السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكلاء جامعة الأمير سطام يهنئون القيادة باليوم الوطني ال 87

هنأ وكلاء جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في محافظة الخرج، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بذكرى اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية.
وقال وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الجمعة: تأتي النهضة الحديثة التي نراها الآن في بلادنا المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والمملكة تنعم بخيرات وفيرة، ومنها رؤية 2030 المستنيرة التي تبعث في هذا الشعب روح العمل والجدّ وصناعة المستقبل بعد أن تبناها سمو ولي العهد - حفظه الله - لإكمال مسيرة الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه لله - وأنجاله الملوك - رحمهم الله - في بناء الوطن تحت ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف أن القيادة الرشيدة لم تدخر وسعًا في نشر التطور في كل الأركان وفي شتى القطاعات، كما باتت ساهرة على إقامة العدل، والخير بين أبناء الشعب، فالجامعات الممتدة في أرض المملكة وميزانياتها الضخمة، وقطاعات التعليم المختلفة، وحجم الإنفاق عليها، وقطاعات أخرى كثيرة تبيّن وبشكل كبير اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بهذا الوطن الغالي وحرصه على تحقيق الرفاهية والخير لهذا الشعب الوفي.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني وسط تحديات كثيرة يواجهها العالم بأسره، ورغم ذلك نعمت بلادنا ولله الحمد والمنة بما آتاها الله من وعي بمقتضيات شريعتها وتماسك لحمتها والتفافها حول قادتها الذين يرفعون راية التوحيد ويمثلون الإسلام السمح المعتدل في أبهى صوره، ومن الله تعالى على بلادنا بنعم الأمن والأمان والسكينة والاستقرار والرغد والرخاء.
وتابع الدكتور عبدالله الجمعة قائلا: وفي ظل هذه المواقف والتحديات تتكرر على أسماعنا ذكرى اليوم الوطني فترسخ في أذهان الأبناء والأجيال كيف تبنى الدول وتنمو وتزدهر، وتأتي الذكرى لتغرس في نفوسهم قيم العقيدة والرجولة وأخلاق الأجداد التي أسست وشيدت.
// يتبع //
15:16ت م

اليوم الوطني / وكلاء جامعة الأمير سطام يهنئون القيادة باليوم الوطني ال 87 / إضافة أولى
ومن جهته، قال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور ناصر بن سعد القحطاني : يأتي اليوم الوطني في ذكراه ال 87 ونحن ننعم بفضل الله تعالى بنعم كثيرة تمتد من بداية توحيد الصفّ، وتطويع الأرض، وتحكيم شرع الله عزّ وجلّ، وإقامة العدل بين الناس على منهج السلف الصالح، وخدمة الحرمين الشريفي وقاصديهما، إلى الأمن والأمان والاستقرار والنهضة والرخاء في وقتنا الحاضر، الذي بقيت فيه المملكة ولله الحمد شامخة وسط التحديات التي تعصف بالمنطقة، محفوفة بحفظ الله تعالى ووحدة شعبها والتفافه حول قادته يدًا بيد للحافظ على مقدرات الوطن وحمايته.
وأضاف : إننا اليوم نستلهم اليوم الوطني السابع والثمانين كعنوان مهم في ملفات التطوير والجودة، وشرط مهم من شروط التقدم والنهضة، فقد أسس الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله- هذه الدولة المباركة ثم سار على نهجه أبناؤه الملوك البررة - رحمهم الله - في الاهمام بالنهضة والتقدم، والتطوير والازدهار، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- الذي أخذ بزمام هذه النهضة فعززها وتحققت على يديه إنجازات شاملة في كافة القطاعات في الوقت الذي يقف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من الوطن ومقدساته.
وأشار إلى أنه بنظرة بسيطة على قطاع واحد من قطاعات الدولة الحديثة مثل التعليم، يدرك حجم الإنفاق والجهد ومشاريع التقويم والتطوير، وإرساء معالم البنية التحتية لقطاع التعليم العام والفني والجامعات، ويرى كيف أن الجامعات السعودية أصبحت من خلال ما يقدم لها من دعم سخيّ ورؤية ثاقبة تضاهي وتنافسي كبريات الجامعات العالمية من القيادة الرشيدة، من أجل تطوير هذا الوطن وتنميته والرقي به.
بدوره أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، أن اليوم الوطني يمثل ذكرى عزيزة لكل مواطن ومواطنة؛ ويحتفل الجميع فيه هذا العام ووطننا ولله الحمد يسطر أجمل القفزات في التنمية الشاملة في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الحق والخير خطاهما، وتتفيأ بلادنا الحبيبة عاماً تلو الآخر يوماً من أيامها الوطنية المجيدة وهي تنعم بالأمن والاستقرار والتقدم في جميع المجالات وعلى جميع الأصعدة .
// يتبع //
15:16ت م

