جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصندوق السعودي للتنمية يؤثث أكثر من ألف مدرسة في باكستان
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 29 - 10 - 2014

فى اطار البرامج التنموية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية بجمهورية باكستان الإسلامية وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة قام الصندوق بتأثيث أكثر من ألف مدرسة في المناطق المتضررة بشمال غرب باكستان.
وأقيم اليوم حفل بإسلام آباد بهذه المناسبة تحت رعاية سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وحضور وفد الصندوق السعودي للتنمية وعدد من كبار المسئولين في قطاع التعليم الباكستاني.
وأوضح القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير مفوض جاسم بن محمد الخالدي في تصريح بهذه المناسبة أنه جرى رسمياً اليوم تسليم المدارس التي تم تأمين مستلزماتها من جانب الصندوق السعودي للتنمية في المناطق النائية من باكستان.
وبين أن ما يقوم به الصندوق السعودي للتنمية يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لدعم احتياجات الاشقاء في جمهورية الباكستان الشقيقة وبالخصوص تأمين احتياجات الأطفال.
من جانبه ألقى ممثل الصندوق السعودي للتنمية سعيد بن عبدالله المشايخي الضوء على تفاصيل المشروع، موضحاً أنه يتمثل في تأثيث 1068 مدرسة في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان ومنطقة القبائل التابعة للإدارة الفيدرالية الباكستانية.
وأضاف أن هذا المشروع جزء من برامج متعددة ينفذها الصندوق السعودي للتنمية في جمهورية باكستان من مبلغ المنحة التي خصصتها المملكة العربية السعودية البالغة مئة مليون دولار لمساعدة النازحين داخلياً والمتضررين في باكستان عن طريق منظمات الأمم المتحدة لدعم عدد من مشاريع تطوير البنية التحتية بما في ذلك تأثيث المدارس وبناء الطرق والجسور.
كما أوضحت ممثلة منظمة اليونيسيف في باكستان السيدة أنجيلا كيراني أن الدعم الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية بتأثيث المدارس سيسهم في تعزيز البيئة المناسبة للتعليم في المناطق الشمالية الغربية من باكستان، مشيرة إلى أن من بين المدارس التي تم تأثيثها 343 مدرسة للبنات.
وجددت الشكر للصندوق السعودي للتنمية والمملكة العربية السعودية على الدعم المستمر الذي تقدمه للمتضررين في باكستان وفي جميع أنحاء العالم، مؤكدةً أن المملكة تعد أكبر داعم لمنظمات الأمم المتحدة في المجال الإنساني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.