السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هناك من ينتقدني ل(أهداف مكشوفة)
نشر في شمس يوم 22 - 11 - 2009


* بداية كيف وجدتِ الأصداء على مسلسل حدف بحر؟
الأصداء فاقت تصوري، حيث أرهقت نفسي كثيرا، وبذلت مجهودا مضاعفا في هذا المسلسل، خاصة أنني أشارك بشخصيتين، لكن بمساعدة القائمين والمشاركين في العمل ظهر المسلسل بالصورة المرضية عند المشاهدين، وما عرض العمل على محطات فضائية كثيرة سواء بالخليج أو العالم العربي، إلا تأكيد على نجاح المسلسل.
* ما صحة الخلافات التي ظهرت على السطح بينك وبين المخرج جمال عبدالحميد؟
إطلاقا، لم يكن هناك خلافات؛ فالمخرج الكبير جمال عبدالحميد كان متعاونا ومتقبلا لوجهات النظر، ومن الطبيعي وجود اختلافات في وجهات النظر في أي عمل، وذلك لمصلحة العمل، لكن بعض الصحف ولكون الموضوع يرتبط بي ضخمت الموضوع، وأعطته أكبر من حجمه، لكن المخرج جمال عبدالحميد علاقتي به قوية ويعتبر من كبار المخرجين، وأنا بالمناسبة أشكره على مساعدته لي في مسلسل حدف البحر.
* لماذا تطاردك الإشاعات دائما، ويتداول أنك صاحبة مشكلات مع المنتمين إلى الوسط الفني؟
للأسف، غالبية الإشاعات خلفها بعض الصحافة، وأناس يبحثون عن الإثارة والتشويه؛ فأنا تربطني علاقات قوية وصداقة مع المنتمين إلى الوسط الفني، ولم يسبق لي أن عملت خلافات مع أحد من زملائي أو زميلاتي أو حتى مع غيرهم، لكن لا أملك سوى (حسبي الله ونعم الوكيل) على كل من يطلق هذه الإشاعات.
* أيهما تفضلين الغناء أم التمثيل؟
بصراحة، أحب الغناء كثيرا؛ لأن الغناء جميل ومحبب إلي كثيرا؛ كونه يعبر عن الإحساس، بينما التمثيل مرهق جدا، ويحتاج إلى مجهود بدني، وتركيز ذهني وسفر وأمور أخرى، لكن أعتقد أنني في السينما أو الدراما أسير في الطريق الصحيح، ولا أشارك إلا في الأعمال الجيدة، سواء فيلم أو مسلسل، وجميع ما قدمته في الفترة الماضية في الدراما والسينما حظي بمتابعة وأصداء كبيرة.
* تعرضتِ لانتقادات قاسية على خلفية مشاهِد في فيلمي حين ميسرة والريس عمر حرب.. فما تعليقك؟
بالنسبة إلي لا يهمني النقد السلبي، ولا أبالي بمن ينتقد الآخرين من أجل النقد فقط، فأنا مؤمنة بأن الفن رسالة فنية سامية تخدم المجتمع، وتبرز السلبيات والإشكاليات، ومن المؤسف أن يفكر البعض في الأمور الظاهرية، ولا يتعمق في القضايا التي نطرحها، سواء في السينما أو الدراما، لكن يجب أن أوضح أن المشاهد التي قدمتها لم تكن من وحي الخيال أو غير موجودة في المجتمعات العربية بشكل عام، ناهيك عن أن أحداث العمل كانت متوقفة على هذه المشاهد.
* ما قصتك مع عمليات التجميل؟
"تضحك".. طبعا (الكلام ده) غير صحيح؛ فأنا أرفض عمليات التجميل ما لم تكن ضرورية، وأنا راضية بشكلي (اللي خلقني عليه ربنا) وعاجبني.
* هل عُرِض عليك المشاركة في أعمال درامية سعودية.. وما رأيك فيها؟
لا. لم يعرض عليّ، لكن ذلك لا يمنع من أني أتشرف بالمشاركة متى ما وجدت النص الجيد، وبخصوص الشق الثاني من السؤال تابعت أعمالا سعودية قوية، ومن دون مجاملة الدراما السعودية تعتبر دراما قوية، ولها متابعوها، وتقدم أعمالا ووجوها تمثيلية مميزة.
* ما السر وراء توجهك إلى الغناء، على الرغم من أنكِ ممثلة ونجمة سينمائية معروفة؟
أنا في الأساس كان حلمي وطموحي أن أكون مطربة، وهذا ما حصل، حيث بدأت مطربة بمساعدة مُعلمي الملحن حلمي بكر، لكن التمثيل خطفني من الغناء ونتيجة لنجاحي على المستوى الدرامي والسينمائي، قررت تأجيل الغناء؛ حتى أكون نجمة معروفة في التمثيل والسينما، وقد تحقق لي ذلك فقررت أن أتجه إلى حلمي وأمنية عمري وهو الغناء، وطرحت الألبوم الأول ونال إعجاب الكثير.
* قدمتِ أغنية خليجية (كلن بعقله راضي) في الألبوم الأول.. ما السر وراء تقديمكِ للأغنية، على الرغم من صعوبة اللهجة عليكِ؟
ليس هناك سر، فكل ما في الموضوع انني أحب الجمهور الخليجي كثير مثلما يحبونني، وهناك اتصالات ورسائل وصلتني بعد الألبوم من قبل جمهور كثير من الخليجيين يشكرونني على الأغنية ويهنئونني بمناسبة طرح الألبوم، وسبب تقديمي الأغنية الخليجية حرصي على التواصل مع جمهوري، خاصة الخليجي، وحاليا أبحث عن أغنية خليجية للألبوم المقبل، بينما صعوبة اللهجة فأعتقد متى ما كان عندي الإصرار على تقديمها فلن أجد أي صعوبة.
* اخترتِ ضمن لجنة تحكيم مهرجان دمشق السينمائي، لكن كانت هناك انتقادات تقلل من اختيارهم لك؟
بكل بساطة لم يتم اختيار سمية إلا لأنها تملك خبرة على المستوى التمثيلي والسينمائي، وأنا واثقة من نفسي ولن أبالي بالانتقادات؛ لأنها تصدر من أشخاص أهدافهم مكشوفة.
* بعد أن تحقق حلم الغناء هل لك أن تكشفي لنا عن حلم يراودك لم يتحقق؟
الغناء بالنسبة إلي حلم طالما حلمت به وقد تحقق، وإجابة عن سؤالك أنا لا أختلف عن الناس؛ فالأحلام عندي وفي مخيلتي لا تتوقف، وكل إنسانة تتمنى أن يكون لديها ابن أو أبناء وهذا ما احلم به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.