فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نهاية الحكاية.. اليوم

أجلت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم البت في الأحداث التي صاحبت مباراة النصر والهلال الخميس الماضي إلى اجتماع آخر يعقد اليوم، وذلك بعد اكتشافها عدم وجود أي ملاحظة في التقرير الفني للمباراة الذي قدمه الحكم ما اضطرها للجوء لتقرير مراقب المباراة يحيى القرني الذي بدوره دون ملاحظتين الأولى ذكر فيها أن اللاعب حسين عبدالغني تلفظ بألفاظ غير معروفة على حد تعبيره تجاه لاعب الهلال خالد عزيز، أما الملاحظة الثانية فذكر فيها أن رادوي قام بتوجيه كلام خارج عن الروح الرياضية دون أن يذكر أي تفاصيل. الأمر الذي جعل اللجنة الفنية تطلب من القرني تقريرا مفصلا من المنتظر أن يسلمه لها اليوم، وعلى ضوئه تُصدر القرار الذي يتناسب مع العقوبة.
وذكرت لجنة الانضباط في بيان لها أمس لتبرير التأجيل ما نصه «بناء على التصريحات المتبادلة بين لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز بعد نهاية مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ولي العهد، والتي أقيمت بين نادي الهلال ونادي النصر بتاريخ 5/4/1432».
فقد اجتمعت لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط واطلعوا على تقرير حكام المباراة والذي لم يتم الإشارة فيه إلى أي مخالفة يستوجب تدخل اللجنة الفنية.
عليه.. قررت لجنة الانضباط استدعاء اللاعبين للوقوف على تصريحاتهما عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين مع التأكيد أن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعد مخالفة جسيمة لكل المنتمين لرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم وعقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم.
وتبعا لذلك من المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعا طارئا اليوم وسط توقعات بأن تصدر عددا من القرارات الصارمة تجاه أطراف النزاع لمناقشة أحداث الهلال والنصر وترجح المصادر إلى أن اللجنتين بصدد إصدار عقوبة مزدوجة ضد الروماني رادوي.
من جهة أخرى نفت إدارة نادي الهلال مساء أمس الشائعات التي ترددت حول استدعاء الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعب الوسط خالد عزيز بناء على طلب لجنة الانضباط وأمين الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي, وذلك على خلفية أحداث المباراة وما صاحبتها من أحداث، حيث أكدت الإدارة أن النادي لم يتسلم حتى هذه اللحظة أي خطاب رسمي يفيد باستدعاء لاعبه بالتالي سيكون ضمن المغادرين مع بعثة الفريق المغادرة إلى دولة قطر للمشاركة في مباراة الغرافة ضمن دوري أبطال آسيا.
وفي الجانب النصراوي أكد رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي أنه تم رفع شكوى صباح أمس للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل تجاه ما بدر من لاعب الهلال الروماني رادوي من تصريحات مسيئة ضد لاعبهم حسين عبدالغني، وكذلك الحركة اللا أخلاقية التي بدرت من اللاعب السويدي ولي هامسون تجاه لاعبهم أحمد عباس، بعد المباراة وأضاف بأنهم متمسكون بحق ناديهم وأنه تم توثيق تلك الأحداث من خلال شريط فيديو «أما حكاية أن هناك شهود عيان على حد قول مسؤولي نادي الهلال، فأنا هنا أتساءل لماذا لم يتم أخذ شهادة لاعبي الوحدة ضد رادوي بخصوص ما حدث منه في اللقاء الذي جمع فريقه بالوحدة»، وأشار الأمير فيصل أن لجنة الانضباط مهمتها أنها تناقش الأمور التي حدثت ولم يرها الحكم والتي دائما ما يتم الرجوع لها عن طريق تسجيل الفيديو من خلال القنوات الفضائية الناقلة للمباريات، وقال «أنا هنا أطالب فقط بحقوق نادي النصر لأنني مؤتمن على حفظ حقوقه».
وأضاف بأن «رادوي» لو كان يلعب لفريقه لأنهى عقده فورا بعد التصريح المخجل الذي لا يليق بسمعة لاعب يمثل نادي الهلال, لأنه من المفترض ألا يصدر مثل هذا التصريح من لاعب محترف سواء أجنبيا أو محليا حيث يجب أن يعرف أنه في بلد إسلامي ويجب عليه معرفة الأنظمة والقوانين الداخلية والشريعة الإسلامية.
وتطرق الأمير فيصل بن تركي في حديثة لما قاله نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بأنه لم يشاهد الأمير فيصل بن تركي في الممر الخاص بخروج اللاعبين لغرفة تبديل الملابس بعد المباراة، قائلا «اللاعب أحمد عباس أخبرني بذلك وأنا أثق في جميع لاعبي فريقي».
وكان الفريق قد أجرى تدريبا مساء أمس بدأ باجتماع للمدرب مع اللاعبين تلاه تدريب لياقي ثم قسم المدرب اللاعبين لمجموعتين المجموعة الأولى ضمت الذين لعبوا المباراة الماضية حيث واصلوا التدريبات اللياقية في حين أجرى بقية اللاعبين تدريبات تكتيكية. وكان اللاعب عمر هوساوي والحارس عبدالله العنزي قد لقيا تصفيقا حارا من الجماهير الحاضرة نظير المستوى الذي ظهرا به في مباراة الهلال. وسيكون تدريب الفريق مغلقا اعتبارا من اليوم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.