نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الملك فهد يرفع التهنئة للقيادة الحكيمة بالذكرى الثانية للبيعة

رفع معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان بمناسبة الذكرى الثانية لبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، مؤكدا أن عهد خادم الحرمين الشريفين شهد نهضة وتطور في مختلف المجالات.
وأكد معاليه أن الذكرى الثانية للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - مناسبة غالية على القلوب تأتي مع بداية عام جديد من العزة والرفعة، والأمن والأمان لهذه البلاد المباركة.
وقال إن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - قاد البلاد بجهود مخلصة وإيمان عميق فتسارعت في عهده الميمون خطوات مسيرة التنمية، وأصبحت البلاد في هذا العهد الميمون نموذجاً رائداً للبناء والتخطيط والتحديث الإداري وفق رؤية وطنية شاملة تستوعب آمال الوطن وتواكب احتياجات مواطنيه وتطلعاتهم.
وأضاف الدكتور السلطان أن هذا العهد الزاهر واصل العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها تمسكاً بالشريعة الإسلامية الغراء وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها وإكمال ما أسسه من سبقوه من ملوك هذه البلاد – رحمهم الله – وذلك بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة والعدالة لجميع المواطنين وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.
وقال "إن بلادنا واصلت، في المجال السياسي، التزامها بجملة من المبادئ أهمها الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية واحترام مبدأ السيادة والرفض الكامل والحاسم لأية محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية وتحقيق التضامن العربي والإسلامي".
وتابع "لقد استمرت بلادنا حرسها الله بالقيام بدورها الرائد في تقديم يد العون ومساعدة المحتاجين والمتضررين منطلقة من تعاليم الدين الحنيف وقيمها النبيلة ومكانتها كقبلة للمسلمين".
وأشار مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى أن رؤية المملكة 2030 التي أقرها مجلس الوزراء، ستحقق – بمشيئة الله تعالى - التقدم والازدهار لوطننا الغالي من خلال حشد قدرات وإمكانات الوطن وأبنائه لمواجهة التحديات التي رصدتها بشفافية والاستفادة من الفرص.
وأوضح أن الرؤية تعبر عن طموحات المواطن وقدرات الوطن، وتحمل أهدافاً طموحة ستتحقق بفضل الله ثم بفضل ارتكازها على مكامن القوة في بلدنا الغالي وأهمها العمق العربي والإسلامي وقدراته الاستثمارية الضخمة وموقعه الجغرافي الاستراتيجي ، لافتا إلى أن هذا العهد الزاهر حقق خطوات واسعة ومتسارعة في مجال الإصلاح الاقتصادي وتنويع القاعدة الاقتصادية وتقليل الاعتماد على النفط ، كما نجح في تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني وزيادة قدرته على النمو والتعامل مع المتغيرات التي تشهدها معظم دول العالم في ظل ظروف اقتصادية صعبة تتمثل في تباطؤ النمو الاقتصادي والانخفاض في أسعار النفط.
وقال معاليه "لقد كانت الميزانية الجديدة التي تم إعلانها منذ أيام دليلاً على حكمة السياسات المالية التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة والرؤية الإصلاحية الشاملة التي انتهجتها والبرامج التنفيذية التي مكنتها من تحقيق أولوياتها الوطنية وإعطاء الأولوية للمشاريع والبرامج التنموية والخدمية التي تخدم المواطن بشكل مباشر وتسهم في تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي".
وأضاف "لقد حرص هذا العهد الزاهر على تطوير التعليم من خلال تحقيق التكامل بين شقيه العام والعالي باعتبارهما كياناً متكاملاً، وسعى إلى رفع جودة التعليم وزيادة فاعليته من خلال مناهج حديثة وتطوير المواهب ورعايتها وبناء الشخصية المتوازنة والمتكاملة وزيادة مواءمة المخرجات مع الاحتياجات المتجددة والمتطورة لسوق العمل".
وبين الدكتور السلطان أن هذا العهد الزاهر قدّم الدعم المادي والمعنوي الكبير لمؤسسات التعليم وتسخير كل الإمكانات لينهل أبناؤنا العلم في أفضل الجامعات، وركزت الميزانية الجديدة على تطوير التعليم وخصصت أرقاماً ومخصصات ضخمة لقطاع التعليم والتعليم العالي والتدريب اقتناعاً بدور هذه القطاعات في بناء الإنسان المزود بالعلم والمعرفة والقادر على مواكبة مستجدات العلوم وتطورات التقنية.
وأكد إن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ستسعى من خلال هذا الدعم، إلى تطوير أدائها الأكاديمي والبحثي وتنمية الدور المجتمعي للجامعة، وتنفيذ خططها الاستراتيجية التي تواكب رؤية المملكة 2030 وتسعى إلى تخريج كفاءات منافسة عالميا وإجراء بحوث علمية متقدمة على مستوى عالمي ومساعدة الجامعة أن تكون في مصاف أكبر الجامعات في مجال البترول والتخصصات المتصلة بهذا القطاع الحيوي.
ونوه معاليه بإنه خلال الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله – للمنطقة الشرقية، حظيت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن باعتبارها إحدى ثمار النهضة التعليمية المباركة في بلادنا، وفي الوقت ذاته، أحد معالم التطور الحضاري في المنطقة الشرقية، بشرف تدشينه – حفظه الله – مشاريع المرحلة الثانية من تطوير المدينة الجامعية في الجامعة التي تضمنت مشاريع المرافق الأكاديمية والسكنية والمساندة بتكلفة إجمالية للمشاريع بلغت 2 مليار ريال.
وقال إن تدشين خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - لهذه المشاريع يعد تكريماً للجامعة وإدارتها ومنسوبيها، من أساتذة وموظفين وطلاب، وصفحة مشرقة في تاريخها، ومصدر فخر واعتزاز جميع منسوبيها واستنهاضاً لهم نحو مزيد من الإنجاز في خدمة هذا الصرح العلمي، وتجسيداً لما يوليه، حفظه الله، قطاع التعليم من عظيم الرعاية والاهتمام، وحافزاً لمنسوبي الجامعة لبذل كل ما من شأنه عزة ورفعة وطننا الكريم في ظل القيادة الرشيدة.
ودعا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.