المنكرات وحافظاً وناشراً للسنة النبوي الصحيحة وأقولها , عاداً الأمر الملكي الكريم بانه امراً انتظرته الأمة منذ تاريخها وعلى وجه الخصوص في العصور الأخيرة.
وقال " إن هذا القرار التاريخي سيستفيد منه القاصي والداني كما سيستفيد منه المسلمون أجمعون وذلك تفادياً للخلط والخطأ والتشويه التحريف والتبديل الذي وقع في كتب السنة وفي الأحاديث الشريفة ".
وأشار الدكتور المزروع , الى أن المملكة العربية السعودية وهي قلب العالم الإسلامي وقبلة المسلمين تفخر بأن تحتضن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للحديث النبوي الشريف لتكون هذه البلاد الطيبة منارة هدى في الكتاب والسنة كما هو منهجها ودستورها وطريقتها التي سارت عليها منذ إنشائها.
وأضاف " إن مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للحديث النبوي الشريف بإذن الله عز وجل سيكون خادما لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وداعماً لنشر الدين الحنيف و بيان وسطية الإسلام وسماحته وعدله وإنه سيكون دافعاً للشر وإن طلاب العلم والمسلمين أجمعين يتطلعون إلى هذا المجمع بأن يكون بإذن الله عز وجل مصدر معلومة مطمئنة موثقة فيما يخص الحديث النبوي وما صدر عن النبي صلى الله عليه وسلم .
// يتبع //
18:20ت م

عام / أكاديميون بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل يثمنون أمر خادم الحرمين بإنشاء مجمع للحديث النبوي/ إضافة أولى واخيرة
من جانبه قال رئيس قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية بالجامعة الدكتور حامد يعقوب الفريح " إن السنة النبوية تختص بمكانة عظيمة ومنزلة رفيعة حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد القرآن الكريم ، وقد حرصت المملكة خلال تاريخها ومسيرتها وجهود ملوكها الكرام على خدمة الشريعة الاسلامية وعلومها وذلك بإنشاء المجمعات والمراكز العلمية المتخصصة في خدمة الإسلام " مؤكداً بأن إنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للحديث النبوي الشريف يأتي تتويجاً لهذه الجهود المباركة التي ستسهم في خدمة الحديث الشريف وعلومه جمعا وتصنيفا وتحقيقا وطباعة ونشرا.
وأضاف أن اختيار المدينة المنورة لتكون مقرا للمجمع له دلالة كبيرة كونها المكان الذي هاجر إليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومحل دفنه كما سيسهم هذا المجمع في نشر الفكر المعتدل في اوساط الشباب وتحصينهم من الغلو والأفكار المتطرفة ، وتصحيح صورة الإسلام ونشر تعاليم الدين الصحيح , وسيكون لمجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف دور في إحياء السنة النبوية الشريفة والدفاع عنها أمام هجمات الأعداء كما سيعزز من دور المملكة في ريادة العالم الاسلامي , مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على نشر السنة النبوية وإبلاغها للبشرية جمعاء.
فيما أوضح أستاذ السنة وعلومها بكلية التربية الدكتور محمد بن ناصر الغامدي أن هذا القرار الملكي الكريم يأتي معززاً لهوية الأمة وصدق انتماء وتمسك هذه البلد المباركة بمصدر عزه ورفعته وتميزه بين الأمم مؤكداً أن إنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف , يأتي في نشر رسالة الإسلام النقية وخدمة الكتاب العزيز والسنة المطهرة وهو أمر واجب علينا قبل أي أحد وهو محل عناية قيادتنا ولله الحمد .
وأشاد بتأسيس مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف والذي يحمل على عاتقه نشر كتب السنة النبوية وخدمتها على الوجه اللائق بها , منوهاً بأن المملكة بذلت جهودا عظيمة لخدمة مصادر دين الله عز وجل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.