اليوم الوطني / وكلاء جامعة الأمير سطام يهنئون القيادة باليوم الوطني ال 87/ إضافة ثانية واخيرة
وبين أن ما يميز احتفال المملكة هذا العام بذكرى اليوم الوطني هي تلك الخطى المتسارعة التي تتسم بالإصرار والعزيمة لتحقيق رؤيتنا الطموحة 2030 التي انبثقت من فكر ثاقب ورؤية مستقبلية تؤمن حياة حضارية راقية تنعم فيها الأجيال القادمة بالرفاهية والأمن والاستقرار، وتسعى إلى بناء مجتمع حيوي ينعم باقتصاد متنامٍ في ظل وطن طموح جعل للتعليم نصيباً وافراً من اهتمامه.
وأفاد الدكتور عبدالرحمن الخضيري أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تشارك في تطبيق أهداف هذه الرؤية من خلال الاهتمام بالمخرجات عبر برامج أكاديمية ومهارية وأنشطة طلابية نطمح من خلالها أن تكون مخرجات الجامعة متوافقة مع رؤية الوطن وطموحه.
وعد المستشار والمشرف على مكتب معالي مدير جامعة الأمير سطام الدكتور عيسى بن خلف الدوسري، مناسبة اليوم الوطني 87، بذكرى الوحدة والتقدم والنهضة والعلم والمعرفة في مواجهة الجهل والتخلف الذي عانى منه القدماء، مبينًا أن هذه الذكرى يتجدد فيها الولاء للقيادة الرشيدة الذين سهروا على شؤون البلاد، وتحملوا تبعة الأمانة من بعد الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - سائرين على دربه في هذه المواجهة الشديدة بين النور والظلمة، وبين المعرفة والجهل.
وقال الدكتور عيسى الدوسري: لقد أدرك المواطن السعودي على مدار هذه الحقبة من الزمن حجم التحديات، والصعوبات في الوقت الذي يرى فيه خطًّا متوازيًّا من النهضة والتطور والتقدم الذي تشهده المملكة، وما آلت إليه من قيادة زمام الأمة، وريادة العالم الإسلامي، بحكمة قيادتها، وحلمهم، وحزمهم، وعزمهم، وقدسية مكانتها وموقعها، وما حباها الله من احتواء للبقاع الطاهرة.
وأضاف : لقد خاضت المملكة العربية السعودية غمار المعارك على كل صعيد وفي كل ميدان، فحاربت المعتدين والإرهابيين، وردت كيد الكائدين، ورابط أبناؤها على الثغور مستشعرين بإيمان وعقيدة فضل الرباط لحماية الوطن والذود عنه، كما حاربت خفافيش الجهل والتطرف بفضل الله تعالى ثم بحنكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- ومساندة عضده سمو ولي عهده الأمين.
وتابع قائلا : إننا إذ نستلهم ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين، لنتحمل أمانة التبعة، وكيف جاد الأجداد بدمائهم وأرواحهم من أجل وحدة الأرض، فسادوا، كما نستلهم من ذكراه المجيدة واجبنا في الحفاظ على الصفّ والالتفاف حول هذه القيادة التي هي امتداد لهذا التاريخ المجيد، وعبق من أمجاده وانتصاراته.
//انتهى//
15:16ت م
www.spa.gov.sa/1669950


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.