استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة إصلاح ذات البين بالدمام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم ، رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالدمام قاضي محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ أحمد بن راشد العصيمي وأعضاء اللجنة.
واطَّلع سموه خلال اللقاء على موجز لأعمال اللجنة خلال الفترة الماضية، وجهودها ومساعيها التي تُوِّجَت ولله الحمد بالصلح والتنازل في عددٍ من القضايا ، مُشيداً سموه بجهود اللجنة وحاثاً أعضائها على بذل المزيد طلباً للأجر وتحقيقاً لما فيه خير هذا المجتمع بالسعي في الصلح والعفو.
وبيَّن سموه أن تأسيس اللجنة جاء من خلال رؤية نشر ثقافة التسامح بين الناس وفضل العفو تنازلاً لوجه الله والصفح وبذل مساعي الإصلاح في القضايا الخلافية التي تقع بين الناس بكافة صورها بما يتفق مع الضوابط الشرعية وانسجامها مع القيم المحددة في النظام ، مؤكداً على أعضاء اللجنة بأحقية صاحب الحق في طلب تنفيذ حكم الشرع المطهر و عدم اكراهه على العفو ، و يجب حثه باللفظ الحسن والتذكير بفضل العفو ، وما فيه من خيرٍ للفرد والمجتمع ، وما وعد الله به العافين من أجرٍ ومثوبة.
وكان رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالدمام الشيخ أحمد العصيمي ، استعرض لسموه عدداً من الآراء والمقترحات التي تعمل اللجنة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، سعياً لتعزيز مبدئ إصلاح ذات البين والتخفيف من القضايا المحالة إلى أروقة المحاكم.
وشكر العصيمي سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا لإصلاح ذات البين على دعمه واهتمامه بأعمال اللجنة التي تُوِّجَت -ولله الحمد- بالصلح والعفو والتنازل في كثيرٍ من القضايا المختلفة، مُثَمِّنَاً توجيهاته التي ستكون بمشيئة الله نبراساً لأعضاء اللجنة يسيرون عليه لنشر ثقافة العفو والصلح بين الناس.
حضر الاستقبال أعضاء اللجنة عوض بن علي بن قريعة ، وعبدالرحمن بن فهد المقبل ، والعقيد عبدالعزيز العثمان ، ومحمد أحمد الصافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.