الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجتمع النسائي بالمدينة : بتوحيد المؤسس للمملكة ساد الأمن والأمان وعم الرخاء والاستقرار
نشر في شبرقة يوم 17 - 10 - 2011

بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية
أكد المجتمع النسائي بالمدينة المنورة اعتزازه وفخره بهذا اليوم الغالي وبما حققته المملكة منذ توحيد المملكة على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - من منجزات حضارية فريدة انعكست على تنمية المجتمع .
وقالت مديرة المدرسة الثالثة لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة فاطمة بنت سليمان الردادي (إن هذه المناسبة العظيمة التي تذكرنا بمؤسس كيان هذا الوطن المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه الذي أستطاع أن يؤسس هذه الدولة ويوحد كلمتها لتكون تحت راية واحدة تحكم بشريعة الله) , مؤكدة أن الاحتفاء بتوحيد هذا الكيان الشامخ هو احتفاء يشعر معه المواطن بهذا الانجاز الفريد الذي تحقق لذلك البطل المؤسس في ملحمة تاريخية كان لها الفضل بعد الله في النهوض والارتقاء بهذا الوطن العملاق فمن نعم الله على هذه البلاد الطاهرة أن اختصها بقادة في سمو مكانتها فلم تتوقف مسيرة الخير والنماء منذ أن جمع الله شمل هذه البلاد على يد المؤسس رحمه الله وأبناؤه من بعده وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله التي شهدت المملكة في عهده قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات وفي سنوات قلائل.
كما حظيت التربية والتعليم باهتمامات حكومتنا الرشيدة فالتطور المشهود والتقدم الملحوظ والاهتمام والدعم غير المحدود كل ذلك وغيره من أجل خدمة أبائنا وبناتنا وتقدمهم في شتى المجالات المختلفة خير شاهد على هذا الاهتمام.
فيما عدت المرشدة الطلابية بتعليم المدينة رقية باشراحيل ذكرى اليوم الوطني 81 للمملكة فرصة لاستعادة ذكرى الملحمة التاريخية العظيمة عند إعلان المؤسس عن ولادة المملكة بوصفه كيان موحد يستظل براية (لا إله إلا الله .. محمد رسول الله).
واصفة الفرحة والسعادة أيضا على محيا الصغيرات في المدارس وهن يعبرن عن حبهن لهذا الوطن الحبيب ولمليكهم مكتسيات بالأعلام وصور خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله كيف لا وهذا البلد الغالي بلد العطاء والولاء والرخاء والأمن والأمان.
من جهتها عدت رائدة النشاط بالابتدائية الثالثة بالمدينة منى بنت عوض الزهراني مناسبة اليوم الوطني 81 للمملكة فرصة لاستعراض الإنجازات العملاقة التي تم تحقيقها على كافة المستويات وفي جميع الأصعدة خلال الفترة الممتدة منذ تأسيس المملكة وحتى وقتنا الحاضر مروراً بالبطولة الفذة التي قام بها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه في توحيد المملكة وما تشهده الآن من نهضة شاملة وعملاقة في عهد أبناءه الكرام من بعده حتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ولما حظي به التعليم كغيرة من
المجالات الحيوية باهتمام بالغ ومتابعة حثيثة من النهضة العملاقة .
فيما أكدت معلمة مادة اللغة العربية حنان بنت غنيمان المطيري بأن حب الوطن يجري في الدماء ويؤكده الولاء والانتماء للوطن والمليك قائلة وطني يا مولد الرسالة ويا مهبط الوحي وتأوي إليك الأفئدة من كل الأقطار وأنت الدائن ونحن المدينون لك وبذكرك نفخر ونعلو إذ منحنا الله الفضل بالولاية العادلة والقيادة الرشيدة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وإلى عهد الملك الصالح العادل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الذي ملك القلوب فلك الطاعة والولاء ولوطننا الشامخ الحب والسلام .
وبينت المعلمة بدرية العمرو أن ذكرى اليوم الوطني 81 للمملكة العربية السعودية تتمثل بالوحدة الوطنية على يد مؤسسها المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن فاليوم الوطني السعودي يوم الوحدة والبناء والرخاء لبلاد الحرمين الشريفين والشعب السعودي حتى وقتنا الحاضر تحت قيادة مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين والازدهار والتطور الشامل والعظيم في مختلف القطاعات الخدمية والتعليمية والصحية وغيرها من القطاعات التي تلاقي الاهتمام من مليكنا المحبوب أطال الله في عمره ومتعة بالصحة والعافية.
وقالت المعلمة دلال بنت محمد مرعي (إننا نحتفي في هذا اليوم بتوحيد مملكتنا الغالية على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه باعتلائها مصاف الدول في النهضة الشاهقة العملاقة حيث أصبحت ولله الحمد محط أنظار العالم وها هم أبناؤه الملوك يسيرون على دروب الخير والعمران والصلاح وفي عهد مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين نجد الاهتمام والمكرمات والرعاية الأبوية لأبنائه وبناته المواطنين والمواطنات لا حرمنا الله من هكذا وطن ومليك).
كما استعرضت المعلمة أحلام بنت حسين السلمان الإنجازات العظيمة التي تحققت سياسياً واقتصادياً وتنموياً في مملكتنا الحبيبة منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وها هي مسيرة البناء والرخاء للدولة الفتية تتواصل في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية حفظهم الله على نفس النهج بنهضة تنموية شاملة وقفزة هائلة في دعم الصروح التعليمية بمنطقة المدينة المنورة وتطور مؤسسات التعليم العالي بها واعتماد المشروعات العملاقة لصالح الوطن والمواطن فهنيئا لنا بهذا الوطن الغالي وبولاة أمر يقدمون كل ما من شأنه راحة المواطن.
ووصفت المواطنة وفاء عبدالعزيز أنديجاني ذكرى تأسيس المملكة بالمناسبة الغالية والعزيزة على كل مواطن بل وكل عربي ومسلم , وهي فرصة بأن تسترجع ذكرياتها وأن يستفاد من العبر والدروس التي أفرزتها هذه الملحمة الفريدة التي قل أن تتكرر في أي مكان وأي زمان فلقد كانت هذه الملحمة التاريخية المباركة مباركة في كل شئ ولا شك أننا نتفيأ ظلالها حتى اليوم وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها سائلة الله أن يحمي وطننا الغالي وأن يحفظ قادة بلادنا العظيمة وعلى رأسهم مليكنا الحبيب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ووزير الداخلية حفظهم الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.