«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جهود أمنية مكثّفة لتفويج ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

تواصلت اليوم مهام تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة, حيث تتولى الجهات الأمنية بالمدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج, مهام متابعة انتقال الزوار من أماكن سكنهم ووصولهم إلى ميقات " ذو الحليفة " خلال وقت وجيز , وتأمين انسيابية حركة المرور في الطرق المؤدية إلى الميقات, وتنظيم وقوف الحافلات في المواقف المخصصة, والسيطرة على مداخل ومخارج جامع الميقات, وتخفيض وقت انتظار الحافلات في الموقع, وتنظيم الحركة حول المسجد والشوارع المحيطة به, ومنع دخول المركبات الخاصة, حرصاً على عدم تأثر الحركة المرورية بأية عائق قد يؤثر على عملية تسيير الحافلات بشكل متتابع إلى طريق الهجرة السريع باتجاه مكة المكرمة .
وشهدت النقطة الأمنية الرئيسية الواقعة على مخرج المدينة المنورة الجنوبي بمحاذاة محطة تفويج حجاج البر جهوداً ميدانية كبيرة بذلها أفراد الأمن من منسوبي مختلف القطاعات وأفرع الأمن, ممثلة بالدوريات الأمنية والمرور وأمن الطرق , ومختلف الجهات الأمنية المساندة, بالتنسيق مع ممثلي وزارة الحج , ومكاتب الخدمة الميدانية, لمواكبة كثافة عملية تصعيد ضيوف الرحمن إلى بيت الله الحرام, والمشاعر المقدسة بمكة المكرمة .
وعنيت خطة التفويج بإيجاد نقاط أمنية للفرز والضبط الأمني في طريق الهجرة السريع, لمتابعة الحالة الأمنية, والحفاظ على الأمن المروري للعابرين, وتفادي حالات الازدحام, ولرصد المخالفين ومتجاوزي السرعة النظامية سواءً من سائقي الحافلات أو المركبات الخاصة, وخصّصت مسارات في النقطة الأمنية الرئيسية على مخرج المدينة المنورة لتنظيم تدفق الحافلات التي تقل ضيوف الرحمن, وكذلك مركبات الحجاج الفرادى, والمسافرين على الطريق, حرصاً على انتظام حركة السير وتأمين سلامة الحجاج وتسهيل وصولهم إلى المشاعر المقدسة بسهولة ويسر.
وكثّفت جميع الجهات الميدانية, أعمالها للإسهام في انسيابية أعمال التفويج حيث يباشر ممثلو الجهات الصحية, والهلال الأحمر السعودي, والجهات الخيرية, وعناصر الكشافة, والمتطوعون, ومقدمو الوجبات تقديم الخدمات الميدانية لضيوف الرحمن في جامع الميقات, وفي النقاط الأمنية بطريق الهجرة السريع.
ويمثّل ميقات ذي الحليفة, الوجهة الأخيرة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة قبل مغادرتهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة, حيث نجحت أمس, مهام تصعيد نحو 90 ألفاً من ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة, تزامناً مع انخفاض أعداد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة عبر مختلف المنافذ مع قرب نهاية موسم ما قبل الحج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.