أمانة الأحساء تطرح 5 فرص استثمارية بالمحافظة للمنافسة    محافظة ينبع تشهد التزام المواطنين والمقيمين بمنع التجول الكلي في أيام العيد    الأمن الجزائري يوقف 17 مهاجرًا غير شرعي    بلدية شعبة نصاب بالحدود الشمالية تنفذ 308 جولات رقابية وترفع 725 طناً من النفايات    «الداخلية»: السماح بالتوجه للمساجد سيراً لأداء الصلاة أثناء «منع التجول»    5 مدن تسجل أعلى إصابات كورونا في المملكة    وبدأ العد التنازلي.. السعودية تبتر «كورونا».. 25 يوما ويعود الأمل    «الشؤون الإسلامية»: فتح المساجد قبل الأذان ب15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة ب10 دقائق    إسبانيول وليجانيس يقدمان تذاكر الموسم المقبل مجانا    53 حالة ولادة في مستشفيات التجمع الصحي الأول خلال العيد بالشرقية    عاجل.. الشؤون الإسلامية: ترك مسافة بين المصلين بمقدار مترين وفراغ بين الصفوف.. وعدم دخول الأطفال    “مدني مكة” يحذر من تقلبات جوية على المنطقة    أحمد موسى يعلأحمد موسى يعلن الولاء للنصرن الولاء للنصر    1742 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر.. والإجمالي 35335    محافظ الدرب يدشن "عن بعد" فعاليات "ملتقى العيد" غداً    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    خلال شهرين.. روسيا تتوقع عودة أسواق النفط لما كانت عليه قبل كورونا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    وفاة طفل داخل خزان مياه منزلهم بجدة    إحالة 320 قضية تستر تجاري للنيابة العامة    زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومين    الصحف السعودية    فيروس كورونا… بريطانيا تفتح المتاجر وتخفّف إجراءات العزل العام        تسليم 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا    أمير منطقة جازان خلال اطلاعه على جهود الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة:        الخميس «مُفرحاً» كما كان    ليونيل ميسي    جوزات جازان تهنئ رجال الأمن ومنسوبي الصحة بالعيد    الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء:    «تقويم التعليم»: الاستعداد لإجراء «التحصيلي» عن بُعد    «عيد».. باهبري تدريب    هل تمدد كورونا عقد الهلال مع «محيط الرعب» ؟    «كورونا» يغيّب 60 عاما من بروتوكولات العيد في الحوية!    مع المنع الكلي..الصوت والصورة يقهران «كورونا»    «العطلات» تتسبب في تداولات هزيلة لأسهم أوروبا    حقوقية بلون الإرهاب والخداع    طرفا نقيض.. ما أسباب ركود اقتصاد ألمانيا وزيادة نمو أمريكا ؟    مصر: 105 مليارات جنيه خسائر بسبب كورونا    عيد عنيزة.. «ZOOM»    حكمة التصرف.. وحنكة التدبر.. حُسْن الخطاب    إيطاليا تحدد موعدين لاستئناف الدوري    يزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)    خادم الحرمين: نرى الأمل في قادم أيامنا    ابتزاز الأطفال بالألعاب    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: أزمة «كورونا» لن تطول بالتزام التعليمات    إنسان الماء    المسألة اليهودية والمسألة الصهيونية    مأزق الحياة عن بُعد    مظهر متوارث لسنوات مضت يغيب لأول مرة..!    مسابقة رقمية لأفضل محتوى مرئي من داخل الحجر المنزلي    مخلوقات رائعة    توجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجد    صلاة العيد على الماء في بنجلاديش    شيخ قبائل الريش يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    الشيخ السديس: لمسنا نماذج مشرفة من البذل والعطاء والدعم الظاهر لقرارات الدولة والتزامها وخدمة الناس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





9 مسرحيات جديدة في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر

تعايد أمانة منطقة الرياض أبناء العاصمة وزوارها ب " 9 " أعمال مسرحية جديدة تعرض لأول مرة لجمهور مسرح العيد بمشاركة نخبة من نجوم المسرح السعودي والخليجي إضافة إلى عروض ستاند آب كوميدي، وعروض مسرحية للصم والمكفوفين ومسرحية للطفل .
وأوضح مدير فعاليات عيد الرياض المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، أن الأعمال المسرحية التي سوف تعرض في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر هذا العام تم اختيارها بعناية من قبل لجنة فنية ، تضم عدد من المختصين في مجال المسرح، وفق مجموعة من المعايير التي تتعلق بجودة النص ومناسبة العمل للعرض في أجواء العيد والتزام صناعه بتقاليد وآداب المجتمع .
وبين أن العروض المسرحية تشمل ثلاثة مسرحيات للرجال هي مسرحية (شعللنا الدوري) بطولة فيصل العيسي ومهند الجميلي وتناقش بأسلوب كوميدي مشكلة التعصب الكروي ، وتعرض على مسرح مدارس المملكة ، ومسرحية (المنحاشين) بطولة الإماراتي عبدالله أبوهاجوس و محمد القس وعبدالعزيز الفريحي ،وتعرض على مسرح جامعة دار العلوم ، ومسرحية (علمي علمك) بطولة محمد جابر ومطرب فواز وماجد مطرب ومحمد الرفاعي وتعرض على مسرح جامعة اليمامة .
وتم تخصيص الصالات الخضراء لعروض ستاند آب كوميدي التي تقدم عروض كوميدية ارتجالية من خلال نخبه من نجوم المملكة والخليج العربي ،فيما تقام العروض المسرحية الخاصة بالمكفوفين بجامعة الأمير سلطان، واللوحات المسرحية التي تقدمها فرقة الصم على مسرح مؤسسة صوامع الغلال ، وعرض مسرحية للطفل بمركز الملك فهد الثقافي تهدف لترسخ القيم التربوية في نفوس الأطفال.
بينما تم اختيار مسرحيتين لمعايدة النساء هما (مسرحية بنات المول) وتعرض بمسرح مركز الملك فهد الثقافي ويشارك في بطولة العمل ليلى سليمان وأميرة محمد وشيرين خطاب ، ومسرحية (الشيخة مزنة) ، بطولة مريم الغامدي وأغادير السعيد وخطر وأمينة العلي ، وتعرض على مسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية .
وأكد المهندس الهويمل حرص أمانة الرياض بالتنسيق مع المؤسسات التي تستضيف عروض مسرح العيد توفير كل الإمكانات لفرق المسرحية لإجراء البروفات، بالإضافة إلى تشكيل فرق لمتابعة عروض المسرحيات طوال أيام العيد ، و فرق نسائية لتنظيم الدخول والخروج في مواقع المسرحيات النسائية، معرباً عن تقدير الأمانة للجهات الحكومية والأهلية التي تستضيف مسرحيات العيد على تعاونها واستجابتها في توفير التجهيزات اللازمة لإجراء البروفات واستقبال عشاق المسرح طوال أيام العيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.