فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( 35) نادياً بالمدينة تستقبل كافة شرائح المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة

تواصل الأندية الموسمية ونوادي الأحياء بالمدينة المنورة فعالياتها وأنشطتها الصيفية المتنوعة لاستقطاب ما يزيد عن ( 50 ) ألف من شباب وشابات المنطقة لتكون متنفساً لهم، وذلك من خلال مقراتها المنتشرة في مختلف محافظات وأحياء المنطقة.
وقد اشتملت فعاليات وبرامج هذه الأندية على العديد من المناشط الترويحية، والترفيهية، والتربوية، والمسابقات الثقافية، والرياضية المتنوعة، بهدف استثمار أوقاتهم بكل نافع ومفيد، وتأتي الأندية الموسمية هذا العام تحت شعار "إجازتي 2 " وفق المسارات التالية: (السياحة، التطوع، التوظيف، الترفيه، التقني).
وتشهد الأندية الموسمية وأندية الأحياء بمنطقة المدينة المنورة والتي بلغ عددها (35) نادياً إقبالا متزايداً في عدد التردد اليومي من مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف الفئات العمرية، وذلك لما تضمنته من برامج شيقة لأبناء وبنات المدينة، منها البرامج السياحية والرحلات والزيارات وحفلات السمر، والمنافسات الرياضية، والبرامج التطوعية والتي تنطلق من المبادرات الشبابية.
يذكر بأن مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم قد اعتمد إنشاء ( 19 ) ناديًا موسميًا، منها (16) ناديًا للبنين و ( 3 ) أندية للبنات، خُصص نادي منها لاستقبال الرحلات الطلابية من مختلف مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة تحت مسى نادي ( إيثار )، وناديان كشفيان لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف، تضاف كل هذه الأندية إلى ( 16 ) من أندية الأحياء والتي كانت تعمل طوال العام منها ( 10 ) للبنين و( 6 ) للبنات.
وحرصاً من إدارة تعليم المنطقة لتحقيق الفائدة لأكبر شريحة من أبناء وبنات المنطقة، تم توزيع مقرات الأندية توزيعاً جغرافياً مناسباً بمواقع تشهد كثافة طلابية بهدف شغل أوقاتهم بالبرامج التربوية النافعة والفعاليات الرياضية الترويحية والترفيهية والثقافية الهادفة والتي تلبي جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وتأتي الأندية الموسمية هذا العام ضمن مشروع وطني كبير تحت شعار " إجازتي 2 " وبرؤية وهوية مختلفة عن الأعوام الماضية من خلال تركيزها على ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات، بإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والقيادة، اتسمت بالتجديد في البرامج والأنشطة المقدمة مع التركيز على تعزيز الحس والانتماء الوطني والقيم الإسلامية و التربوية النبيلة والاعتماد على التعلّم بالإثراء واللعب والترويح أسلوباً تربوياً معززاً لخبرات الطلاب والطالبات لبناء شخصية متزنة إيجابية نحو ذاتها ووطنها، تعمل هذه الأندية على تفعيل الأدوار المنوطة بإدارات التعليم والإسهام في رعاية الناشئة والشباب والعناية بهم، و التعريف برؤية المملكة ( 2030 ) ونشر ثقافتها والإسهام في تحقيقها.
من جانبه أوضح مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة أن جهود وزارة التعليم في مجال البرامج والأندية الموسمية تم تطويرها وترجمتها في هذا العام عبر أنشطة اجتماعية وثقافية وتدريبية وبرامج تطوعية وخدمة مجتمع وأخرى رياضية وترفيهية متنوعة، وذلك لإتاحة أكبر قدر من الاختيارات أمام أبنائنا الطلاب والطالبات خلال الأجازة الصيفية، والتي ستسهم في احتوائهم وتقديم كل ما هو مفيد ونافع.
وأضاف العبدالكريم أن الأندية الموسمية وأندية الأحياء تجد كل رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ممثلة في وزارة التعليم في استثمار مواهب وطاقات أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات طوال العام وفي الإجازة الصيفية على وجه الخصوص, مشيراً إلى أن هذه الأندية تقدم العديد من البرامج والفعاليات التعليمية والتربوية و التوعوية والتطوعية والصحية والتثقيفية والسلوكية والتي تهدف إلى تربية النشء على القيم والمبادئ والأخلاق الفاضلة وتتواكب مع الحفاظ على المقدرات والمشاركة في خدمة المجتمع وتعزز روح المواطنة.
كما أن العديد من الأندية تقدم برامج خاصة موجهة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة منها الرياضية والاجتماعية والتدريبية والترفيهية وبرامج المسابقات، بهدف دمج طلاب هذه الفئة مع أقرانهم من الطلاب الأسوياء وكسر حاجز الخوف والخجل لديهم وتحفيزهم على إبراز المواهب والقدرات الكامنة لديهم، كما تقدم لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة برامج تعمل على إيصال المفاهيم والمعلومات الصحيحة لممارستهم للرياضة، وتوجيههم لاختيار الرياضات والأنشطة المناسبة لهم، وتزويدهم بإرشادات التغذية السليمة، وأنماط ممارسة الحياة، والأساليب الترفيهية التي تساعد على رفع مستويات اللياقة البدنية لديهم.
//انتهى//
16:02ت م
www.spa.gov.sa/1640071


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.