تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



200 طالبة يلتحقن ب4 أقسام جديدة أطلقتها كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام

نظمت جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ممثلة بكلية الإعلام والاتصال أمس حفل استقبال لأكثر من 200 طالبة مستجدة بحضور وكيلة الكلية الدكتورة حنان العريني ووكيلات الاقسام وعضوات الهيئة التدريسية والادارية .
وبدأ الحفل الذي حمل عنوان "بصمة اعلامية" بكلمة للدكتورة حنان العريني رحبت فيها بالطالبات المستجدات ، مبينة أن برنامج الإعلام للطالبات خطوة من خطوات الجامعة الريادية، وأنه ينطلق من استراتيجية الجامعة القائمة على طرح التخصصات التي تلامس احتياجات المجتمع وسوق العمل، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن كلية الاعلام والاتصال اهتمت بإدراج اربعة تخصصات جديدة وهامة للطالبات والتي يتوقع بمشيئة الله أن تسهم في سد الطلب المتزايد على المتخصصات من الكوادر الوطنية المتميزة.
وأثنت العريني في كلمتها على الجهود التي بذلتها الجامعة لمواكبة التطوير والعلم الحديث وإعادة بناء الخطط الدراسية بما يتوافق مع متطلبات العصر الحديث خاصة في الجانب التقني , موجهة شكرها لمعالي مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان ، ولعميد كلية الاعلام والاتصال الدكتور عبدالله الرفاعي ولمنسوبات مدينة الملك عبدالله لطالبات على الجهود الجبارة التي بذلوها في سبيل انطلاق هذا الكلية الرائدة التي احتضنت في باكورة انطلاقتها 400 طالبة في اقسام :الصحافة والنشر الالكتروني ،العلاقات العامة ، قسم الإعلان والاتصال التسويقي ، قسم التصميم والجرافيكس.
واختمت العريني كلمتها بان الكلية تفتح ابوابها للطالبات وتستمع لمطالبهن من اجل توفير كل السبل التي تخدم تقدمهن العلمي وتساعد على تفوقهن في شتى الاقسام، حاثة الطالبات المستجدات على الاجتهاد في طلب العلم والسعي الى التميز والنجاح وفق رسالة الجامعة التي تسعى للتقدم العلمي والابداع والابتكار .
بعدها أوضحت وكيلة قسم العلاقات العامة هديل اليحي في كلمتها أن برنامج العلاقات العامة يلبي رسالة الجامعة التي تقوم على رعاية المعرفة والإبداع والقيم الأخلاقية للطلاب والطالبات، من خلال توفير نشاطات نوعية متميزة في التعلم والتعليم والبحث العلمي في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية من أجل المساهمة في بناء مجتمع العلم والمعرفة .
وتابعت اليحي أن قسم العلاقات العامة من خلال مقررات الخطة الدراسية الحديثة والتي جاءت بعد دراسات متعمقة للخطط الدراسية في الجامعات العالمية، ومن خلال العديد من ورش العمل الخاصة بأعضاء هيئة التدريس سيسهم في المشاركة في تنمية البلاد وسد الحاجة والمواءمة بين مخرجات التعليم العالي وسوق العمل، مؤكدة ان الإحصائيات والتجارب تشير إلى حاجة السوق السعودي إلى مؤهلين في مهارات العلاقات العامة، كما لا تكاد تخلو مؤسسة إعلامية كانت أو غير إعلامية من الحاجة إلى متخصصين في المجال.
من جانبها بينت وكيلة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني نوير الشمري أن القسم عقد العزم على تأهيل اعلاميات متخصصات في كافة فنون الكتابة الصحفية والتحرير مزاوجا في الوقت ذاته ما بين التطورات الحديثة في العملية الاعلامية ومدارسها وادواتها الجديدة .
وأضافت خلال كلمة تعريفية عن القسم أن الخطة الدراسية الجديدة للطالبات ركزت على مقررات خاصة بالتصميم والاخراج الصحفي، وتدريس برامج احترافية متخصصة بإخراج الصحف والمطبوعات بكافة اشكاله، كما تضمنت مقررات لتصميم المواقع والصحف الالكترونية، وصناعة المحتوى وادارته، بمواصفات النشر الحديث، بالإضافة الى مجموعة من المقررات التي تغطي الانتاج الصحفي بكافة اشكاله و ادارة المؤسسات الصحفية والاتجاهات المهنية الحديثة في الصحافة ،والانظمة الاعلامية المحلية والدولية ،وأخلاقيات العمل الصحفي .
// يتبع //
18:52 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.