بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس ولي العهد: 5 مباريات اتجاه واحد

يحل فريق الأهلي الأول لكرة القدم ضيفا على الفتح في الأحساء من خلال مواجهة يُتوقع لها حضور جماهيري غفير في ظل الشعبية الأهلاوية والمكانة التي يحتلها الفتح في قلوب ﺃبناء الأحساء.
وتصﺐ معظم الترشيحات في الجانﺐ الأهلاوي بنسبة كبيرة رغم خطورة مثل هذه المباريات التي تحسم نتيجتها بخروج المغلوب والتي تتفوق فيها فرق غير مرشحة على فرق كبيرة.
ويتطلع الأهلي إلى الفوز في المواجهة؛ نظرا إلى بحثه عن بطولة تواكﺐ تطور مستواه تحت إشراف مدربه ملادينوف، ويضم الأهلي في صفوفه عددا من ا للا عبين ا لمميز ين مثل صاحﺐ العبداﷲ الذي يعرف ﺃجواء المنطقة جيدا، إضافة إلى الأجانﺐ الجدد الذين يتطلع المدرب الأهلاوي الوقوف على مستوياتهم مثل إبراهيم قاييه ووليد سليمان ويوسف صايبي.
وفي الجانﺐ المقابل، يحاول الفتح جاهدا استغلال عاملي الأرض والجمهور والاستفادة منهما في ظل ا لمستو يا ت ا لجيد ة ا لتي قد مها خلا ل منافسات دوري ﺃندية الدرجة الأولى التي ينافس على المراكز الأولى فيها باحتلاله المركز الرابع بعد تعادله مع منافسه التقليدي هجر بهدفين لمثلهما، ويضم الفتح في صفوفه عددا من ا للا عبين ا لجيد ين على رﺃسهم هدافو الفريق ربيع سفيا ني و فيصل ا لجمعا ن وهاني الدبيني.
يستضيف فر يق ا لنصر نظيره الفيحاء في الرياض في مواجهة يتوقع ﺃن تظهر من طرف واحد متمثل في ﺃصحاب الأرض الذين يشهد مستواهم تطورا ملحوظا بعد ا لتعا قد ا ت ا لجد يد ة ا لتي ﺃجرتها إدارة النادي وفي مقدمتها الأرجنتيني إدجاردو باوزا مدرب الفريق والمحترفان ا لأ جنبيا ن ا لمصر ي حسا م غالي والعماني حسن ربيع، وتدعيم الفريق بخدمات علاء الكويكبي ليشكل إضافة إلى بقية اللاعبين وعلى رﺃسهم البرازيليان التون وإيدير.
ومن المنتظر ﺃن يقف المدرب النصراوي على مستوى فريقه اليوم الذي يجهزه لخوض المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ومواصلة مشواره في الدوري.
ويعلق النصراويون آمالا عريضة على بطولة كأس ولي العهد من ﺃجل اللحاق بركﺐ البطولات في حال السير حسبما خطط لها المدرب.
وفي المقابل، يواجه الفيحاء مهمة صعبة في سبيل تخطي لقاء اليوم، ومن المتوقع ﺃن يعمل مدربه على تأمين مناطقه الخلفية ومحاولة الحفاظ على مرماه نظيفا، خاصة في بداية المباراة، ويعتبر الكثيرون مواجهة اليوم سهلة للنصر الذي يواجه متذيل ترتيﺐ دوري ﺃندية الدرجة الثانية.
يعلق فريق الرياض على مع الاتفاق اليوم 61 المواجهته آمالا عريضة لتخطي دور من مسابقة كأس ولي العهد رغم التفوق الاتفاقي في جوانﺐ عدة.
ويدخل الاتفاق المواجهة بو ضع فني ﺃ كثر ا ستقر ا ر ا من الرياض بعد ﺃن تعاقد مع المدرب ﺃندوني وفي ظل وجود لاعبين مميزين عدة في صفوفه بمن فيهم المحترفون الأجانﺐ البرنس تاجو والسوري مهند إبراهيم والمغربي صلاح الدين عقال، إلى جانﺐ صالح بشير وإبراهيم المغن ووليد الرجا.
ويسعى الرياض إلى تدارك ﺃوضاعه المتدهورة في دوري ﺃندية الدرجة الأولى والتي كان آخرها خسارته من الأنصار بثلاثة ﺃهداف لهدف، ويوجد عدد من اللاعبين الجيدين في صفوف الرياض ﺃبرزهم حمد القميزي وفيصل مرزوق.
تعتبر مواجهة الأنصار والوحدة من ﺃقوى مباريات هذا الدور على اعتبار التنافس المناطقي بين الفريقين؛ حيث يمثل الأنصار المدينة المنورة ويمثل الوحدة مكة المكرمة.
ويملك الفريقان عددا من ا للا عبين ا لمميز ين في صفوفهما؛ حيث يتواجد في الفريق الوحداوي عساف القرني و عيسى ا لمحيا ني و كا مل الموسى وكامل المر وعبدالعزيز الدوسري، في حين يتواجد في الأنصار عبده بسيسي ومصطفى هوساوي ورائد الجهني وعبدالرحمن الشنقيطي.
ويحاول لاعبو الأنصار الخروج من الأزمة النفسية التي تعرضوا لها بعد وفاة زميلهم في الفريق سلطان معاذ شقيق مالك معاذ بعد تعرضه لحادث مروري مروع.
وتزحف الجماهير لمتابعة مواجهة اليوم في ظل ﺃهمية ا للقا ء بين ﺃ بنا ء ا لمنطقة الغربية.
يحل فريق الشباب ضيفا ثقيلا على ﺃبها في ظل فارق الإمكانات الكبير بين الطرفين الذي يصﺐ في صالح الفريق الشبابي الذي يعد ﺃكثر استقرارا رغم تراجع مستواه في الفترة الأخيرة في ظل غياب لاعبيه الدوليين الذين وصلوا ﺃمس إلى السعودية قادمين من كوريا الشمالية بعد الفراغ من المشاركة مع الأخضر في التصفيات الآسيوية.
وفي المقابل، ﺃحدث الاهتمام الجماهيري بالترشيحات الرئاسية لنادي ﺃبها نوعا من صرف النظر عن حظوظ فريق ﺃبها لتخطي مواجهة اليوم رغم إقامة اللقاء على ﺃرضهم.
ويتواجد في الطرفين لاعبون جيدون؛ حيث يبرز في الشباب محمد خوجة ونايف القاضي وصالح صديق وزيد المولد وبدر الحقباني وكماتشو والمهاجم الكويتي ﺃحمد عجﺐ إلى جانﺐ المدافع الجديد ماجد العمري والقطري طلال البلوشي، وفي ﺃبها يتواجد مازن الفرج وصالح المحمدي كأبرز الأسماء المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.